منوعات

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مكتوب 2021 , صور ادعية يوم 18 من شهر رمضان

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان يبحث الكثير من الأشخاص عن صور دعاء اليوم 18 من رمضان لذلك يسعدنا ان نعرض لكم ادعية يوم ١٨ رمضان بالصور ٢٠٢١ حيث إن الدعاء هو واحد من أفضل العبادات الإسلامية التي يمكن أن يتوجه بها العبد، وبالأخص في شهر رمضان المبارك، والذي يعتبر من أجمل شهور العام، حيث يتوجه المسلمين في ذلك الشهر إلى اغتنام الفرصة وممارسة الكثير من الطاعات، ومن بينها الأدعية، ويقبل البعض على جعل في كل يوم من أيام رمضان دعاء مختلف عن اليوم الذي يليه، ومن أجمل الأدعية التي تناسب اليوم الثامن عشر من أيام رمضان وهو كالآتي:

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مكتوب

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مكتوب تلقى الصدارة من قبل مواقع التواصل الاجتماعي، افضل الأدعية لليوم الثامن عشر من شهر رمضان كما يلي:
اللهم اجعلنا من المستغفرين في شهرك الكريم، واجعلنا من القانتين، والقائمين الليل والخاتمين لآياتك، اللهم أذقنا حلاوة الإيمان، ولذة الطاعات، اللهم ارزقنا رمضان أعوام عديدة، واجعله بداية الخير لنا، وللأمة الإسلامية أجمعين.
اللهم أعنا على صيام شهر رمضان، وعلى قيامه، وباعد بيننا وبين الهفوات، والآثام، واللهم ارزقنا فيه الذكر على الدوام، والتوفيق منك يا رحمن، يا من تهدي المضلين يا الله.
يا رب إني أسألك بموجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والتي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ولأهلي وأحبابي، وأن ترزقنا الجنة بغير حساب، ولا سابق عذاب يا الله.
اللهم إني لك صمت، وعلى رزقك يا كريم أفطرت، اللهم إني بك آمنت، اللهم تقبل منا صالح أعمالنا أنا وكل أمتك أجمعين

دعاء يوم 18 رمضان مكتوب

ننشر لكم دعاء اليوم الثامن عشر من الأدعية المستحبة خلال شهر رمضان حيث جاء عن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور قلبي بضياء أنواره، و خذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره، يا منور قلوب العارفين “.
اللهم إني أسألك أن ترزقني التنبيه في شهرك الكريم إلى البر والطاعات، اللهم لا تجعلني من الغافلين.
اللهم لا تجعل الدنيا آخر همي، ولا مبلغ حلمي، اللهم اشغلني بطاعتك، وباعد بيني وبين معصيتك.
يا رب يا من جعلت رمضان خير شهورك، ارزقني خير ما في الحياة في ذلك الشهر المبارك.
اللهم أرح قلبي من كل ما يؤلمه، اللهم اجعله شهر مبارك علينا، وارزقنا فيه الفلاح والصلاح.
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك في شهر رمضان، اللهم أعنا على الصيام والقيام، واجعل لنا دعوة مستجابة، اللهم وفقنا لطاعتك، وارزقنا الذكر والعبادة، وأذقنا حلاوة الإيمان به.
مع بداية شهر رمضان، اللهم إني نسألك أن تجعلها بداية لتحقيق آمالنا وأحلامنا، وأن تجعله نهاية لنا من كل سوء.

دعاء يوم ١٨ رمضان ٢٠٢١

العديد من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في كل مكان، خلال أيام شهر رمضان الكريم، ومع كل يوم ينتشر دعاء مرتبط بكل يوم من أيام الشهر الفضيل، خلال السطور القادمة سنتعرف على دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم ،يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، الله أهدني وسدني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا متقبلًا.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان من السنة 2021

ولقد ورد عن السنة النبوية العديد من الأدعية في الكثير من المواقف المختلفة، بما فيها شهر رمضان الكريم، فلقد قال الرسول مجموعة كبيرة من الأدعية المتعلقة بهذا الشهر الفضيل، وأما عن دعاء اليوم الثالث الوارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم فهو كالآتي:

“اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ”.

  1. وهذا الدعاء من الأدعية الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في اليوم الثالث من الشهر.
  2. وهو من الأدعية المروية عن ابن عباس رضي الله عنه وأرضاه.
  3. ولهذا الدعاء ثواب كبير جداً بميزه عن غيره من الكثير من الأدعية المختلفة.
  4. حيث ورد أيضاً أن من يردد هذا الدعاء في اليوم الثالث، فإنه سوف يبني الله عز وجل له بيتاً في الجنة.

أجمل دعاء رمضان يوم 18 مفاتيح الجنان

أجمل ادعية رمضان مكتوبة وقوموا بنسخها وتجهيزها لهذا اليوم المبارك، وهو اليوم الثامن عشر من رمضان، والذي فيه نذكر ونردد دعاء رمضان اليوم 18 والذي يكون كالتالي:
اللهم في اليوم الرابع عشر أسالك أن تنقني من الذنوب، وطهر قلبي من العيوب، وامتحنه بتقوى القلوب، اللهم أني أسالك رضاك عني في كل امر، وأن أكون من المقبولين عندك في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
اللهم أني أسالك ما يرضيك، وأعوذ بك من كل ما يغضبك، وأسالك التوفيق والطاعة واجعلني اللهم لا أعصيك، اللهم أجعلني محبا لأوليائك ومعاديا لأعدائك.
اللهم أجعل طانا على سنة حبيبك المصطفى، وعلى حكم كتابك الكريم، الله افتح لنا أبواب الجنة، واغلق عنا أبواب النار، ووفقني في حياتي لتلاوة القرآن الكريم، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين

صور أدعية اليوم الثامن عشر من رمضان

وإن كنتم تبحثون عن الأدعية التي تناسب اليوم 18 ، والتي تكون عبارة عن صور، وذلك حتى يسهل الاحتفاظ بها على أجهزة الهاتف المحمول، او من أجل مشاركتها مع الأهل والأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فلذلك سوف نقدم لكم بعض الصور التي تجمع دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان وهي كالتالي

دعاء يوم ١٨ رمضان ٢٠٢١

دعاء رمضان اليوم 18
دعاء يوم 18 رمضان مكتوب
دعاء يوم 18 رمضان مكتوب

دعاء رمضان اليوم 18

أدعية شهر رمضان المبارك التي تكون أفضل الأدعية، لأن في هذا الشهر الفضيل تتفتح أبواب الجنة، وتغلق أبواب النار، وتكون هنا الدعاء مستجاب بفضل الله، وخاصة دعاء رمضان اليوم 18 والذي يكون كالتالي:

  • من ادعية النبي محمد صلى الله عليه وسلم في اليوم الرابع عشر من رمضان (اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك).
  • اللهم أني أحمدك على نعمتك، فاعني فيه أداء شكرك وأحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين اللهم أجعلنى فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين.
  • اللهم اجعلنى فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك اللهم أعنى على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادى المضلين.
زر الذهاب إلى الأعلى