تعليم

نظام نور برقم الهوية فقط 1442 بدون كلمة سر

نظام نور برقم الهوية فقط يعد الاستعلام عن نتائج نور لعام 1442 من أكثر ما يبحث عنه أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية, ويأتي ذلك بالتزامن مع انتهاء طلاب المرحلة الابتدائية من أداء الاختبارات التي تم حلها عن بعد من خلال منصة مدرستي وغيرها من المنصات التعليمية الالكترونية المعتمدة في المملكة العربية السعودية , حيث أنه كان قد تم تقديم موعد الاختبارات ليصبح قبل اجازة عيد الفطر بناءً على المطالب الاجتماعية من قبل طلاب العلم واولياء الامور, لذا سنوضح في هذا المقال كيفية الاستعلام عن نتائج نور لعام 1442 ونبذة عن نظام نور التعليمي الذي لاقى رواجاً واسعا في المملكة العربية السعودية.

نظام نور التعليمي

أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية نظام نور ، وهو أحد الأنظمة الإلكترونية التابعة للوزارة ، و يوفر هذا النظام التعليمي العديد من الخدمات الإلكترونية لكافة أطراف العملية التعليمية سواء كانوا طلابًا أو مدرسين أو مديري مدارس أو أولياء أمور. يوفر النظام هذه الخدمات لجميع مستويات التعليم في مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية ، و يذكر أن نظام نور التعليمي  يقدم العديد من الخدمات المهمة لأولياء الأمور والتي منها متابعة نتائج أبناءهم الطلاب في مراحل التعليم المختلفة في المملكة العربية السعودية  والاستعلام عن نتائج نور لعام 1442، وكذلك تحديد ومراقبة تحسين الأداء التعليمي والسلوكي للطلاب مما يساهم بشكل كبير في العمل على تطوير الأداء التربوي للطلاب ، كما يسمح النظام لأولياء الأمور بالتواصل مع المعلمين والإدارات المدرسية المختلفة ،علاوة على ذلك لا يقتصر الأمر على الخدمات المقدمة لأولياء الأمور بل يوفر النظام العديد من الخدمات للمعلمين مثل التحقق من النتائج وإدخالها في النظام. كما يوفر نظام نور خدمة مهمة وهي تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي في جميع مدارس المملكة العربية السعودية.

رابط نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1442

مؤخرًا انتشرت بعض الأقاويل عن أن وزارة التعليم عن إتاحة تسجيل الدخول برقم الهوية ورمز التحقق ولكنها لم يتم التحقق من صدق تلك الأخبار حتى الآن ولم تقم وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان بشكل رسمي عن إمكانية تسجيل الدخول لنظام نو باستخدام رقم الهوية ورمز التحقق.
في بداية إنشاء نظام نور كان يمكن لصحاب الحساب الدخول برقم الهوية فقط دون استخدام أي بيانات أخرى ولكن حدث بعض المشكلات الناتجة عن ذلك حيث يمكن لكل من يعرف رقم الهوية الدخول للحساب الشخصي على نظام نور والتعرف على كافة البيانات بالنظام، لذا تم تعديل بيانات الدخول لنظام نور.
انتشر على المواقع رابط لتسجيل الدخول إلى نظام نور باستخدام رقم الهوية ورمز التحقق ولكن ذلك الرابط ليس صحيحًا ولا يمكن تسجيل الدخول إلى نظام من خلاله، و هو هذا الرابط، وخلال الفترة القادمة سوف يتم التأكد من إمكانية استخدام رقم الهوية فقط لتسجيل الدخول إلى نظام نور أم لا وحتى ذلك الحين وفي حين التأكد من صحة الخبر أو خطأه سوف نوافيكم بكل ما هو جديد حول الرابط الصحيح لتسجيل الدخول لنظام نور برقم الهوية ورمز التحقق.

طريقة تسجيل طالب مستجد في نظام نور

قمنا بتوفير خطوات التسجيل في نظام نور لولي الأمر لتسجيل طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1443هـ من الهاتف الجوال، حيث يمكنكم التعرف على الخطوات من خلال الفيديو التالي:

موقع نور للنتائج نور برقم الهوية فقط

أتاحت بوابة نور الإلكترونية للجميع التعرف على نتائج الطلاب من خلال الدخول على الموقع الرسمي لها من دون اللجوء إلى التسجيل على الموقع الرسمي لها، وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي، وفيما يلي عرض للخطوات التي من خلالها نتعرف على طريقة الدخول على الموقع برقم الهوية والحصول على النتيجة فور ظهورها.، لهذا نستعرض في تلك الفقرة رابط النتائج برقم الهوية بشكل تفصيلي في السطور التالية.
يبحث العديد من المواطنين السعوديين حول رابط النتائج لنظام نور، حيث يتم من خلاله الإعلان عن نتائج الطلاب لجميع الفرق والصفوف التعليمية.
يستطيع ولى الأمر الدخول إلى موقع نظام نور من ذلك الرابط، حيث يقوم المستخدم بكتابه بيانات التسجيل للتعرف على النتيجة

رابط نظام نور
رابط نظام نور

خدمات نظام نور

من أكثر النقاط التي تميز نظام نور هو حماية بيانات مستخدم الخدمة بشكل كامل.
فلا يمكن لغير الطالب أن يطلع على درجات الاختبارات، كما لا يمكن الاطلاع على الغيابات والحضور والمستوى الأخلاقي والسلوكي.
فالقاعدة البيانية محكمة للغاية ولكن يحتفظ كل حساب شخصي بخصوصيته، وخصوصية الطالب.
ربط أطراف العملية التعليمية ساعد كثير في تحقيق النهضة التعليمية التي لطالما كانت موضع أمل للملكة.
وبالخدمات والأنظمة والطرق التكنولوجية، أصبح من السهل للغاية الحصول على خدمات أفضل، بسعر أقل، وبسرعة أعلى، وبخطأ محدود.

كيفية الاستعلام عن نتائج نور لعام 1442

يعتبر الاستعلام عن نتائج نور لعام 1442أحد اهم الخدمات التعليمية الإلكترونية التي يبحث عنها أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية , والتي يوفرها نظام نور التعليمي لطلاب المدارس وأولياء الأمور الذي يرغبون في الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية, دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس للحصول على النتائج، ويتم الاستعلام عن نتائج نظام نور لطلاب الفصل الدراسي الثاني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بفتح نظام نور التعليمي أو الدخول إليه عبر الرابط المخصص.
  2. ومن ثم قم بإدخال رقم الهوية الخاص بالطالب.
  3. بعد ذلك أدخل كلمة المرور الخاصة بالطالب في المكان المحدد .
  4. قم بعد ذلك بتعبئة رمز التحقق.
  5. اضغط على خيار تسجيل الدخول.
  6. قم بتحديد الصف الدراسي الذي يدرس فيه الطالب.
  7. ثم قم بالنقر على أيقونة بحث.
  8. ستظهر لك بعد ذلك الصفحة الخاصة بمعلومات الطالب.
  9. قم بتحديد خيار “إشعار نتيجة الطالب”.

الخاتمة

ومن هنا تظهر لك جميع المقررات الدراسية التي درسها الطالب خلال الفصل الدراسي، والنتائج التي حصل عليها الطالب في كل مقرر من المقررات على حدة.
وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن  نتائج نظام نور برقم الهوية 1442 هجري/2021 ميلادي في جميع المدارس المعتمدة في المملكة العربية السعودية .

زر الذهاب إلى الأعلى