تعليم

تحليل النتائج من نظام نور

تحليل النتائج من نظام نور ، الطلاب والطالبات في انتظارك وترقب مستمر لنتائجهم، ذلك قبل الانتهاء من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، كما تجدهم يبحثون عن برنامج تحليل نتائج الطلاب 1442، يمكن من خلال موقع نور تحليل نتائج الفصل الثاني لكافة طلاب منصة مدرستي، في المراحل المدرسية بطرق واضحة وسهلة، وموثوقة، لا يمكن حدوث أخطاء في نور عند عرض الدرجات، فهو يتمتع بدقة عالية، ويمكن معرفة طريقة عمل تحليل نتائج الاختبارات Doc بنظام نور برقم السجل المدني، ونظام نور برقم الهوية وغيره، في الفترة الأخيرة تم تحديث وتطوير لنظام نور، من أجل التسهيل على الطالب حصوله على نتيجته بدقة وسرعة فائقة، يتيح نظام نور الحصول على تحليل نتائج نظام نور إشعار النتائج مباشرةً، بعد اعتمادها من قبل وزارة التعليم.

تحليل النتائج من نظام نور

تحليل نتائج نظام نور الالكتروني يستخدم لإدخال درجات الطلاب بعد تصحيح الامتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتأكد منها، يقوم المعلم برصد العلامات لجميع الطلاب في المواد المختلفة، وبعد الرصد يمكن لطلاب استخراج علاماته وطبع تحليل النتائج المدرسية، ويقوم نظام نور بعرض تحليل نتيجة الفصل الدراسي الثاني، والاجابات النموذجية لجميع الاختبارات المقدمة، ومن أجل مساعدة الطالب، ولضمان وصوله إلى مناهج التعليم بسهولة، قامت وزارة التربية والتعليم بربط منصة مدرستي للتعليم عن بعد وتقديم المناهج الإلكترونية، بطرق سلسة مع نظام نور برنامج تحليل النتائج للمرحلة المتوسطة مجاني، المسؤول عن عرض علامات الطلاب المدرجة بعد تقديم جميع الاختبارات، وبالتالي يستطيع أولياء الأمور متابعة درجات أولادهم من خلال نظام نور، كما يستطيع الطالب التواصل مع المدرسين، في حالة وجود أي عذر مقبول لعدم تقديم اختبار، أو حين وجود مشكلة ما عند الطالب.

شرح استخراج تحليل النتائج من نظام نور

تظهر تحليل نتائج نظام نور للطلاب في مختلف المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية على شكل جداول بيانات تحتاج إلى تحليل دقيق حتى يستطيع المعلمون وأولياء الأمور فهم كافة تفاصيل تلك النتائج بصورة أسهل، وكذلك تسهّل عملية فرز درجات الطلاب ومعرفة ترتيب الدرجات وغيرها من تلك الأمور التي تهم المعلم وولي الأمر.

ويقوم شرح طريقة استخراج تحليل النتائج من نظام نور، من خلال عدد من البرامج بمهمة تحليل نتائج الطلاب على نظام نور الإلكتروني في المملكة العربية السعودية.، ولكن في هذه الفترة أصبح الكثير من المعلمين وأولياء الأمور يرغبون في الحصول على طريقة جديدة تسهّل عملية تحليل نتائج الطلاب دون الحاجة إلى البرامج المختلفة والتي تحتاج إلى خبرة من أجل التعامل معها والقيام بتحليل النتائج من خلالها بشكل دقيق وبدون أي أخطاء.

وكانت خطوات استخدام موقع تحليل نتائج الطلاب قد جاءت على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع تحليل نتائج الطلاب نظام نور.
  • اختر نوع الاختبار في الخطوة الأولى.
  • ثم اختر المرحلة التعليمية الخاصة بهذا الاختبار.
  • اضغط على تحليل النتائج نظام نور الإلكتروني.
  • اضغط على تحميل الملف.
  • اطلع على كافة التفاصيل وتحليل النتائج بعد فتح الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

شاهد ايضاً: برنامج نور للشهادات ، تحميل تطبيق نظام نور للنتائج 1442

كيفية تحليل النتائج من نظام نور

طريقة تحليل النتائج من نظام نور، وعملت وزارة التربية والتعليم السعودية على توفير مواقع الكترونية والتي تتيح خدمة تحليل نتائج الطلاب بشكل سهل وذلك من خلال نظام نور بدون برامج، ويمكن إتباع الخطوات الآتية لتحليل نتائج الطلاب في نظام نور:

  • أولا يجب عليك الدخول إلى موقع تحليل نتائج الطلاب من خلال نظام نور عن طريق الضغط على الرابط من هنا( https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx ).
  • ستقوم أولا بتعبئة خانة اختيار المقرر من خلال الضغط على المرحلة التي تود تحليل نتائجها، والاختيارات المعطاة هي “ابتدائي، ومتوسط، وفصلي، ومقررات”.
  • إذا كانت المرحلة الابتدائية هي ما تود الاستعلام عن نتائجها فسوف تنتقل إلى الخطوة التالية لتحديد التقرير المراد تحليله بين “إشعار فترة، وإشعار نهاية فصل، ومستوى الطلاب حسب المادة تفصيلي، ومستوى الطلاب حسب المادة تجميعي، ومستوى الطلاب حسب المواد للفترات ونهاية الفصل”.
  • إذا كانت المرحلة المتوسطة هي ما تود الاستعلام عن نتائجها فسوف تنتقل إلى خطوة تحديد التقرير بين “إشعار درجات فترة، وإشعار درجات فصل، وكشف درجات فصل، ومستوى الطلاب حسب المواد الفترات ونهاية الفصل”.
  • وإذا كان التقرير الذي تريد الاستعلام عنه هو تقرير فصلي فسوف تقوم باختيار بين “إشعار الفترات، وكشف درجات المستوى”.
  • وإذا كان التقرير يختص بالمقررات فسوف تقوم بالاختيار بين “إشعار فصلي مختصر، وحالة الطالب الدراسية، وكشف مطابقة الدرجات، وإشعار فصلي”.
  • بعد أن تقوم بتحديد نوعية التقرير الذي تريد تحليله، ستقوم بالانتقال إلى خطوة تحميل ملف ا”لأكسل ” وهو البرنامج الخاص بنتائج الطلاب من نظام نور، ثم تقوم بتحميله، والضغط على أيقونة بدء التحليل.
  • ستقوم بالاطلاع على تحليل النتائج، وكذلك بيان تفصيلي بالدرجات بعد الانتهاء من تحميل الصفحة.

موقع تحليل نتائج الطلاب المدرسية

خصصت وزارة التعليم السعودية موقعًا من أجل تحليل نتائج الطلاب من نظام نور الإلكتروني 1442 بكل سهولة ويسر ودون الحاجة إلى البرامج المعقدة.

تحليل النتائج المدرسية، ويمكن الآن لكل المعلمين وأولياء أمور الطلاب في مختلف مراحل التعليم بالمملكة العربية السعودية الدخول إلى موقع تحليل نتائج الطلاب نظام نور 1442 من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

رابط تحليل نتائج الاختبارات للمرحلة الابتدائية

يقدم شرح برنامج تحليل النتائج ابتدائي الأدوات الإلكترونية التي تساعد المعلمين على الحصول على خدمة تحليل البيانات بكل يسر وسهولة، وهذه الخدمة التي أفادت عددًا كبيرًا من المعلمين في المراحل التعليمية المختلفة، كانت وليدة أفكار عدد من المعلمين اجتمعوا على حب الوطن وأرادوا تقديم الفائدة لبقية زملائهم من مختلف أنحاء المملكة، وبالفعل تم تنفيذها لتلقى نجاحًا كبيرًا، حيث اتسمت بالسرعة والسهولة، ويمكن الدخول إلى رابط موقع تحليل البيانات “من هنا“.

تحديث برنامج تحليل النتائج دوماً ما تحتاج الى تحليل صحيح ودقيق، لأن التحليل يعمي على تسهيل عملية فرز الطلاب، ومعرفة وتصنيف الطلاب عن بعضهم البعض، لهذا في مقال اليوم “طريقة تحليل النتائج للمرحلة الابتدائية من نور”، أرفقنا طريقة بسيطة وسهلة لتحليل النتائج عبر نظام نور.

طريقة اظهار النتيجة على نظام نور

موقع نور يمكن من خلاله عرض النتائج بشكل دقيق وسريع، وحتى يتم الحصول على النتيجة، يجب على الطالب زيارة موقع نور الالكتروني، بالبحث عنه أو من خلال رابط موفر من الوزارة، كما أنه يمكن إظهار النتيجة عن طريق خطوات واضحة متبعة وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى نظام نور من خلال الرابط، قم بالضغط عليه للانتقال إلى نظام نور، اضغط هنا.
  • عند فتح الموقع الخاص بنظام نور، يجب عليك ادخال اسم المستخدم المسجل في نظام نور، ورقم المرور، رقم السجل المدني أو الهوية.
  • تظهر صفحتك من خلال موقع نور، اضغط على إظهار النتائج.
  • تظهر صفحة جديدة، تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالنتيجة، شاملة على اسم الطالب، اسم المدرسة، رقم الجلوس، درجات اختبارات كافة المواد الدراسية، المرحلة، تاريخ الفصل، المجموع النهائي للدرجات.
  • يجب على الطالب التأكد من درجاته، والتأكد من كافة البيانات المسجلة في النتيجة، ثم يضغط على أيقونة طباعة، بهدف الحصول على نسخة ورقية أو كتابية، في حالة وجود أي مشكلة يرجى التواصل مع المعلم المسؤول.

شاهد ايضاً: نظام نور برقم الهوية فقط 1442 للاستعلام عن نتائج الطلاب

تحليل نتائج الطلاب في نظام نور بدون برنامج

بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور تحليل النتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور 1442 المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين.

ومن خلال طريقة تحليل نتائج الطلاب في نظام نور بدون برامج، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات، ويتم تحليل نتائج الطلاب والطالبات من حساب قائد المدرسة في نظام نور المركزي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

في نهاية تلك المقالة قدمنا لكم مقال تعليمي مميز ( تحليل النتائج من نظام نور)، وتحدثنا عن كيف اسوي تحليل نتائج الطالبات, استمارة تحليل نتائج الطلاب excel, برنامج Excel تحليل نتائج النظام الفصلي, تحميل تحليل نتائج الطلاب excel, برنامج تحليل النتائج للمرحلة الثانوية مقررات, يهدف هذا البرنامج بشكل كامل الى وضع النتيجة النهائية للطلاب، كما ان هناك الكثير من الطلاب المتقدمين الى هذا البرنامج بالبحث عن عن النتيجة عبر الموقع الرئيسي لبرنامج تحليل نتائج الطلاب، وهذا ما وضعته المملكة العربية السعودية من اجل التوفير على الطلاب وعلى اولياء الامور الوقت والجهد في البحث عن النتيجة من دون الذهاب للمقر, وتابعونا عبر موقعنا الالكتروني ننشر لكم العديد من المعلومات المفيدة والاخبار الحصرية نرفقها لكم بصورة يومية.

زر الذهاب إلى الأعلى