تعليم

جميع ما يلي من طرق الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة ما عدا

جميع ما يلي من طرق الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة ما عدا * اختبار كتاب التوحيد اول متوسط ف2 احبائنا التلاميذ والتلميذات نرجوا ان تهتموا جدا بمتابعة موقعنا فهو دائما ما يوفر كل الاجابات لكم والاجابات النموذجية لكافة الاسئلة، ولدينا اليوم اجابة سؤال طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة قائمة على أصول منها العلم الخطابة ضرب الأمثال ذكر القصص من أسئلة مادة الدراسات الاسلامية الصف الاول المتوسط الفصل الدراسي الثاني والذي يتضمن على حل سؤال جميع مايلي من طرق الرسول في الدعوة ما عدا فتعالى بنا الان لتتعرف على الاجابة الصحيحة لهذا السؤال 7.‏جميع ما يلي من طرق الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة ما عدا (1 نقطة) العلم الحكمة وسائل الإعلام الحديثة؟ وكما ما يأتي سوف نعرضها الان.

طريقة النبي في الدعوة قائمة على أصول

كانت طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة قائمة على أصول منها العلم الخطابة ضرب الأمثال ذكر القصص الإخلاص في النية أثناء الدعوة إلى الله ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائمًا يدعو الناس بالحكمة والموعظة الحسنة، وكان يدعو الناس أيضصا في أي مكان وأي وقت، فالدعوة إلى الدين الإسلامي ليس لها مكان معين، حيث ان العلم والحكمة من الأصول التي قامت عليها دعوة النبي صلى الله عليه وسلم.

جميع ما يلي من طرق الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة ما عدا

من أسلوب الرسول صلى الله عليه وسلم الرحمة والإحسان في الدعوة، وكانت الدعوة إلى الإسلام بدون أجر، حيث كان دائمًا يدعوهم بالرحمة واللين واخلاص النية، حتى في حالات الخوف لم يتوقف رسول الله عن الدعوة إلى الإسلام، تحمل رسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير من الأذى من كفار قريش في سبيل الدعوة الإسلامية.

جميع ما يلي من طرق الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة ما عدا؟

  • ‏العلم
  • ‏الحكمة
  • وسائل الإعلام الحديثة

الجواب من طرق الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة ما عدا وسائل الإعلام الحديثة.

طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة قائمة على أصول عديدة، وهذه الأصول تكمن في اخلاص النية لله عز وجل ودعوة الناس بالموعظة الحسنة، وعرض الدعوة عليهم باللين والرفق، كما لا تقتصر الدعوة على مكان او زمان معينين، بل تدوم وتكون أيضا في كل الحالات سواء حالات الخوف او الفزع او الراحة والاستقرار.

حكم الدعوة وفضلها

الدعوة إلى الله تعتبر فرض كفاية مثل النهي عن المنكر والأمر بالمعروف، حيث يعتبر أن من قام بالدعوة من عنده علم سقط عن غيره حكم الدعوة، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من دل على خير فله مثل أجر فاعله)، فالكل هنا واجب عليه أن يدعو بالمعروف والنهي عن المنكر.

زر الذهاب إلى الأعلى