سؤال وجواب

يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين

يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين. حل سؤال من كتاب لغتي سادس ابتدائي ف2 والسؤال هو حدد صحة أو خطأ الجملة / الفقرة التالية: يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صواب خطأ، إن الدين الإسلامي هو دين محبة ومودة، وجاء لنشر السلام والمحبة بين الناس، ولتأسيس مجتمع قائم على أواصر المحبة والتعاون والتكافل فيما بينهم، وفي سياق دراسة اهمية احترام الشيخ المسلم كبير السن في الإسلام يطرح كتاب الطالب سؤال هل يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صح ام خطا، وذلك من الأسئلة التعليمية الهامة والتي تتضمنها الكثير من الطلاب البحث عن جواب السؤال يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صح او خطا، ومن خلال السطور التالية سوف يتم معرفة ما اذا كان يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين أم لا.

يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين

يُعد هذا السؤال من ضمن أسئلة مساق التربية الاسلامية في مادة لغتي الجميلة ومن أكثر الأسئلة التي يجدون الطلاب والطالبات صعوبة في الإجابة عليها، ويأتي هذا السؤال هل يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صح ام خطا في الاختبارات النهائية من منهج المملكة العربية السعودية، والإجابة الصحيحة هي:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال يكرم الشيخ المسم فقد عند المسلمين صح او خطأ:

نعم، يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين، العبارة صحيحة.

لأن الشيخ المسلم ينال تكريم المسلمين حيث حذر الرسول الله عليه الصلاة والسلام من ترك العلم والعلماء ذلك لأنه يعود على الناس بالمنفعة والفائدة الكبيرة على الحياة الدنيا والاّخرة حيث يعمل على رفع درجات المسلم ومكانة العظمى عند الله والمسلمين فيعود عليه بالخير الهداية واتباع السلوك الصحيح والبركة وذلك رفع الله العلماء ومنحهم منزلة كبيرة وكرمهم في القراّن الكريم والسنة النبوية.

أهمية احترام المسنين ورعايتهم في الاسلام

  • للشيخ وكبار السن أهمية كبيرة في حياتنا يجب أن نحافظ عليها برضاهم عنا يرضى الله عنا ودعائهم لنا ينجينا الله من المصائب والفتن، ويسترنا في الآخرة كما كنا نستلهم في الدنيا ونقضي لهم حوائجهم.
  • السمع والطاعة لهم يجب على كل مسلم ومسلمة أن يحسنوا معاملة كبار السن، لأننا كما نحسن معاملتهم الآن نجد من يحسن معاملتنا في كبرنا، لأن هذا يكون دين على الإنسان أما يأخذه أو يقضيه.
  • كبير السن ربما يصل إلى سن معين ولا يستطيع أن يقوم بخدمة نفسه ولأسباب صحية أما الأمراض الشائعة لكبار السن مثل الزهايمر وأمراض العظام وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي، فهنا يجب علينا مراعاتها جيدًا ولا ينبغي أيضًا أن نتركهم بمفردهم في المنزل، خوفًا أن يصيبهم أي شيء يؤذيهم لقدر الله.
  • الخير والبركة فوجود كبار السن في حياتنا والقيام بخدمتهم على أكمل وجه هذا يعني لنا حصولنا من الله عز وجل على كل خير وبركة في حياتنا.

يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صواب او خطأ

والإجابة الصحيحة التي يتناولها سؤال هل يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صح ام خطا والذي يعتبر من ضمن الأسئلة الموضوعية في مادة لغتي الجميلة، حيث كانت هذه الإجابة على النحو الآتي:

  • السؤال هو: يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين صح او خطا؟
  • والإجابة هي: صواب العبارة صح.

يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين. صواب خطأ، الجواب عبارة صحيحة، وإن أصل الشريعة الاسلامية قائم على الأمر والنهي، ولا يصح حكمهما إلا اذا تموا بالمشاركة على البر والإحسان والتقوى وإقامة المصالح العامة التي تم ذكرها في الشرع، ولا تكتمل تلك المصالح العامة إلا اذا تعاون في اقامتها كافة الفئات من الناس الذين يعيشون في مجتمع واحد ويخضعون لذات السلطة من جهة واحدة، ومن خلال التعرف على اجابة يكرم الشيخ المسلم فقط عند المسلمين فانه سوف يكون في مقدور الطالب الوصول الى كافة المعلومات المهمة. يتم تكريم الشيخ المسلم من اجل المساعدة على نشر الاسلام والمعرفة فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى