منوعات

اعتزلت مريم عليها السلام عن قومها وتنحت للعبادة في مكان

اعتزلت مريم عليها السلام عن قومها وتنحت للعبادة في مكان ، البعض يعلم قصة مريم وابنها عيسى ، ولكن الكثير لا يعلم عن حياة مريم ونشأتها، ولماذا هاجرت وإلي أين، ولماذا تُميز مريم عن باقي النساء، بالإضافة إلي المُعجزة التي حدثت لها وولادة عيسى بدون أن تتزوج وبلا أب، من خلال الموقع المثالي سنروى لكم حل سؤال اعتزلت مريم عليها السلام عن قومها وتنحت للعبادة في مكان مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)، ويجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، اعتزلت مريم عليها السلام عن قومها وتنحت عنهم للعبادة في مكان، وها نحن نطرح لكم حل سؤال اعتزلت مريم عليها السلام عن قومها وتنحت للعباده في مكان، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

كيف حملت السيدة مريم بعيسى عليه السلام

  • نفخ سيدنا جبريل في فمها، وفي بعض الأقوال قيل في جيب درعها، ووصلت هذه النفخة إلى بطن السيدة مريم فحملت بسيدنا عيسى عليه السلام.
  • وأثناء فترة الحمل، عندما بدأت الأعراض تظهر عليها تركت محرابها ببيت المقدس، و اعتزلت قومها، والناس جميعها، ومكثت في مكان نائي في أقصى القرية،  وظلت هكذا حتى حان ميعاد ولادتها، فجلست بجوار جزع نخلة، وامتزجت بداخلها المشاعر بين الإيمان بالله، وحبه، وبين الخوف من اتهامات الناس لها ف شرفها وطهارتها، ودينها.
  • فتمنت لو أنها ماتت، كانت منسية قبل ولادتها، ولكن حدثت المعجزة التي ستظل خالدة حتى يوم القيامة، وجعل الله سيدنا عيسى يتحدث مع أمه، وطلب منها ألا تحزن، فالله قد كرمه، وسيجعله من عظماء الدنيا، قال لها هزي جذع النخلة؛ حتى ينزل عليكِ رطباً تأكلي منه، وطلب منها ألا تُكلم أحد من قومها.
  • وحول هذه النقطة قال الله تعالى في سورة مريم:” فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا (23) فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25)”.

شاهد ايضاً: والد مريم عليها السلام هو

اعتزلت مريم عليها السلام عن قومها وتنحت للعبادة في مكان

اختر الإجابة الصحيحة اعتزلت مريم بنت عمران قومها وتنحت للعبادة في مكان؟

  • (أ) شرقی بیت المقدس
  • (ب) غربی بیت المقدس
  • (ج) شمالی بیت المقدس
  • (ن) جنوب بيت المقدس

الإجابة الصحيحة هي: اعتزلت مريم عليها السلام عن قومها وتنحت عنهم للعبادة في مكان شرقي بيت المقدس.

اعتزلت مريم عليها السلام عن قومها وتنحت للعبادة في مكان، الصّدّيقة مريم بنت آل عمران، وهي أم نبي الله  عيسى ـ عليه السلام ـ، من بني إسرائيل، أمها تدعى حنة بنت فاقوذا بن قبيل، عاشت حياة زاهدة في مكان ناحية الشرق منعزل، حيث أرسل الله لها جبريل ـ عليه السلام ـ  لتتحقق المعجزة وتلد عيسى ـ عليه السلام ـ بدون أب أو زواج.

زر الذهاب إلى الأعلى