سؤال وجواب

من موانع الهداية

من موانع الهداية ، سؤال ورد في اختبار كتاب توحيد اول متوسط ف2 والسؤال هو اختر الإجابة الصحيحة: 4.‏من موانع الهداية (1 نقطة) الدعاء العلم الشرعي الجهل، ويمكننا القول أن أسباب موانع الهداية وحلولها كثيرة كما ان هناك بعض الموانع التي يجب الابتعاد عنها، فمن أسباب الهداية المداومة على ذكر الله سبحانه وتعالى وسعة الصدر والحرص على تلاوة آيات الله سبحانه وتعالى، والتدبر في ملكوت الله تعالى، والان نعرض عليكم ما هي موانع الهداية اول متوسط، ويجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، من موانع الهداية:مطلوب الإجابة. خيار واحد. وها نحن نطرح لكم حل سؤال من موانع الهداية ومعوقاتها، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من موانع الهداية مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة) الدعاء بر الوالدين الجهل العلم الشرعي.

ماهي موانع الهداية

ما موانع الهداية، هناك العديد من اسباب الهداية والتي منها سعة الصدر، والمداومة على ذكر الله تعالى في كل وقت وحين، والحرص على تلاوة القرآن الكريم بتدبر وخشوع وتمعن، والتفكر في بديع مخلوقات الله تعالى في الكون، وإجابة سؤال عددي ثلاث من موانع الهداية ؟
موانع الهداية متعددة من أهمها فيما يلي:
1- الاعراض عن هداية الكتاب والسنة وتلمس الهداية في غيرها
2- الاعجاب بالضالين ,وتقليدهم والتمسك بما كانوا عليه والسير في ركابهم
3- الجهل بالشريعة والاعراض عن تعلم الشرعي والعمل به
4- مقارفة المنكر والسعى اليها فإن بعضها يدعو لبعض
5- مجالسة الفاسدين والمفسدين
6- اتباع هوى النفس واهمال تزكيتها وعلاج أمراضها
7- الاعراض عن التفكير في الدار الآخرة
8- اتباع خطوات الشيطان
9- التعصب للباطل
10- عدم الاصغاء لنصح الناصحين
11- من موانع الهداية اتباع خطوات الشيطان
12- من موانع الهداية مقارفة المنكرات والسعي إليها
13- من موانع الهداية رفقاء السوء

من موانع الهداية

تنقسم الهداية الى مجموعة من المراتب و التي منها الهداية العامة لجميع الكائنات الحية في الكون و هي اهم و اشمل الهدايات، و هداية الدلالة و الارشاد و هي الهداية التي كلف الله تعالى بها الرسل لهداية العباد و دلهم الى طريق الله تعالى.

من موانع الهداية *

  • ‏الدعاء
  • ‏العلم الشرعي
  • الجهل

الجواب من موانع الهداية هو الجهل.
من موانع الهداية الجهل، حيث ان موانع الهداية متعددة من أهمها : الإعراض عن هداية القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وكذلك الإعجاب بالضالين وما يقومون بع من تقاليد والسير على خطاهم واتباعهم، الجهل بالعلوم الشرعية والإعراض عن تعلمها والعمل بها يكون سبباً مانعاً للهداية، بالإضافة إلى أن من موانع الهداية مقارفة المنكرات والسعي إليها حيث يدعو بعضها إلى بعض، والجلوس بصحبة الفاسدين والمفسدين يحجب الهداية.

زر الذهاب إلى الأعلى