منوعات

سبب وفاة الاميرة طرفة بنت هذلول

سبب وفاة الاميرة طرفة بنت هذلول ، ضجة على العديد من الصفحات الاجتماعيّة اليوم بعد أن تصدّر خبر وفاة الاميرة طرفة بن عبدالعزيز ال سعود زوجة ماجد الصغير هذلول، والتي تُعد ضمن الأميرات السعوديات وحققت في حياتها الكثير من الإنجازات الكبيرة والتي تشمل مجموعة من الأفق الجديدة فيها، لذلك سوف نوضح لكم من هي الاميرة طرفة بنت هذلول وما سبب وفاة الاميره طرفة بنت هذلول بن عبدالعزيز الحقيقية، حيث الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة حول ما أسباب موت الاميرة طرفة بن هذلول ، بعدما انتشر خبر وفاه طرفه بنت عبدالعزيز التركي على منصات السوشيال ميديا، مما أحدث حالة من الحزن والأسى على فراق الفقيدة رحمها الله، يُمكن القول أن الوسط السعودي والعربي فجع على اثر هذه الخبر الذي عمّ العديد من الصفحات الإعلاميّة بشكل عام، وهذا الأمر الذي دفع بعض من النُشطاء ورواد التواصل من أجل البحث عن سبب وفاة طرفة بن هذلول بن عبدالعزيز وكيف ماتت بالحقيقه.

من هو هذلول بن عبد العزيز آل سعود

الأمير هذلول بن عبد العزيز آل سعود (1361 هـ/ 1942 – 13 ذو القعدة 1433 هـ / 29 سبتمبر 2012)، رئيس نادي الهلال السعودي السابق. هو الابن الثاني والثلاثين من أبناء الملك عبد العزيز الذكور. تولى رئاسة نادي الهلال السعودي لأكثر من فترة، الأولى من عام 1392 هـ حتى عام 1398 هـ، والثانية من عام 1402 هـ حتى عام 1403 هـ، تولى حتى وفاته رئاسة هيئة أعضاء الشرف في النادي.

تولى رئاسة نادي الهلال السعودي من عام 1392 هـ حتى 1398، وتولى حتى وفاته أعضاء الشرف في نادي الهلال.

من هي الاميرة طرفة بن هذلول

الأميرة طرفة هي ابنة الأمير هذلول بن عبدالعزيز ال سعود الذي توفي في عام 2012 م في دولة سويسرا ، والذي يمتلك 13 ابن وهو شقيق الأمير مشهور وعبدالاله ، وتعد الأميرة طرفة أميرة ناشطة بحقوق المرأة ومهتمة بحقوقها ، حيث أنها كانت متحمسة لرؤية 2030 ولكن الموت خطفها قبل أن ترى ذلك ، حيث أنه عندما تم إجراء لقاء متلفز معها صرحت أنها مهتمة بالرؤية وتحاول جاهدة المساعدة بتحقيقها وتطوير حقوق المرأة السعودية  وهي في الثلاثينيات من عمرها .

وفاة الاميرة طرفة

  • أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الجمعة، عن وفاة الأميرة طرفة بنت هذلول بن عبدالعزيز آل سعود.
  • وأضاف البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه “سيصلى عليها يوم غد السبت الموافق 25 / 5 / 1442هـ في مدينة الرياض”.
  • ووفق المعلومات المتداولة، فالأميرة طرفة بنت هذلول قانونية ومهتمة بشؤون المرأة، وكان لها ظهور تلفزيوني فيما يخص شؤون المرأة السعودية.
  • وهي واحدة من 13 أميرًا هم أنجال الأمير هذلول بن عبد العزيز آل سعود، الابن الثاني والثلاثين من أبناء مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، من زوجته مي العيسى.
  • والأمير هذلول بن عبد العزيز آل سعود من مواليد 1942 وقد توفي في  29 سبتمبر 2012.

ما سبب وفاة الأميرة طرفة بنت هذلول

أعلنت الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن خبر صادم للشعب السعودي وهو وفاة الأميرة طرفة بنت هذلول بعد صراع قوي مع مرض السرطان اللعين الذي أُصيبت به، ووافتها المنية في تاريخ 8 من شهر يناير 2021 ميلادي يوم الجمعة، حيث أصدرت بياناً ينص على :” انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة / طرفة بنت هذلول بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها – إن شاء الله – يوم غد السبت الموافق 25 / 5 / 1442هـ في مدينة الرياض، تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.”، حيث تم بثه على وكالة الأنباء السعودية، مما أفجع أبناء الشعب السعودي حيث أنها لا تزال في الثلاثينيات من عمرها.

وكان سبب وفاة الأميرة طرفة بنت هذلول انها أصيبت الأميرة طرفة بمرض العصر وهو السرطان وخضعت للعديد من العلاجات إلا أنه تمكن من السيطرة على جسدها الضعيف وجاء أجلها المكتوب وتوفيت يوم أمس في تاريخ 8 من شهر يناير 2021، فما لنا سوا أن ندعوا لها بأن يتغمدها الله برحمته الواسعة ويغفر لها ويجعل مأواها جنات النعيم.

ماجد الصغير زوج طرفه هذلول

الأميرة طرفة بنت هذلول. متزوجة من ماجد الصغيّر. (توفيت في 8 يناير 2021).

أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة طرفة بنت هذلول بن عبدالعزيز آل سعود.

وكشف بيان الديوان الملكي أنه سيصلى عليها إن شاء الله يوم غد السبت الموافق 25/ 5/ 1442هـ في مدينة الرياض.

وأضاف البيان: تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

تفاصيل اسباب وفاة طرفه بنت عبدالعزيز التركي

يحاول الكثير من الناس معرفة سبب وفاة طرفه بنت عبدالعزيز التركي حيث أنها توفيت في صباح الأمس دون ذكر الأسباب المُلازمة لوفاتها، وقد عانت طرفه بنت عبد العزيز التركي في آخر أيامها من الكثير من الأمراض، التي تسبَّبت في تفاقم حالتها الصحية ونقلها إلى المشفى أكثر من مرة في الأوقات الأخيرة، ومع اشتداد المرض عليها، انتقلت إلى رحمة الله وصعدت روحها إلى السماء، وسط حُزن كبير خيَّم على الكثير من الناس وظهر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة.

وكانت هذه كافة التفاصيل حول سبب وفاة طرفه بنت هذلول بن عبدالعزيز بعدما قام العديد من الأفراد بتعزية أهلها وذويها ومواساتهم على فقيدتهم طرفه بنت عبد العزيز التركي، طرفه بن هذلول، طرفة بنت هذلول من هو زوج حيث أنها توفت فجأة ودون سابق إنذار أو مرض، وفي مقالنا السابق تعرفنا هذا  سبب وفاه طرفه بنت هذلول بن عبدالعزيز آل سعود.

زر الذهاب إلى الأعلى