علوم وتكنولوجيا

من هو مؤسس شركة ابل

من هو مؤسس شركة ابل ، تعتبر اسم شركة أبل apple الامريكة أحد أهم وأبرز الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم حالياً، حيث تشتهر بتصميم وتصنيع وبيع مختلف أشكال الأجهزة الإلكترونية من أجهزة حاسوب لوحية محمولة، وأجهزة هاتف خلوية محمولة وغير ذلك من الأجهزة الإلكترونية التي أصبحت جزء هام من حياة الإنسان في العصر الحديث بعد الثورة التكنولوجية التي غيرت كافة مناحي الحياة، لتصبح معتمدة أكثر على التكنولوجيا والوسائط التكنولوجية، ويتساءل الكثير حول من هو مؤسس شركه ابل العالميه، ويبحث العديد من الاشخاص عن من هو مؤسس شركة apple لأهداف متعددة، في هذا المقال سنقدم لكم معلومات عن ما هو اسم صاحب شركة ابل سابقا، تابعونا.

مؤسس شركة ابل

طور صاحب شركة ابل على العديد من منتجاتها منذ أن تأسست وحتى الوقت الحالي، ولك من خلال إنتاج الكثير من المنتجات الرقمية التي اعتبرت بمثابة نقلة نوعية كبيرة في مجال التكنولوجيا والأجهزة الالكترونية، وما ارتبط بها من تطبيقات وبرامج مختلفة، وفيما يخص من هو مؤسس شركة ابل فقد قامت بإنتاج الأجهزة الالكترونية الآتية:

مؤسس شركة ابل هو ستيف جوبز، وستيف وزنياك من ابتكار العديد من المنتجات التي رفعت من مبيعات شركة ابل وذلك عقب مواجهة الكثير من المشاكل والصعوبات التي رافقت عرض منتجهم ابل ليزا في العام 1983، بعد فشل هذا الابتكار، وبعد فصل جوبز من العمل بعد مشاكل مع الرئيسي التنفيذي للشركة.

ومؤخرًا وبعد وفاة ستيف جوبز بسنوات قام موقع جلاسدور الإلكتروني بعمل استفتاء لموظفين شركة أبل، عن رضائهم عن الرؤساء التنفيذيين للشركة وقد حصل ستيف جوبز على نسبة 95%.

حيث اصبح ستيف جوبز هو مؤسس شركة ابل الأمريكية العاملة في مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية ومن اشهر أجهزتها الحواسيب المحمولة والهواتف المحمولة ودخلت في عالم واسع وكبير لما فيها من جودة ودقة وسرعة ومميزات كبيرة ورائعة.

تاريخ تأسيس أبل الأمريكية

على الرغم من أن جوبز كان يمتلك شعرًا طويلًا، فقد تمكن من الحصول على التمويل والتوزيع والدعاية اللازمان لشركة Apple Computer التي تأسست عام 1977، وهو نفس العام الذي تم فيه الانتهاء من Apple II، وقد حقق الجهاز نجاحًا سريعًا، وأصبح مرادفًا للازدهار في أجهزة الحواسيب الشخصية، وفي عام 1981 كان لدى الشركة عرض أسهم قياسي، وفي عام 1983 حققت أسرع تطور حتى ذلك الوقت، في قائمة أفضل 500 شركة في أمريكا، وفي عام 1983 عينت الشركة شركة PepsiCo، Inc، ورئيسها جون سكولي ليكون الرئيس التنفيذي.

وفيما يتعلق بأجهزة أبل، وتحديدًا ماكينتوش الأولى كانت ضعيفة ومكلفة، وكان لديها عدد قليل من تطبيقات البرمجيات، وقد أدى كل ذلك إلى مبيعات  ضعيفة، ومن هنا قامت أبل بتحسين الجهاز بشكل مطرد، بحيث أصبحت في النهاية شريان الحياة للشركة وكذلك الطراز لجميع واجهات الكمبيوتر اللاحقة، لكن فشل جوبز في حل المشكلة أدى بسرعة إلى توترات في الشركة، وفي عام 1985 أقنع سكولي مجلس إدارة شركة أبل بإزالة مؤسس الشركة الشهير.

من هو مؤسس شركة أبل ؟

يتساءل الكثير حول من هو صاحب شركة أبل حاليا، حيث بدأت الشركة في تجميع كافة أنواع أجهزة الكمبيوتر، وقامت بتشغيل الأنظمة الخاصة بالكمبيوتر بالتصاميم، والفأرة دون طباعة الأوامر أو إصدار الأنظمة باستخدام لوحة المفاتيح، واستطاع جونز من تكبير هذه الشركة، التي كانت تطلق دائمًا العديد من الأجهزة الإلكترونية الرائعة، ويعمل على تقديم اختراعات عديدة تطلقها الشركة بشكل مستمر.

المؤسسون شركة أبل هم:

  • ستيف جوبز.
  • ستيف وزنياك.
  • رونالد واين.

مؤخرًا وبعد وفاة ستيف جوبز بسنوات قام موقع جلاسدور الإلكتروني بعمل استفتاء لموظفين شركة أبل، عن رضائهم عن الرؤساء التنفيذيين للشركة وقد حصل ستيف جوبز على نسبة 95%.

ستيف جوبز مالك شركة ابل

ستيف جوبز هو مؤسس شركة (Apple Computer) الشهيرة، وأحد رواد الاقتصاد العالميين، الذين أحدثوا ثورة في عالم التقنيات الحديثة، وتحديدًا في مجال الأجهزة الذكية، بما في ذلك الأجهزة الهاتفية، والحواسيب بأنواعها، سواء المكتبية أو المحمولة، وكذلك الأجهزة اللوحية والساعات الذكية، حيث التحق جوبز بعد التخرج من المدرسة الثانوية،  بكلية ريد في بورتلاند بولاية أوريغون، لكنه ترك الدراسة بعد فصل دراسي واحد فقط، ولقد كان مفتونًا بالروحانية الشرقية، وتولى وظيفة بدوام جزئي في مجال تصميم ألعاب الفيديو، وذلك بهدف تمويل رحلة إلى الهند لدراسة الثقافة والدين الشرقي الذي يحب الخوض فيه

منتجات شركة أبل الحالية

تقدم شركة أبل في الوقت الحالي العديد من المنتجات الإلكترونية الحديثة التي يتم تصديرها إلى مختلف دول العالم، من بينهم ما يلي:

  1. حاسوب ماك وملحقاته.
  2. أي بود.
  3. أجهزة آيفون.
  4. تلفزيون أبل.

خدمات الدعم الفني لشركة أبل في السعودية

  • في حالة حدوث أي مشكلة أو عطل غير مفهوم في أي من أجهزة أبل سواء كان هواتف محمولة أو أجهزة الماك وغيرها من منتجات شركة أبل الإلكترونية.
  • فيمكنك التواصل مع الرقم الخاص بخدمة الدعم الفني التابعة للدولة الخاصة بك، وتتعهد الشركة بكافة أنواع التصليحات الخاصة بعيوب الصناعة فيتم تحديد الموعد مع العميل من خلال خدمة الدعم الفني من أجل التصليح أو الاستبدال.
  • لكن في بعض الأحيان المشكلة لا تكون في عيوب الصناعة أو في الاستبدال وإنما يمكن أن تكون ناتج عن نسيان الرقم السري الخاص بالأي كلاود أو أكونت الـ أى كلاود الخاص.
  • ففي حالة توافر بالفاتورة والعلبة الخاصة بالمنتج وأيضًا رقم التسلسلي للمنتج فيمكن حل المشكلة من خلال التواصل مع خدمة الدعم الفني التابع للدولة.

قد يهمك أيضاً: طريقة نقل الصور من ايفون الى ايفون

سبب تسمية شركة ابل بهذا الاسم

كان اختيار اسم الشركة بسبب العلاقة الوطيدة بين هذا العالم الشهير و الفواكه المعروفة التفاح فهو كان واحد من عشاق هذه الفاكهة بدرجة عالية لذلك كان هذا هو السبب الرئيسي في اختيار اسم الشركة المعروفة في الوقت الحالي.

مدراء شركة apple أبل العالميه

شركة أبل هي عبارة عن شركة أمريكية متعددة الجنسياتِ تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب.

يوجد عدد من المدراء الرئيسين لشركة أبل، من بينهم:

  1. مايكل سكوت.
  2. ماركولا.
  3. جون سكالي.

وفي ختام المقالة تعرفنا من هو مؤسس شركة ابل للحاسب، وتعتبر شركة أبل من الشركات التي توفر منتجات تتمتع بجودة عالية من رئيس شركة ابل سابقا ، قصة مؤسس شركة أبل، وتعتبر من أشهر الشركات العاملة في هذا المجال لما تقدمه من أجهزة ذات جودة عالية جعلتها في مقدمة الشركات المصنعة للإلكترونيات في العالم، وشركة ابل فيها الكثير الأجهزة الإلكترونية التي تحتل الصدارة في العالم لما فيها من جودة عالية ودقية وتميز وإختلاف كبير عن باقي الأجهزة الخاصة بالشركات الاخرى، وهنا نتوقف مع سؤال من هو مؤسس شركة ابل حيث تعرفنا على الشخص الذي أسس هذه الشركة وبقيت حتى يومنا هذا على رأس الشركات الإلكترونية العاملة في هذا المجال، هذا ما قدمناه حول معرفته عن شخصية مؤسس شركة ابل.

زر الذهاب إلى الأعلى