دليل السعودية

اوقات عمل البريد السعودي في رمضان 2021 , مواعيد دوام البريد في شهر رمضان

اوقات دوام البريد السعودي في رمضان 2021 , مواعيد عمل البريد السعودي في شهر رمضان من أكثر ما يتم البحث عنه في المملكة العربية السعودية منذ بداية الشهر الفضيل رمضان 1442/2021 خاصة من قبل أولئك الذين ينتظرون الشحنات البريدية المختلفة من شركة البريد السعودي ، وهذا يبرز أهمية الخدمات التي تقدمها البريد في المملكة العربية السعودية ، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال اوقات دوام البريد السعودي في رمضان المبارك 1442/2021.

مواعيد دوام البريد السعودي في رمضان

أعلنت مؤسسة البريد السعودي مؤخراً عن أوقات دوام البريد السعودي في رمضان وفترات الدوام في جميع فروعها في مختلف مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك , ويكون الدوام في هذا الشهر الفضيل على نظام فترتين ، فترة صباحية وفترة مسائية ، وذلك بهدف اعطاء الفرصة لجميع عملاء البريد السعودي من المواطنين والمقيمين والزوار في المملكة العربية السعودية للتمكن من الحصول على خدمات متنوعة في جميع الأوقات المناسبة لهم خلال شهر رمضان المبارك ، مع تأكيد البريد السعودي على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات والبروتوكولات الوقائية وأخد الاحتياط اللازمة والتي يجب اتباعها أثناء استقبال العملاء ، حفاظاً على سلامة الجميع والحد من انتشار فيروس كورونا ، لذا فإن العمل في مؤسسة البريد السعودي خلال شهر رمضان المبارك تم ترتيبه وفق المواعيد التالية

أوقات العمل في البريد السعودي في الرياض والمنطقة الشرقية

الفترة الصباحية: تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً حتى حلول الساعة الثالثة مساءً.
الفترة المسائية : تمتد من الساعة التاسعة مساءً حتى تمام الساعة الثانية صباحاً.
أوقات دوام البريد السعودي في رمضان في مناطق كل من ( القصيم، مكة المكرمة، نجران، حائل، الباحة، الجوف، جازان، عسير، المدينة المنورة، تبوك) في المواعيد التالية:
الفترة الصباحية: تبدأ من الساعة 10 صباحاً حتى 3 مساءً.
الفترة المسائية : تبدأ من الساعة التاسعة والنصف مساءً حتى الساعة الثانية والنصف صباحاً .

اوقات دوام البريد السعودي في رمضان
اوقات دوام البريد السعودي في رمضان

مواعيد عمل البريد السعودي في رمضان

دوام البريد السعودي في رمضان مكتب البريد إلى جميع العملاء في جميع الأوقات، وسوف ننشر لكم الخدمات المتاحة في كل فترة من هذه الفترات وأيضا خلال مواعيد كل فترة، والتي تتمثل فيما يلي؛
دوام البريد السعودي في رمضان تبدأ الفترة الأولى في مختلف المناطق والمراكز في المملكة العربية السعودية التي يتواجد بها مكاتب البريد منذ الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا، ويكون في جميع المكاتب كافة الخدمات متاحة طوال عدد الساعات التي ذكرناها لكم، كما سوف نوضح لكم في هذا المقال مواعيد الفترة الثانية.
تكون مواعيد الفترة الثانية بدأ من الساعة التاسعة ليلا حتى الساعة الثانية صباحا، ولكن هذه الفترة التي يكون متاح فيها خدمات مكتب البريد تكون مقتصرة على عدد من المناطق التي تتواجد بالمملكة العربية السعودية، وليس في جميع المناطق، وهذه المناطق تتمثل في الرياض والشرقية وعسير وجزان وأيضا نجران، وهذه فقط هي المناطق التي يكون فيها المكتب مفتوح في الفترة الثانية من الدوام اليومي.
أما في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والقصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية، فيكون العمل في البريد خلال الفترة المسائية يبدأ منذ الساعة التاسعة والنصف مساء حتى الساعة الثانية والنصف صباحا.

متى يفتح البريد السعودي في رمضان 1442

قسم البريد مواعيد عمله الرسمية خلال شهر رمضان المبارك إلى فترتي عمل. وذلك من أجل إتاحة الخدمات البريدية في كل وقت الأمر الذي يُساعد المواطنين على الاستعانة بتلك الخدمات ويسهل عليهم الكثير من الإجراءات دون أن يكون هناك أي تأخير يذكر.
ويتم ذلك من خلال تقسيم العمل على فترة صباحية، وأخرى مسائية، في جميع المكاتب البريدية حتى يتسنى لها خدمة الجميع. على أن تستمر الفترة الأولى لمدة خمس ساعات متواصلة تبدأ من 10 صباحاً، وحتى 3 عصراً.
وبالنسبة لمواعيد العمل في الفترة الثانية، فيختلف وفق المناطق، على أن يبدأ في مكة، القصيم، تبوك، حائل، الجوف، الباحة، المدينة، وكذلك الحدود الشمالية فيبدأ في 9:30 ليلاً، وحتى 12:30 صباحاً. أما في عسير، نجران، جازان، الشرقية، وكذلك الرياض فتبدأ الفترة المسائية من 9:00 مساءً وحتى 2:00 صباحاً.

مواعيد عمل البريد في رمضان 2021
مواعيد عمل البريد في رمضان 2021

الخدمات الالكترونية لمكتب البريد السعودي في رمضان

بعد توضيح أوقات دوام البريد السعودي في رمضان سنتحدث الان عن الخدمات الإلكترونية لمكتب البريد السعودي في رمضان, حيث ذكرت البوابة الإلكترونية لمكتب البريد في المملكة العربية السعودية أن خدمات البريد الإلكتروني متاحة للعملاء في غضون أربع وعشرين ساعة ، وذلك فقط خلال شهر رمضان المبارك ، ويمكنك زيارة هذه البوابة الإلكترونية في أي وقت, حيث أن خدمات البريد إلكتروني متوفرة على مدار اليوم ، ومن خلال هذه الخدمات يمكن للأشخاص الوصول إلى خدمات البريد الإلكتروني بجميع أنواعها ، حيث أن البريد الإلكتروني مهم جدًا لمجموعة كبيرة من مستخدميه ، فهو يتيح التعامل بين الأشخاص وإرسال الطرود والرسائل في أي مكان وأي زمان سواءً على المستوى الوطني للمملكة العربية السعودية وأيضًا على المستوى الدولي ، أي بين الدول وبعضها البعض.
وبالتالي فإن الحكومة السعودية من خلال هذه الخدمات الإلكترونية وفرت على العملاء الكثير من الوقت والجهد ، حيث أن هذه الخدمات مريحة جدًا للجميع ، ولا يحتاجون إلى أي جهد ، ويمكن للعملاء الحصول على هذه الخدمات بدفع رسوم مقابل ذلك, وأيضًا يتم الدفع من خلال هذه البوابة الإلكترونية المقدمة من الحكومة السعودية.

مواعيد اجازة البريد السعودي في عيد الفطر

تبدأ إجازة البريد السعودي في عيد الفطر 1442/2021 في اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان بعد , حيث من المقرر عودة الموظفين إلى العمل في البريد السعودي منذ بداية يوم الثلاثاء الموافق 6 من شوال 18 مايو 2021، وها يعني أن الإجازة ستستمر لمدة 12 يومًا.

زر الذهاب إلى الأعلى