منوعات

مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله

مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله * سؤال ورد في اختبار الفقه اول متوسط ف2 والسؤال هو: 5.مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله (1 نقطة) صح خطأ ، الدين الاسلامي هو دين رحمة ويسير ويسعى الى تخفيف على المسلمين والرأفة بهم، والوضوء احد الاسس المهمة التي يجب ظان يقوم بها المسلم قبل الشروع في الصلاة، ويجب عليه أن يحسن وضوءه حتى تقبل صلاته، لأن الوضوء الناقص أو غير الصحيح يجعل من الصلاة المفروضة على المسلم باطلة وغير صحيحة، والان سنوضح لكم حل سؤال مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليلة صح او خطأ، ويجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، 6.مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله، بيت العلم وها نحن نطرح لكم اجابة سؤال هل مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله صح ام خطأ، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة).

مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله

وضح الإسلام المدة اللازمة للمسح على الخفين أو الجوارب عند الشخص المسافر والشخص المقيم في بلده ، وعليه فإننا سنتعرف سوياً على هل مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله صح او خطأ، ونقوم بتصحيح الإجابة الخاطئة فيما يلي.

السؤال هو: مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله صح ام خطا؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • نعم، مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله، هي عبارة صحيحة. حثنا الدين الإسلامي على طهارة الجسد والثوب من النجاسة، إذ أمرنا بأداء الفرائض وعلمنا كيفية الوضوء الصحيح، ولكن هناك بعض الامور المتعلقة بالطهارة عند لبس الجوارب أو الخفين ، ومن ذلك المسح عليهما، إذ عدد لنا بعض الشروط التي يجب ان نتبعها عند المسح عليهما ومن ذلك أن يكونا طاهرين من النجاسة وأن يكونا ساترين للرجلين مع الكعبين وما إلى ذلك.

مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليلة صح ام خطا

والإجابة الصحيحة التي يتناولها سؤال هل مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليلة صح ام خطأ والذي يعتبر من ضمن الأسئلة الموضوعية في مادة الفقة والسلوك التعليمية، حيث كانت هذه الإجابة على النحو الآتي:

  • السؤال هو: مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله صح او خطأ؟
  • والإجابة هي: صح العبارة.

مدة المسح على الخفين للمقيم يوم وليله صواب أو خطأ، الجواب عبارة صحيحة، حيث يعتبر الخف احد الاشياء التي تصنع من الجلد والتي تستر بها الرجلين والكعبيت ، حيث أمرنا الإسلام عند لبسهما أن يكونا على طهارة تامة وتختلف الاحكام ما بين المسح عليهما في السفر وفي الإقامة ، إذ يجب على المسلم المسافر أن يمسح عليهم ثلاث ليالٍ، أما المقيم في بيته فيسمح له بالمسح عليهما يوم وليلة ، كما جاء في الاحكام الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى