منوعات

قصة مسلسل الروح والرية 2021

قصة مسلسل الروح والرية 2021 , تختلف الدراما في الكويت هذا العام 2021 عن غيرها من المسلسلات المنافسة حيث يتسابق فريق عمل مسلسل الروح والرية في تصوير وتجهيز المسلسل في أقرب وقت على الرغم من مرور الكويت بتحديات ومشاكل كثيرة في ظل انتشار جائحة كورونا واحتمالية فرض الحضر الكامل في أي وقت. الا انهم يحرصون على عرض المسلسل في وقته المحدد في أول أيام شهر رمضان المبارك دون أي تأخير.
وقدم المخرج الشهير منير الزعبي والكاتبة المبدعة أنفال الدويسان أحد اكثر السيناريوهات تألق وجاذبية, والذي يسعى إلى تصوير احداث العلاقات الأسرية بكل جوانبها الحسنة والسيئة والمشاكل التي تواجه المراهقين في اطار اجتماعي شيق ومليء بالإثارة, يقوم بأدائه مجموعة من ابرز الفنانين والنجوم الكبار في ادوار مختلفة تماماً عما قاموا بتمثيله في السابق , لذلك سيكون مسلسل الروح والرية من أفضل مسلسلات رمضان 2021 على الاطلاق.

قصة مسلسل الروح والرية

يندرج مسلسل الروح والرية تحت قائمة المسلسلات الدرامية الاجتماعية الكوميدية حيث يتداخل فيها أكثر من نوع من الدراما.
يسلط هذا المسلسل الضوء على مجموعة من القضايا المتعلقة بالحياة الاجتماعية والأسرية السائدة خلال فترة التسعينات, وهذا جعل فريق العمل يبذل أقصى جهده في توفير عدد من المتطلبات اللازمة للحياة في ذلك الوقت من حيث شكل الحياة ومضمونها وبناء الديكورات الملائمة لتلك الفترة من الزمن.
من أهم القضايا الاجتماعية والأسرية التي سلط المسلسل الضوء عليها هي العلاقات الزوجية وعلاقات الأبناء واخوتهم وآبائهم والصراعات اليومية التي يخوضونها أثناء سعيهم إلى تربية أبنائهم تربية سليمة. هذا إلى جانب تطرق المسلسل لبعض المشكلات الخاصة بالشباب والمراهقين وتصويرها في اطار اجتماعي وعائلي جذاب.
وتدور قصة المسلسل حول أحد الآباء الذي تتوفى امرأته تاركةً له مسؤولية تربية خمسة أبناء وبناء حياة كريمة لهم والاهتمام بهم.
تبدأ أحداث المسلسل بالشخصية الرئيسية وهي ” آمنة ” التي تحتل دور الأخت الكبرى التي تحاول جاهدةً الاهتمام بتربية أشقائها تربية سليمة وتوفير ما يحتاجون إليه, حيث تكرِس آمنة حياتها بالكامل من أجل أن تكون السند لهم. ولكن سرعان ما تواجه آمنة العديد من الأحداث والمشاكل مع عائلتها , وتتراوح هذه الأحداث بين الجيد والسيئ فمنها ما تكون أحداث سعيدة والبعض الأخر تكون مليئة بالحزن والقسوة, حيث يجبر بعض الأشخاص على التنازل والتخلي عن أحلامهم وما يطمحون غاليه من أجل أن يدخلوا السعادة على حياة الأخرين ولكن هذا الحب والتضحية سرعان ما يقابل بالمعاملة السيئة والأنانية والتسبب بالأذى لمن قدم لهم يد العون وهذا ما يتجسد بشكل رئيسي في شخصية ” آمنة “..

قصة مسلسل الروح والرية 2021
قصة مسلسل الروح والرية 2021

أبطال مسلسل الروح والرية

يضم مسلسل الروح والرية 2021 عدداً من كبار نجوم الدراما والممثلين المشهورين, حيث يمثل مسلسل الروح والرية حقبة زمنية رائعة بلباس وديكورات مستوحاة من ذلك الزمن, ومن أبرز أبطال مسلسل الروح والرية :
1.هبة الدري.
2.ريم ارحمة.
3. شيماء على.
4.إيمان الحسيني.
5.فاطمة الحوسني.
6.صمود المؤمن
7.نواف العلي.
8.محمد الدوسري.
9.عبد الله التركماني.
10.يعقوب عبد الله.
11.شهاب حاجيه
12. فهد البناي.
13. فيصل فريد.
14.الطفلة جنا الفيلكاوي.
15.الطفلة تقى.
16.الطفل أحمد بن حسين.

موعد بث وعرض مسلسل الروح والرية 2021

يزخر شهر رمضان المبارك بالعديد من المسلسلات التي تتسابق لنيل اعجاب المشاهدين ومن اهم هذه المسلسلات هو مسلسل الروح والرية الذي من المقرر ان يتم عرضه في شهر رمضان يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر أبريل/ نيسان 2021 أي في أول يوم من الشهر المبارك.

القنوات الناقلة لمسلسل الروح والرية

تقديم المسلسل من مخرج شهير وكاتبة مبدعة جعل العديد من القنوات الفضائية ومنصات التواصل الاجتماعي كاليوتيوب وغيرها تتنافس على الحصول على هذا المسلسل الرائع, وسيتم عرض مسلسل الروح والرية على القنوات الكويتية المشهورة اضافة إلى بعض القنوات الخليجية ومن اهم القنوات Mbc كونوا بالقرب.

زر الذهاب إلى الأعلى