دليل السعودية

مواعيد دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 1442

مواعيد دوام المستوصفات الحكومية في رمضان,
يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن اوقات عمل المستوصفات الحكومية في رمضان, حيث أنه مع حلول الشهر الكريم تقوم المراكز والمستوصفات الحكومية في السعودية بتغيير ساعات وأوقات الدوام فيها, كمحاولة لتقديم أفضل خدمات من استقبال المراجعين والمرضى طوال أيام الشهر الفضيل، وتعتبر المستوصفات الحكومية من أكثر المراكز الحكومية تميزاً في المملكة العربية السعودية، حيث تهتم بتقديم الكثير من الخدمات الصحيّة للمقيمين في المملكة العربية السعودية وكل من فيها، وهنا إليكم التفاصيل حول كل ما يتعلق بمواعيد دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 1442.

مواعيد دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 2021

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بعمل تغييرات على مواعيد دوام المستوصفات الحكومية في رمضان ويأتي ذلك كخطوة منها لمراعاة ظروف تفشي فيروس كورونا وتماشيا مع شهر رمضان، ومشقة الصيام على العاملين من جهة والمرضى من جهة أخرى , لذا حاولت وزارة الصحة العمل على إجراءات من شأنها التخفيف على المواطنين والموظفين، ومن بين هذه الاجراءات هي التعديلات على مواعيد دوام المراكز الحكومية , لتصبح أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان كالتالي:
الفترة الأولى :
يبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، كل الأيام ما عدا يومي الجمعة والسبت.
الفترة الثانية:
وهي الفترة المسائية والتي تبدأ من الساعة التاسعة في المساء لتستمر الى الساعة الثانية عشرة في منتصف الليل هذا خلال دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 2021.
تنويه : ليس هناك أي تغيير حول دوام الموظفين الذي يعملون في قسم الطوارئ والاسعافات الأولية، حيث تقع عليهم مسؤولية خدمة الحالات الحرجة والطارئة.

طرق التواصل مع المراكز الصحية الحكومية

1.من خلال الاتصال على الرقم المخصص لمركز الخدمة الصحية في المملكة العربية السعودية: (937)

  1. من خلال التواصل عبر الموقع الإلكترونيّ الخاص بوزارة الصحة السّعودية من هنا : اضغط هنا
  2. عبر الذهاب إلى المراكز الحكومية التي تنوي تلقي الخدمات من خلالها.

4.وأخيراً يمكنك التواصل مع المستوصفات الحكومية في المملكة عبر تطبيق موعد الذي قامت وزارة الصحة السعودية بتنزيله لتسهيل التواصل والخدمات للمواطنين ويمكن تحميله على اجهزة الهواتف بمختلف أنواعها  ومن ثمَّ التواصل مع المركز الحكومي الذي تريدون تلقي الخدمات  الصحيّة من خلاله.

اوقات دوام المستوصفات الأهلية في رمضان

تعمل بعض العيادات الخاصة على استقبال الزوار على مدار اليوم في شهر رمضان المبارك 2021 م ، والبعض الآخر يستقبل المرضى فقط في أوقات محددة ، لذا لا بد من التواصل مع المستوصف التي ترغب في تلقي الخدمات من خلالها  للتحقق من ساعات العمل. ويذكر أن وزارة الصحة لم تفرض أي قيود على افتتاح العيادات في المملكة العربية السعودية خلال الشهر الفضيل.

 

‏مواعيد دوام مراكز لقاحات كورونا في رمضان

شددت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على ضرورة الالتزام بالحضور لأخذ لقاح كورونا في الموعد المحدد وعم التأخر عنه, حرصاً على تنظيم أوقات خدمة المواطنين في شهر رمضان الكريم , وفي حالة التأخر عن الموعد المحدد مسبقاً , يتوجب على المستفيد أن يقوم بحجز موعد أخر جديد على الفور.

زر الذهاب إلى الأعلى