سؤال وجواب

كن جزءاً من السباق الأغلى للخيل في العالم كأس السعودية 🏇 وشاهده مباشرةً على القناة السعودية الرياضية, يومي الجمعة والسبت 19 و20 فبراير

كن جزءاً من السباق الأغلى للخيل في العالم كأس السعودية 🏇 وشاهده مباشرةً على القناة السعودية الرياضية, يومي الجمعة والسبت 19 و20 فبراير ، على قناة السعودية الاولى تذيع كل مايخص المواطن السعودى، وتهتم بالامور الوطنية واحتفالات المناسبات الوطنية، كذلك الاهتمام بكافة الشؤون السعودية من سياسية واجتماعية ودينية، وكذا النواحى الترفيهية، كما تعرض على شاشاتها المسلسلات السعودية والعربية، كما تلقى الضوء على مايشغل العالم في الخارج اى تهتم بالشأن الداخلى والشأن الخارجى، يمكنك كن جزءاً من السباق الأغلى للخيل في العالم كأس السعودية 🏇 وشاهده مباشرةً على القناة السعودية الرياضية, يومي الجمعة والسبت 19 و20 فبراير .

كيف يمضي توجّه إشراك الخيل العربية في كأس ولي العهد؟

أعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح، ولم نجد أي صعوبة في إدخال الخيل العربية، ورصدنا حماسًا لدى الملّاك للمشاركة. هذا التوجّه مبني على توجيه من ولي العهد بالاهتمام بكل فصائل الجياد. وكانت هناك مبادرة من مركز الملك عبد العزيز للجياد العربية بنقل فعالية سباقات الخيل العربية إلى نادي سباقات الخيل، بحكم تنظيمنا هذه السباقات. والأنظمة والقوانين واحدة لكل الخيل. فكانت المسألة بالنسبة لنا مجرد إضافة أشواط ودعمها بجوائز، وتأكدنا أن موسمنا حافل بوجود شوط على الأقل في كل نهاية أسبوع للخيل العربية بجوائز قيّمة. ونأمل أن يسهم ذلك في رفع مستوى الخيل العربية المشارِكة في السباقات السعودية. كذلك، آمل مستقبلًا فتح أشواط للخيل العربية، المملوكة لأشخاص على المستويين الإقليمي والدولي، للمشاركة هنا في السعودية. ولنا تجربة في كأس السعودية العام الماضي، حيث خُصِّص شوط للخيل العربية.

كأس السعودية بمشاركة أشهر الجياد من جميع أنحاء العالم

سيحظى “كأس السعودية” 2021 بمشاركة أبرز الأسماء العالمية للمنافسة على جوائز السباق الأغلى في العالم على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

وكان “كأس السعودية” قد أعلن عن قائمة مبدئية تضم أشهر الجياد من جميع أنحاء العالم المؤهلة للمشاركة في النسخة الثانية من السباق، وبما أن الشوط الرئيس لكأس السعودية في نسخته الأولى قد صنف كأفضل شوط سباق على مضمار رملي بالعالم عطفاً على مستوى الجياد التي شاركت به، إلا أن قائمة جياد هذا العام المرشحة قد تحمل معدل تصنيف أعلى من مثيلاتها المشاركة في العام الماضي، مما يسمح بتوقع منافسات أقوى لهذه النسخة التي يتطلع لها جميع جماهير السباق في العالم، إذ يتناسب كل ما سبق مع تطلعات “نادي سباقات الخيل” لرفع مستوى السباقات والانتقال من الجزء الثالث وصولاً إلى الجزء الأول ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لسباقات الخيل، حيث تقرر توسيع نطاق المشاركات بشكل كبير في السباق، وزيادة الجوائز وإضافة شوط جديد ليزداد بذلك عدد الجياد المستقطبة للمنافسة في السباقات مقارنة بالعام الماضي.

ويترقب الجميع أغلى سباقات الخيل في العالم “كأس السعودية 2021” والذي يجذب أفضل الجياد وأشهرها مثل الفرس المتميزة “سويس سكايدايفر” من الولايات المتحدة الأمريكية المملوكة لـ”كيني كاك بيك” والتي حصدت الفوز في سباق “بريكنس”، وكذلك الجواد “نيكس قو” من أمريكا والحائز على كأس “بريدرز كب مايل 2020” والجواد “تشارلتان” من أمريكا الفائز بسباق “ماليبو ستيكس” -الفئة الأولى-، ومن المحتمل مشاركة أكثر من 100 جواد تمثل تسع دول بالإضافة إلى 17 جواداً من الفائزين بسباقات الفئة الأولى وستخوض جميعها السباق على المضمارين الرملي والعشبي.

يُذكر بأن سباق هذا العام سيشهد إضافة سباق جديد هو “الهانديكاب السعودي العالمي” والذي تبلغ قيمة جائزته 500 ألف دولار والمصمم خصيصًا للجياد المدربة في البلدان المصنفة تحت القسمين الثاني والثالث من قبل “الاتحاد الدولي لسباقات الخيل IFHA “، وستشارك جياد من تسع دول مختلفة تتضمن المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر وإسبانيا وإيطاليا والسويد والنرويج وجمهورية التشيك واليونان.

كن جزءاً من السباق الأغلى للخيل في العالم كأس السعودية 🏇 وشاهده مباشرةً على القناة السعودية الرياضية, يومي الجمعة والسبت 19 و20 فبراير

على قناة السعودية وهى التى تقدم خدماتها للمواطنين السعوديين من خلال برامج هادفة تقوم بالحوارات الميدانية في الشارع السعودى والتعرف على مشاكلة وهمومة  وما يشغلة، وتحاول القناة ان تقدم الحلول المختلفة على شاشاتها وخاضاً الشباب من خلال خلق ابواب للفكر والابداع والحث على العمل، كما ان هناك برامج اخرى هادفة مثل برنامج صباح السعودية، وبرنامج خلف السطور للوطن، وبرنامج فتاوى وغيرها من البرامج الهادفة، ايضاً القناة تذيع المسلسلات الدرامية والاجتماعية وكذا المسلسلات الكوميدية، وهذة القناة لها متابعين داخل الوطن العربى وخارجة.

كن جزءاً من السباق الأغلى للخيل في العالم كأس السعودية 🏇 وشاهده مباشرةً على القناة السعودية الرياضية, يومي الجمعة والسبت 19 و20 فبراير ، أيام قليلة ونشهد النسخة الثانية من كأس السعودية اللي يعتبر أغلى سباق للخيل في العالم ويقدمه نادي سباقات الخيل مع وزارة الثقافة وفي هذه السنة فعلوا شراكة بينهم لترسيخ هوية الزي السعودي واللي عرفوها كالتالي “لنبهر العالم بثقافتنا وتراثنا احتفالا بكأس السعودية” والأكيد انو عليها مسابقة جوائزها هواتف جوال وايباد الرابح هو أكثر زي يلاقي اعجاب عبر المشاركة في هاشتاق #أناقة_ترتقي_للعلياء.

‏الخيل العالميه تصل للمملكة استعدادًا للمشاركة في ‎#كأس_السعودية 🏆 🐎.

زر الذهاب إلى الأعلى