منوعات

هو الذي يتبع أمر الله بوضع كل شيء في موضعه من غير زيادة أو نقص تعريف

هو الذي يتبع أمر الله بوضع كل شيء في موضعه من غير زيادة أو نقص تعريف , مطلوب الإجابة خيار واحد (1 نقطة) جاء الاسلام كاملا واضحا غير مبهم موجه لكافة البشرية يدعوه لتوحيد الله والايمان برسله وكتبه و اليوم الاخر خير وشره , رسالة واضحة لا ينبغي التغيير منها او تحريف معانيها لكي يكون الدين قيما صحيحا لكن السؤال المطروح هو كيفية ابعاد كافة ما يعكر طريق المؤمن , كيف حقا بامكاننا اتباع امر الله بوضع كل شيء في موضعه دون زيادة او نقص تعريف , عموما ونظرا لاهمية هذا الامر فقد اخترنا على ان يكون موضوعنا لهذا اليوم حيث سوف نتطرق لمجموعة من التفاصيل الهامة حوله , لذا ان كنت ترغب في التعرف عليها بشكل تفصيلي دقيق سوف يكون عليك تتبع قراءة موضوعنا الى اخر سطر .

ما معنى اتباع امر الله بوضع كل شيء في موضعه؟

المقصود باتباع امر الله بوضع كل شيء في موضعه من غير زيادة او نقص تعريف اي اخد كل ما اتى عنه سبحانة وتعالى كما امرنا دون تغييره وذلك اما بالزيادة فيه او النقصان منه كي يلائم رغباتنا كبشر لان هذا اثم عظيم , ومن اولى شروط الايمان الحق هو اتباع امر الله في كافة الامور .

ما هي شروط اتباع امر الله ؟

لاجل ان يعد المؤمن مؤمنا متبعا حقا لشروط الله ومجتنبا لنواهيه يجب ان تتوفر فيه مجموعة من الشروط هذه الاخيرة هي التي تؤدي الى ما يعرف بالاسلام بالاستقامة وهي اخد ما نزل على الرسول صلى الله عليه وسلم كما جاء , وفي ما يلي ابرز شروط الاستقامة .
وجب بان تكون الاستقامة واتباع اوامر الله ظاهرا و ايضا باطنا , باطنا من خلال الايمان الصادق بالله ورسله وكتبه اما باطنا بالاقتداء بنبينا محمد عليه الصلاة والسلام .
تانيا من ابرز شروط الامتثال لله هو التباث على على الامر والصبر عليه دون ملل ولا كلل ولا توقف وهذا دليل الايمان الصادق الراسخ .
عدم الزيادة او النقصان اي باخد ما امر به المؤمن اخدا كليا واجتناب ما نهي عنه ايضا كليا دون محاولة بالزيادة فيه او النقص منه لان ذلك من الشيطان فالدين كامل كما هو ولا يحتاج لتعديلات البشر .

زر الذهاب إلى الأعلى