تعليم

قصة الهدهد والنملة لغتي رابع

قصة الهدهد والنملة لغتي رابع ، حل درس الهدهد المعتدي والنملة المتسامحة كتاب لغتي الجميلة الصف الرابع الابتدائي ف2 والبحث عن قصة الهدهد المعتدي والنملة المتسامحة في صورتها النهائيه، وهناك الكثير من القصص الجميلة التي يحاول الكثير الحصول عليها كاملة، وهو الامر الذي من شانه ان يجعل الكثير يريدون التعرف على كتابة قصة الهدهد والنملة قصيرة هذه القصص الجميلة وسردها للاطفال قبل النوم، وذلك لان الاطفال يحبون قصص ما قبل النوم، والتي يسعى الجميع للحصول على قصة الهدهد والنملة مختصرة، هذا الامر الذي سوف نقدمه في هذا المقال، حيث سنقدم لطلابنا الاعزاء قصة الهدهد والنمله للصف الرابع، والتي يبحث عنها كثير من الطلاب في الاونة الاخيرة لاهميتها الكبيرة، فهذه القصة من القصص الجميلة التي يجب على الطالب ان ينمي ذاكرته للحصول على قصه الهدهد والنملة كاملة من عقله يتحدث فيها عن قصة عن الهدهد والنملة المتسامحة، هذا الامر الذي من شانه ان يساهم بشكل كبير في اخراج ابداع الطالب من خلال استخراجه للقصص الجميلة التي من خياله الرائع للتعبير عن جمال التعبير في داخله على قصة النملة والهدهد مع النبي سليمان، لذا تابعوا معنا الان حل سؤال اكتب قصة الهدهد المعتدي والنملة المتسامحة من ذاكرتي .

قصة الهدهد والنملة لغتي للصف الرابع

تدور قصة الهدهد المعتدي، والنملة المتسامحة حول فكرة التسامح، وأن الاعتذار في ذاته شرف لمن يُقدمه، وأنه على الطرف الآخر قبول الاعتذار الذي تقدم.

الاعتذار لا قوم به شخص متكبر خبيث؛ ولكن يُؤديه من يُريد إبقاء الحب، والود في علاقته مع الطرف الآخر.

وفي المقابل أيضًا فإن التسامح علامة كبيرة على نقاء قلب الإنسان الذي يقبل الاعتذار، وعلامة أيضًا على كرمه، وأنه شخص يُريد أن تبقى جميع العلاقات في حالة من الود، والمحبة.

تتحدث قصة الهدهد والنملة هذا بالإضافة إلى أن المساعدة، والتعاون من أهم شيم الشخص الصالح الصادق في جميع أفعاله، وفي عمله.

وما ذكرناه سابقًا هو مغزى قصة الهدهد المعتدي، والنملة المتسامحة التي نذكرها فيما يلي.

اكتب قصة الهدهد والنملة المتسامحة

قصة الهدهد المعتدي والنملة المتسامحة من ذاكرتي في المكان المخصص واضع لها عنوان اخر كتاب لغتي رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثاني، ونضع بين ايديكم طلابنا الكرام في الصف الرابع حل سؤال اكتب قصة الهدهد المعتدي والنملة المتسامحة في صورتها النهائية بخط واضح جميل وهي كالتالي :

تتحدث قصة الهدهد والنملة عن هدهد قام في الصباح جوعان جدا، ثم وجد حبة قمح في بيت النملة فأكلها، وعندما رأته النملة غضبت غضباً شديداً منه على سرقة طعامها.

نام الهدهد وهو يشعر بألم في معدته وراودته فكرة أن هذا الألم سببه سرقة طعام لا يحل له، اجتمعت الهداهد لزيارة الهدهد المريض، ثم حكى لهم الهدهد حكايته عن سرقة طعام النملة، وأنه نادم على فعلته ويريد أن يعتذر للنملة، فقررت الهداهد مساعدة الهدهد.

طارت الهداهد الى النملة وأخذوا معهم طعام لها، وقدموا لها اعتذار الهدهد، فرحت بهم النملة وقبلت الاعتذار، وقررت الذهاب معهم للاطمئنان على حالة الهدهد.

ركبت النملة على جناح الهداهد، وعندما وصلت طلب منها الهدهد أن تسامحه، فوافقت النملة وقالت له: “أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك”.

ساعدت الهداهد النملة في تخزين غذائها وقدمت لهم النملة الشكر.

شاهد ايضاً: اكتب قصة الحمامة المطوقة من ذاكرتي في اربع فقرات

الدروس المستفادة من قصة الهدهد والنملة

يوجد العديد من الدروس التي يجب أن يتم إيصالها للطفل عن طريق هذه قصة الهدهد والنمله للصف الرابع مكتوبة، ومنها:

– لا يجب أن يتعدى أي شخص على شئ لا يخصه، ولا يجب أن يسرق من أي شخص آخر، فالسرقة حرام ولها عقاب، وفي القصة كان عقاب الهدهد المرض حتى إعتذر من النملة وسامحته.

– الإعتراف بالحق فضيلة، فلم يستمر الهدهد في خطأه بل إعترف به فورا وأصلحه.

– الإعتذار عن إرتكاب شئ خاطئ، فقد إعتذر الهدهد من النملة عما فعله من فعل خطأ في حقها.

– ضرورة مساعدة الصديق عند الحاجة، فعندما شعرت الهداهد بتأنيب ضمير الهدهد قرروا مساعدة صديقهم.

– السوأل عن المريض، فعندما غاب الهدهد عن أصدقائه زاروه فورا للإطمئنان عليه.

– التسامح مع الأخرين، فبلرغم مما إرتكبه الهدهد في حق النملة، ولكن عندما إعتذر الهدهد من النملة سامحته، وكان لها الجزاء الحسن في النهاية، وهو أن باقي الهداهد ساعدته في تخزين الطعام أكثر مما سرقه الهدهد.

شاهد ايضاً: اكتب قصة الحمامه المطوقه من ذاكرتي في اربع فقرات لغتي مختصر

قصه الهدهد المعتدي والنملة المتسامحة من ذاكرتي

هذه صور كتابة قصة الهدهد والنملة من ذاكرتي واضع لها عنوانا اخر واضمنها ملف تعلمي، والتي تحتوي على تفاصيل القصة الكاملة في كتاب الصف الرابع الابتدائي في المدارس السعودية، وفيها العديد من القيم كالتسامح وعدم ظلم الاخرين واكل حقوقهم وايضا تقديم المساعدة للاخرين وتقديم الشكر والعرفان، وتعد هذه القصة من اجمل القصص الرائعة والتي يتعلم منها الاطفال الكثير من الامور.

س: لماذا حملت الهداهد النملة على أجنحتها؟

لتاخذها الى مكان الهدهد

س: لم ذهبت النملة لزيارة الهدهد؟

لانة مريض

س: ماذا طلب الهدهد من الملة؛ ان تسامحة على ما فعلة

س: بم دعت النملة للهدهد المريض؟

دعت له بالشفاء

سل: ماذا تفعل النملة مع الهدهد؟

تتناول الطعام معهم

س: كيف انتهت القصة ؟

انتهت القصة بتصالح الجميع وعاشوا في سعادة.

قصة الهدهد والنملة لغتي رابع، وإن تلك القصة تتحدث عن نملة كانت تقوم بتخبأة حبة من القمح، وقد مر عليها أحد من طير الهدهد وكان يشعر بالجوع، فتوجه الهديد من أجل أن يقوم بسرقة حبة القمح المملوكة للنملة وقام بأكلها، مما جعل النملة تغضب غضبا شديدا، وفي الليل بدأ بلطن الهدهد يؤلمه، وعرف حينها، أنه بسبب حبة القمح التي أكلها من النملة، وحينما اجتمع مع بقية الهداهد أخبرهم عن القصة وتوجهوا للنملة من أجل أن تقوم بمسامحته، وأخذوها للهدهد المريض ثم حينما وصلته، تطلب منها السماح، ثم سامحته وقامت بالدعاء له، كيف انتهت قصة الهدهد والنملة، وكانت هذه قصة الهدهد مع النملة.

زر الذهاب إلى الأعلى