تعليم

كتابة قصه خياليه قصيره لغتي الخالده ثاني متوسط

قصه خياليه قصيره لغتي الخالده ثاني متوسط ، تعتبر القصص الخيالية هي أحد أشكال علم الأدب العربي الذي تتناوله مادة اللغة العربية التي يتم تدريسها في المدراس التعليمية التعلمية في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، ويمكن تعريف كتابة قصة خيالية قصيرة جدا لغتي الخالدة ثاني متوسط من خلال النصوص القصصية على أنها عبارة عن قطعة نثرية تختلف في طولها فمنها ما هي متوسطة الطول ومنها ما هي قصيرة، ويطلق على القصة القصيرة جداً مختصر قصص حل درس كتاب لغتي ثاني متوسط ف2 الفن الكتابي قصة خيالية قصيرة 5 اسطر لغتي أما المتوسطة الطول قصة والطويلة جداً رواية، وفي هذا المقال سوف يتم عرض بعض الفقرات التي تجيب على السؤال الذي تم ذكره في بداية السطور الأولى وهو: كتابة قصة خيالية لغتي الخالدة ثاني متوسط ف2 .

قصص خيالية قصيرة جدا وجميلة للاطفال

قصة خيالية قصيرة جدا لمادة لغتي في الكثير من الأحيان توجه إلى الصغار وذلك لأنهم لا يميلون ولا طاقة لهم على متابعة أو قراءة القصص الطويلة التي تتكون من الكثير من السطور فهذه الطويلة مخصصة لفئات معينة وهي التي تقرأ الرويات وتحب أن تكون القصة طويلة وملئية بالأحداث.

  1. هذه القصة من قديم الزمان فيها طفل صغير يلهو ويلعب في حديقة البيت، وكان هنالك كلب مفترس يهاجم الناس في الشوارع والبيوت، وكان هذا الطفل يلعب في حديقة منزله، واذ بالكلب يقوم بالهجوم على الطفل ولا يوجد احد عند هذا الطفل، وافترس الكلب الطفل، ولولا عناية الله لأكل الكلب الطفل، ولكن في اللحظة الاخيرة انقذت الام طفلها من الكلب.
  2. عاش  ولد صغير مع امه في بيت واحد، وفي يوم من الايام يطرق باب البيت، ويقوم الابن بفتح الباب وبشكل مفاجئ عائلة الام تحضر الى البيت وفرح الولد وامه بشكل كبير بهذه المفاجئة، وجلس الام في حيرة من امرها ماذا ستقدم للضيوف، واقترح الابن على امه ان تقدم له المشاريب الباردة ومن ثم الطعام، فوافقت الام على رأي ابنها الصغير، واعدت لهم المشروب البارد، ومن ثم اعدت لهم الطعام، وانبسط الضيوف عند الام والابن.
  3. من قديم الزمان أحضر ملكاً رجلين احدهم بخيل والاخر حسود، وطلب منهم ان يطلبوا ما يشاؤوا وسيعطي كل مهم ضعف ما يطلبه الاخر، واخذ يتشاجران فيما بينهما لأنهم لا يحبون الخير لبعضهم، ولا يرد احدهم ان يأخذ اكثر من الاخر، وامرهم الملك بالإسراع في الطلب والا سيقطع رؤوسهم، فقال احدهم اقلع احد عيناي يا ملك.

قصه خياليه عن القمر والولد مختصره

يمكن التعرف علي قصه خياليه بين الولد والقمر قصيره بطريقة مفيدة وجذابة من خلال سنرفق لكم أجمل قصة خيالية قصيرة لغتي الخالدة ثاني متوسط عن القمر:

في قديم الزمان كان هناك طفل أسمه خالد، جاء في يوم من الأيام وجلس على سريره ولما جلس وقام بروئية النجوم من خلال النافذة بغرفته ، فكانت مضيئة وكانت السماء جميلة جداً كما أن القمر كأن مضيئ وكان الجو لطيف جداً والبيت هادء جلس خالد بالقرب من أمه ووضع رأسه علي كتف أمه، وقال سارحاً بعينيه الحالمتين في السماء فوضعت الأم يدها علي رأس خالد وقالت له هل أنت سعيد بأقترابك من القمر إلي هذا الحد فابتسم خالد وقال أجل يا أمي أريد أن أعرف منكي أشياء عن القمر فقالت له أن القمر أصغر بكثير من النجوم وأصغر من الأرض والشمس والقمر يستمد ضوءه من الشمس كي يستطيع إضاءة الليل فالقمر جميل ومشرق مثلك يا خالد فابتسم خالد ابتسامة طويلة وأخذ ينظر إلي القمر ويتأمل به وأخذ يردد أنا أحب القمر وأصبح خالد يرغب بالوصول للقمر وضحك القمر وفرح بكلامه وقال له القمر سنصنع انا وأنت قصة خيالية عن القمر وأرسل إليه أوراق وعيدان وقام خالد بتلوين الورق والعيدان وقام خالد بالطيران إلي القمر ووصل خالد إلي القمر وقام بمعانقته وتقبيله فرأي صديقه وهو يلعب ويلاعب القطة وفرح خالد فرحاً شديداً.

اكتب قصة خيالية عن رحلة إلى القمر

قصة عن رحلة إلى القمر، وتُعد القصص الخيالية التي تم سردها عن القمر من أكثر القصص التي يحب الأطفال سماعها قبيل نومهم، خاصة وأن هذا النوع من القصص يسبب لهم الشعور بالسعادة عندما يتخيلون أحداثها، ومن خلال السطور التالية على إجابة سؤال اكتب قصة من الخيال العلمي حول السفر إلى الفضاء الخارجي، وسنعرض نماذج من القصص المختلفة قصة خيالية قصيرة 5 اسطر عن القمر.

  • عمر ولد جميل يحب الخيال كثيراً، يحلم عندما يكبر أن يصبح عالم فضاء، ويقوم برحلة إلى القمر ويستكشف ما في السماء من نجوم وكواكب.
  • ظل يحكي لأمه طويلاً عن حلمه هذا، إلى أن خلد إلى النوم.
  • شاهد عمر أن هناك كائن فضائي ضخم جاء إلى منزله وأخذه معاه في سفينته الفضائية إلى أعلى.
  • وصعد إلى السماء ورأى النجوم والكواكب مع كائنات غريبة لم يشاهدها من قبل، ترحب به وتقدم له الحلوى المفضلة له، كما أنه فرح بذلك كثيراً.
  • ولكنهم أخبروه أنهم سيأخذوا في رحلة استكشافية لكوكبهم الصغير لمدة ساعة فقط، وذلك بسبب حبه الشديد لمعرفة الفضاء وما فيه.
  • ظل يمشي وهو سعيد يتعرف على أسماء الكواكب، ويتحدث مع القمر، ثم أخذه كائن فضائي في مركبة فضائية، وعاد به إلى المنزل.
  • استيقظ عمر من نومه، واكتشف أن كل هذا كان حلماً رائعاً، ظل مسروراً طوال اليوم، يحكي لأمه ولأصدقائه رحلته الشيقة.

الفن الكتابي كتابة قصة فنية قصيرة ثاني متوسط ف2

قصة فنية قصيرة لغتي الخالدة ثاني متوسط، جاءت اجابة حل سؤال قصة قصيرة لغتي الخالدة ثاني متوسط فنية في حل كتاب لغتي ثاني متوسط الفن الكتابي تحويل نص سردي إلى نص حواري ثاني متوسط ف٢ كما يلي:

بين احد جدران ساحة مدرستنا شاهدت طالبتين صغيرتين يبدوان من الصفوف الادنى من صفي، تحمل احداهما قلم حبر وتخطط به على الجدران والاخرى تحاول تخريب بعض الورود المزينة لتلك الركنة من الساحة، تقدمت منهما بخطوات بطيئة وسألتهما اتحبان وطننا؟ نظرتا الى بعضهما البعض بفضول كبير وقالتا بصوت واحد بالطبع نحب وطننا الحبيب وكل من يرعاه ، فسالتهما مجددا لم اذا تقومان بامور تخالف شروط وطنيتنا ؟

اطرقتا براسيهما خجلتين بعد ان استوعبا خطؤهما ، فاضفت بعد ان وجت استحسان لقولي من طرفهما التعبير عن الوطنية وحب الوطن لا يكون بالقول فقط بل علينا المحافظة فعلا على كل الابنية والكراسي والنباتات العمومية فمن يحب وطنه حقا لا يسعى لتخريبه سواء بالقليل او الكثير ، لذا علينا ان لا نلوث الجدران ولا نقطف الازهار ولا نرمي الازبال ولا نفهل اي شيء سيظهر بلدنا الحبيب بصورة مشينة فهذه هي الوطنية المحظة.

قصه خياليه قصيره لغتي الخالده ثاني متوسط

استراتيجية الكتابة الفن الكتابي كتابة قصة خيالية ثاني متوسط لغتي الخالدة، هذه القصة التي تحمل الكثير من العبر والعظات والحكم الجميلة التي يمكن ان يتعلم منها الطلاب الكثير من الامور الجميلة في حل درس الفن الكتابي كتابة قصة خيالية ثاني متوسط المصدر السعودي، والتي يمكن ان يصل اليها الانسان رغم انها خيالية ولكن يمكن الوصول اليها، حيث هناك كثير من القصص الجميلة الخيالية التي يمكن للطالب القيام بكتابتها للتعبير عن الفن الكتابي كتابة قصة خيالية ثاني متوسط، لهذا سوف نقدم لكم الان عبر مقالنا هذا  قصه خياليه قصيره لغتي الخالده ثاني متوسط وجميلة يمكن لطلاب المراحل المختلفة الحصول على المصدر السعودي لغتي ثاني متوسط الفن الكتابي كتابة قصة خيالية جميلة ورائعة، لذلك يسعدنا في هذا المقال ان نستعرض لكم لغتي ثاني متوسط الفن الكتابي كتابة قصة خيالية والتي سوف تنال اعجابكم .

  • يُحكى أن هناك طفلة اسمها نسمة كانت تحب القمر بشدة وكانت تقف أمام نافذة غرفتها كل يوم لتتأمل في القمر بإعجاب وترى النور الذي ينشره في السماء.
  • وذات ليلة بينما كانت تنظر للقمر كعادتها أرسل القمر لها أشعته المضيئة حينها شعرت نسمة بالدهشة والخوف، وسألت القمر عما يريده منها، فأخبرها القمر أنه يراها كل ليلة وهي تراقبه، وأخبرها برغبته في أن يصيروا أصدقاء، ولكن الطفلة شعرت بالغضب لأن القمر كان يحادثها دون أن يحصل على إذن من والدتها، وأنها لا تتحدث مع أحد لا تعرفه.
  • شعر القمر بالخجل الشديد وحزن بشدة، وفجأة سار بعيدًا حتى اختفى بين السحاب، وتحول لون السماء إلى الأسود وأصبحت مظلمة تمامًا.
  • عندما رأت الطفلة السماء مظلمة شعرت بالخوف وصرخت واستغاثت بوالدتها، وعندما جاءتها الأم مسرعة سألت ابنتها عن سبب صراخها فأخبرتها الطفلة بما حدث مع القمر، وتعجبت الأم من رفض ابنتها صداقة القمر، فأخبرتها نسمة أنها تخاف منه لأنه يلاحقها أينما ذهبت.
  • فقالت الأم أن القمر لا يخيف وقد خلقه الله تعالى حتى يزين السماء وينشر نوره فيها، وأن نوره يصل إلى كل منزل، ولكن الطفلة قالت لوالدتها أن الكهرباء هي التي تنير البيت، وأن نور القمر ليس مفيدًا، فردت عليها الأم أن نور القمر يجعل السماء مضيئًا وبدونه ستصبح مظلمة ومخيفة ولن ينظر إليها أحد.
  • شعرت الطفلة بالخجل وتوجهت إلى نافذة غرفتها حتى تعتذر للقمر، ولكنه كان يشعر بالحزن فلم يرد عليها وكان يختفي رويدًا رويدًا، فظلت تدعو الله أن يعود القمر لينير السماء من جديد.
  • وفجأة رأت أشعة القمر تتجه إليها لتداعبها، فشعرت بالسعادة لأن القمر تقبل اعتذارها وعاد للسماء من جديد، ووعدت القمر بأنهما سيصبحا صديقين دائمًا.

قدمنا لكم في هذا المقال السابق اجمل قصة خيالية للصف الثاني متوسط لغتي، كتابة قصة خيالية لغتي الخالدة ثاني متوسط، قصة خيالية لغتي ثاني متوسط عن القمر، القراءة تفتح في العقل سراديب الخيال وتمكننا من خوض تجارب عديدة والمرور بمواقف كثيرة دون أن نتحرك خطوة واحدة من أماكننا، والقصص الخيالية خاصة من الأمور التي تساعد الأطفال على الإبداع والابتكار لذا من واجب الأهل قراءة قصص خيالية لهم قبل موعد النوم وحثهم على قراءتها لأطفالكم أو منحهم الفرصة كي يقرؤوها بأنفسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى