تعليم

يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره…….كم

يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره…….كم * كتاب الفقه اول متوسط ف2 احبائنا التلاميذ والتلميذات نرجوا ان تهتموا جدا بمتابعة موقعنا فهو دائما ما يوفر كل الاجابات لكم والاجابات النموذجية لكافة الاسئلة، ولدينا اليوم حل سؤال 10.‏يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره…….كم (1 نقطة) ٦٠ ٧٠ ٨٠ من أسئلة مادة الدراسات الاسلامية الصف الاول المتوسط الفصل الدراسي الثاني والذي يتضمن على سؤال يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره هي ..مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة) فتعالى بنا الان لتتعرف على الاجابة الصحيحة كما سوف نعرضها الان.

يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره هي

مما سبق نستشف بان المسافر هو المسافر في كل عصر وزمان، وما يقع من تشريعات إسلامية على المسافر قديماً هي نفسها التي تقع على المسافر في يومنا هذا، حيث يمكن للمسافرين الترخص برخص السفر، ومنها قصر الصلاة وجمعها، ومنها كذلك الإفطار إذا كان يصوم في شهر رمضان على أن يقضيها في حال استقر في مكانه، حيث ذهب الجمهور إلى ان المسافر يعود إلى صلاته الطبيعية في حال نوى البقاء في المكان لمدة أربع أيام.

  • السؤال هو: يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره هي ..؟
  • الإجابة هي: أكثر من 80 كيلو متر.

كان السفر في القدم امراً صعباً للغاية وفيه مشقة وتعب كثير على الناس، وعلى الرغم من ذلك تطورت الحياة ووسائل التنقل أصبحت أكثر سلاسة وسهولة مما سبق، إلا أن الأحكام الشرعية المتعلقة بأمور السفر ما زالت كما هي، حيث أن الدين الإسلامي هو دين لكل زمان ومكان، وتشريعاته جاءت شاملة وكاملة في القرآن الكريم الذي تكفل الله عز وجل بحفه إلى يوم الدين، وكذلك في السنة النبوية من أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام ومن أفعاله كذلك.

يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره…….كم

نتواصل من جديد طلابنا وطالباتنا المجتهدين والمميزين في الموقع المثالي لنقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة للسؤال السابق والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره…….كم؟

  • ٦٠
  • ٧٠
  • ٨٠

الاجابة هي: يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره 80 كم.

يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره هي 80 كم تقريبآ. من الضمن الرخص التي قدمها الاسلام للمسافرين هي امكانية قَصر الصلاه الرباعية إلى ركعتين فقط، والجمع بين الصلاوت بحيث أن يقوم  المسافر  بصلاة الظهر والعصر في وقت واحد وصلاة المغرب والعشاء معاً، أباح الاسلام أن فطر المسافر في رمضان، وتسقط صلاة الجمعة عن المسافرين، واجابة يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره هي اكثر من ثمانون كيلوا متر.

زر الذهاب إلى الأعلى