منوعات

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021 , صور دعاء 8 ثامن يوم رمضان 1442

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021 , صور دعاء 8 ثامن يوم رمضان 1442 ، في هذه السطور نقدم لكم أجمل دعاء ثامن يوم رمضان 2021، وذلك بعدما وصلت إلينا العديد من التساؤلات حول أجمل أدعية شهر رمضان المبارك المكتوبة والمسموعة، حيث يرغب الملايين من المسلمين في كل مكان في استغلال تلك الأيام المباركات في الدعاء وفي التضرع إلى الله سبحانه وتعالى خاصة في الأوقات التي حدثنا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال بأنها أوقات لا ترد فيها دعوة الصائم، والان نعرض عليكم افضل دعاء ٨ رمضان ١٤٤٢ ، دعاء ٨ رمضان ٢٠٢١، من الأمور التي يكثر البحث عنها في شهر رمضان المبارك. وذلك لأنّ شهر رمضان هو شهر الدعاء، لما فيه من مواطن الإجابة في فضيلة الزمان والدعاء. كذلك يقدّم الموقع المثالي جملة من الأدعية اليومية للمسلم طيلة كلّ يوم من الشهر الكريم.

دعاء الثامن من شهر رمضان 1442

إنَّ من الواجب على المسلم أن يملأ وقته في شهر رمضان بالعبادة، والدعاء هو العبادة ليس شيء أكرم على الله -عزَّ وجلَّ- من الدعاء، فيما يأتي بعض الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها في اليوم الثامن من شهر رمضان 1442.

“اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه، و جنبني فيه من هفواته واثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقكَيا هادي المصلين، اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”. اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم إنى أعوذ بك مِن زوال نعمتك وتحول عافيتكَ وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021

لا يوجد دعاء معين يمكن أن تستخدمه عزيزي القارئ في دعاء اليوم الثامن من رمضان 1442-2021، ولكن يفضل بأن يجتهد المسلم في الدعاء وفي التضرع إلى المولى عز وجل بكل ما يجول في خاطره سائلًا الله سبحانه وتعالى بأن يتقبل منا ومنكم صالح الإعمال.

  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدَّين وقهر الرّجال.
  • كذلك اللهمّ إنّي أعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن عينٍ لا تدمع، ومن نفسٍ لا تشبع،  وأعوذ بك منك، فلا مفرّ لي منك إلّا إليك فاقبلني في عبادك الصّالحين.
  • اللهمّ إنّا نسألك العفو والعافية، في الدّنيا والآخرة، ونسألك حسن الخاتمة، وعمراً طويلاً نقضيه في عبادتك وشكرك وحمدك يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ أبعدنا عنّ النّفاق، وعن كلّ سوءٍ، اللهمّ قرّبنا من الصّلاح، واجعلنا من الصّالحين الصّادقين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من اوليائك المقربين، برافتك يا ارحم الراحمين.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء.

أعمال مستحبة في رمضان

تتعدد الأعمال الجميلة  في رمضان والمستحبة إلى الله عز وجل ، مثل العطف على الفقراء والمحتاجين وصلة الأرحام والصلح بين المتخاصمين ، وهذه الأعمال حث عليها الإسلام وشجع المسلمين على فعلها نظرا لقيمتها العظيمة .

  • اللهم اجعل هذه الأيام تمر ولا تضر ..وأبعد عنا شر الأمراض والأوبئة ..اللهم اصرف عنا هذا الوباء ، وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك”.
  • اللهم إني أحبه فيك فأحببه وأرضى عنه وأعطه حتى ترضى وأدخله جنتك آمين زودك الله من تقاك ومن النار وقاك و للفضيلة هداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك أسأل الله الذي جمعنا في دنيا فانيه أن يجمعنا ثانيه في جنة عالية قطوفها دانيه كل عام وأنت إلى الله أقرب ومنه أخوف وبه أعرف وإلى دار كرامته أسبق الله يكتب لك بكل خطوة سعادة وكل نظرة عبادة وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة أرق القلوب قلب يخشى الله وأعذب الكلام ذكر الله وأطهر حب الحب في الله.

شاهد ايضاً: دعاء استقبال شهر رمضان 2021 .. صور ادعية دخول رمضان مكتوبة 1442

أجمل أدعية ثامن يوم من رمضان

كذلك بعد ذكر دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان لا بدّ من الخوض في ذكر أجمل أدعية ثامن يوم من رمضان. وفيما سيأتي سيذكر بعضٌ من أجمل الأدعية وأفضلها ليدعو المسلم بها أيّام رمضان. وكذلك عند قيام اللّيل في هذا الشهر الفضيل. والأدعية هي:

  • اللهمّ اقبل طاعاتنا، واغفر خطايانا، واغفر ذنوبنا. اللهم أحلّ علينا بركتك ورحمتك، ولا تحرمنا من خيرك وفضلك، يا ربّ العالمين.
  • يا ربّ، اجعلنا من العتقاء من النّار. و كذلك اجعلنا ممّن يُقال يوم الجنّة ادخلوا الجنّة بسلامٍ آمنين. ولا تجعلنا يا ربّ من القانتين.
  • اللهمّ ارفع البلاء والوباء عن الأمّة الإسلاميّة، وارحم المسلمين في بقاع الأرض. واجمعهم على كلمتك كلمة الحق، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • كذلك اللهمّ إنّك عفوٌّ تحبّ العفو فاعفّ عنّا.
  • اللهمّ اغفر لي ولوالديّ ولمن دخل بيتي، واغفر للمسلمين جميعاً الأحياء والأموات. و كذلك نجّني وإيّاهم من نيران جهنّم.
  • و كذلك اللهمّ ارحم ضعفنا، واجبر كسرنا، وعافِ أنفسنا وقلوبنا وأبداننا، اللهمّ لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، واجعل توكّلنا عليه، وتفويضنا للأمر إليك،  يا ربّ العالمين.
  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا.

شاهد ايضاً: دعاء دخول رمضان 2021 ادعية قبل شهر رمضان قصير

ادعية شهر رمضان المبارك قصيرة مكتوبة ١٤٤٢

هناك عدد لا حصر له من الأدعية الجميلة التي يمكنك عزيزي القارئ الدعاء بها في شهر رمضان المبارك، ونحن في هذا التقرير من الموقع “المثالي” قد قررنا أن نسلط الأضواء بشكل أكبر على مجموعة من أدعية رمضان 2021-1442 مكتوبة، داعين الله تعالى بأن يتقبل منا ومنكم الدعاء والصلاة وقراءة القرآن والصيام والزكاة في هذا الشهر الفضيل.

  • اللّهمّ اجعل صيامي في شهر رمضان المبارك صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبّهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعفُ عني يا عافيًا عن المجرمين.
  • اللهمَّ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • رب أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر عليّ واهدني ويسر الهدي إليّ، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرًا، لك ذاكرًا، لك راهبًا، لك مطواعًا إليك مخبتًا أوّاهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي وثبت حُجتي واهد قلبي، وسدد لساني يا مجيب الدعوات يا كريم.
  • اللَّهُمّ إنْي أَعَوْذ بِكَ مِنْ الْعَجْز وَالْكَسَل وَالْبُخْل وَالْهَرَم وَعَذَاب الْقَبْر اللَّهُمّ آت نَفْسِيَّ تَقْوَاهَا زَكّهَا أَنْتَ خَيْر مِنْ زَكَاهَا أَنْتَ وَلِيّهَا وَمَوْلَاهُ اللَّهُمّ إنْي أَعَوْذ بِكَ مَنْ عِلْم لَا يَنْفَع وَمِنْ قَلْب لَا يَخْشَع وَمِنْ نَفْسُ لَا تَشَبُّع وَمِنْ دَعْوَة لَا يُسْتَجَاب لَهَا.

دعاء 8 رمضان قصير 2021

8 رمضان دعاء قصير, لم يحدد الشرع الإسلامي حالات معينة وصيغ مخصصة للدعاء في شهر رمضان المبارك، وإنَّما كل الدعاء خير وبركة، وكله مبارك من عند الله تعالى، وكله يجسد هذه العبادة العظيمة، وفيما يأتي بعض الأدعية ليوم 8 شهر رمضان:

  • اللهم افتح لي في شهر رمضان أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
  • اللهم ارزقني فيه الذِّهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.
  • اللهمّ إنّا نعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل، ونعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال.
  • اللهمّ اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك، إنّه لا يعزّ من عاديت ولا يذلّ من واليت، نستغفرك اللهم من كلّ ذنوبنا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك اللهم ارزقنا الهدى والسداد.
  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهِّرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مُقيلَ عثرات المذنبين.

دعاء العشر الأولى من رمضان مفاتيح الجنان مقالٌ ذكر جملة من الأدعية القصيرة. والّتي من الممكن أن يدعو المسلم بها في اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك. كما بيّن هذا المقال فضل ليلة القدر. وأهميّة الدّعاء فيها وفي سائر أيّام رمضان المبارك، دعاء ثامن يوم رمضان, دعاء اليوم الثامن من رمضان, دعاء 8 رمضان ، حيث قدم هذا المقال العديد من الأدعية المأثورة والصّحيحة، في مختلف أوقات رمضان الفضيل.

زر الذهاب إلى الأعلى