سؤال وجواب

كم عدد الطيور التي امر الله ابراهيم بتوزيعها على الجبل

كم عدد الطيور التي امر الله ابراهيم بتوزيعها على الجبل ، تتعدد الاسئلة الدينية عن النبي ابراهيم عليهم السلام، حيث ان الاسئلة الدينية تتعدد في شهر رمضان المبارك، وذالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع والالعاب الثقافية ايضا، ويتساءل الكثير حول قصة الطيور التي امر الله ابراهيم بتوزيعها على الجبل، وكم يبلغ عدد الطيور التي امر الله ابراهيم بتوزيعها على الجبل، من القصص الجميلة التي حصلت في حياة سيدنا ابراهيم عليه السلام، حيث طلب سيدنا ابراهيم عليه السلام من الله أن يريه بعين اليقين كيف يمكنه سبحانه احياء الموتى، لا من شك في قدرة الله عز وجل، ولكن ليرى بام عينه بعد أن تملك الحق قلبه واحدة من نعماء ربه ومن معحزات الله سبحانه وتعالى القادر على كل شئ، والان سنوضح لكم حل لغز كم عدد الطيور التي امر الله ابراهيم بتوزيعها على الجبل .

اين ولد النبي ابراهيم عليه السلام؟

اختلف الاقوال والآراء في الاجابة عن سؤال اين ولد ابراهيم عليه السلام، حيث قيل انه ولد بغوطة في دمشق، وقال البعض ان النبي ابراهيم ولد في حران، وقيل أنه ولد في الاهواز، ولكن القول الصحيح، ان النبي ابراهيم ولد في بابل في العراق، حيث ولد النبي ابراهيم في الارض التي كان يسيطر عليها الملك الظالم النمرود، وارسله الله خصيصاً لهذه الارض نظراً لانتشار الشرك وعبادة الاصنام، فكان ارسال النبي ابراهيم رحمة للناس ليهديهم الى عبادة الله، وترك عبادة الاصنام التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

قصة الطيور التي امر الله ابراهيم بتوزيعها على الجبل

قال تعالى : {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِ الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِنْ قَالَ بَلَى وَلَكِنْ لِيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ } [البقرة : 260] نحن الآن أمام الأقصوصة الثالثة التي تسلسلت ، متحدثة واحدة بعد الأخرى : عن الاماتة والإحياء…

القصة اتي سبقتها ، ونعني بها قصة [المار على القرية الخاوية] ، كانت تتحدث عن بطل مر على احدى المدن فوجدها أنقاضا ، فانفعل بهذا المشهد ، وتساءل : {أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا ؟} [البقرة : 259] وكان هدفه من هذا التساؤل هو : هل هناك من أمل في ان يعيد الله الحياة الى هذه المدينة !!

وجاءت الاجابة من الله ، سريعة على هذا التساؤل ، فأمات البطل من لحظته ، وابقاه مائة عام ، ثم بعثه : حتى يطمئن إلى ان الله قادر على كل شيء.

أمأ الاقصوصة التي تلتها [فيما نتحدث عنها الآن] ، فتتحدث عن بطل آخر ، أكسبه الله مقاما خاصا هو إبراهيم ـ عليه السلام ـ خليل الله… انه صاحب (الحنيفية) التي لم تنسخ إلى يوم القيامة… هذه الشخصية ، ترسم الآن (بطلا) لأقصوصة تتحدث عن الإماتة والإحياء أيضا…

انها تتعرض لاختبار الإماتة والأحياء أيضا ، ولكن ليس ذاتها الشخصية ، بل عضوية أخرى هي : الطيور.

لنقرأ الأقصوصة أولا : {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِ الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِنْ ؟ قَالَ بَلَى .. وَلَكِنْ لِيَطْمَئِنَّ قَلْبِي . قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }

كم عدد الطيور التي امر الله ابراهيم بتوزيعها على الجبل

نتواصل من جديد طلابنا وطالباتنا المجتهدين والمميزين في الموقع المثالي لنقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة للسؤال السابق والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

عدد الطيور التي أمر الله تعالى بها إبراهيم بتوزيعها على الجبل هي اربعة طيور لقوله تعالى واذ قال ابراهيم رب ارني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي قال فخذ اربعة من الطير فصرهن ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن ياتينك سعيا واعلم أن الله عزيز حكيم.

زر الذهاب إلى الأعلى