سؤال وجواب

من هو امير البيان

من هو امير البيان ، وهو اللقب الذي يُطلق عليه ويُعرف به ويظهر في القصائد والمُؤلفات الخاصة به، حيث يميل البعض في الوطن العربي والعالمي من الكاتب لإختيار إسم مُستعار والكتابة به، الذي يُعتبر من أفراد الأسرة الحاكمة، فهل امير البيان أيضاً من ذات الأسرة ولهذا قام بإخفاء هويته، فمن هو امير البيان وقصة هذا اللقب وكُل التفاصيل التي تتعلق به من معلومات عن أمير البيان من هو نأتي على ذِكرها في موضوعنا من هو صاحب لقب امير البيان ، وهذا الكلام الذي طُرح بناءاً عليه العديد من التساؤلات عن الكشف عن هوية شخصية امير البيان، لهذا نضع بين يديكم الإجابة عن السؤال الذي أثار الجدل وهو من هو امير البيان، وسبب هذا السؤال بلبة إعلامية كبيرة وفضول كبير بين الناس، لذلك تابعوا معنا عبر الموقع المثالي كل ما هو جديد.

أمير البيان

شكيب ارسلان هو صاحب لقب امير البيان، حيث ولد الكاتب شكيب ارسلان بن حمود بن حسن بن يونس بن منصور بن عباس بن فخر الدين الخ، في قرية الشويفات وهي قرب بيروت في لبنان، وتعني شكيب بالفرنسية الصابر وارسلان تعني بالتركية والفارسية بالاسد، ويعتبر من اكبر الكتاب في الوطن العربي وهو اديب ومفكر وكاتب لبناني، حيث انه تأثر بالعديد من المعلمين له وفي مراحل متعددة واول اساتذته كان الشيخ عبد الله البستاني.

لقب الكاتب شكيب ارسلان بأمير البيان وهو كاتب واديب ومفكر عربي لبناني حيث انه السبب في كونه اديب وذالك بالاضافة الى انه سياسي وكان يجيد اللغة التركية والفرنسية والالمانية.

من هو شكيب أرسلان صاحب لقب امير البيان

شكيب أرسلان (25 ديسمبر 1869 – 9 ديسمبر 1946)، كاتب وأديب ومفكر عربي لبناني اشتهر بلقب أمير البيان بسبب كونه أديباً وشاعراً بالإضافة إلى كونه سياسياً. كان يجيد اللغة العربية والتركية والفرنسية والألمانية. التقى بالعديد من المفكرين والأدباء خلال سفراته العديدة مثل جمال الدين الأفغاني وأحمد شوقي. بعد عودته إلى لبنان، قام برحلاته المشهورة من لوزان بسويسرا إلى نابولي في إيطاليا إلى بور سعيد في مصر واجتاز قناة السويس والبحر الأحمر إلى جدة ثم مكة وسجل في هذه الرحلة كل ما راه وقابله. من أشهر كتبه الحلل السندسية، “لماذا تأخر المسلمون وتقدم غيرهم؟”، و”الارتسامات اللطاف”، و”تاريخ غزوات العرب”، و”عروة الاتحاد”، و”حاضر العالم الإسلامي” وغيرها. ولقد لقب بأمير البيان لغزارة كتاباته، ويعتبر واحداً من كبار المفكرين ودعاة الوحدة الإسلامية والوحدة والثقافة.

زر الذهاب إلى الأعلى