اسماء ومعاني

معنى اسم اريج وصفاته

معنى اسم اريج في اللغة العربية

يُعد اسم أريج من أسماء الأعلام المؤنثة ذات الأصل العريق في اللغة العربية والتي تأتي في معجم معاني الأسماء بمعنى (العطر الطيب الفواح المنبعث من الزهور).

ويعنى ذلك أن الاسم لا يقتصر فقط على مجرد وجود رائحة عطرة لحد الأشخاص، بل أنه يمتد إلى انتشار هذه الرائحة في المكان ليعرف الأشخاص هوية صاحبة هذا العطر بمجرد اقترابها من المكان، فهي تُسبب عطراً جميلاً بمجرد مرورها في أي مكان.

ويُستخدم اسم أريج للدلالة على للدلالة على الفتاة الجميلة ذات الرائحة العطرة والنفس الرقيقة والأخلاق السمحة التي تُسبب رؤيتها السعادة والفرح في قلوب المحيطين بها، فعندما نقول في اللغة العربية أرج المكان أي أنه امتلأ بالعطر الجميل والرائحة العطرة.

هل اسم اريج حرام

يتساءل الكثيرين حول مدى مشروعية إطلاق اسم أريج على الفتيات المسلمات، إلا أنه بإجماع علماء المسلمين لا يوجد ما يمنع الآباء والأمهات من إطلاق اسم أريج على بناتهن، حيثُ أنه اسم عربي الأصل يحمل معاني طيبة وصفات حميدة على الفتيات فهو يمنح إحساساً بالجمال وطيب الرائحة، لذا فإنه يجوز تسمية الفتيات به دون تردد.

صفات حاملة اسم اريج

على مر السنوات اشتهرت الفتيات اللاتي تمت تسميتهن باسم أريج بعدد من الصفات الحميدة ومنها:
هدوء النفس وطيب الخُلق.
الطيبة والصدق وصفاء القلب والسكينة.
الأخلاق الحميدة والقيم السامية.
فتاة ذات عقل ناضج وذكاء مرتفع.
رقة المشاعر والإحساس المرهف.
الأسلوب الراقي في التعامل مع المحيطين بها.

دلع اسم اريج

ريجو.ريري.
ريري.
أروج.
إيجو.
ريجي.
ريجو.

مشاهير حملوا هذا الاسم

اشتهرت حاملات هذا الاسم، بعملهن في الإعلام ومن أشهر حاملات اسم اريج هن:

الإعلامية الأردنية أريج النشاشيبي: عملت في هذا المجال منذ صغرها، وعملها المستمر على الابداع في خصوصًا أنها تميزت بالعفوية والهدوء.

الإعلامية اللبنانية أريج سليم: من أهم الإعلاميين في الوطن العربي والتي برزت كمذيعة في قناة بي إن سبورت العربية قدمت النشرات الإخبارية وبرنامج كل الرياضات، وكذا برنامج نقطة مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى