سؤال وجواب

متى بني جامع الأزهر في مصر

متى بني جامع الأزهر في مصر ، فى عهد من بنى المسجد الازهر الشريف، وانبثق هذا السؤال في الحلقة العشرون من برنامج مهيب ورزان الذي ينطلق في كل يوم من أيام شهر رمضان الكريم بسؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر ( 1 – 950 م 2 – 970 م 3 – 990 م ) ومحتوى جديد ليضفي الكثير من السعادة على قلوب المشاهدين، ولينزل عليهم بالفرح والبهجة، حيث يعد هذا البرنامج برنامجاً شامل المحتوى، بحيث لا يقتصر فقط على طرح الأسئلة في ختام الحلقات والسؤال اليوم هو من بنى مسجد الازهر الشريف، ولكن يضم الكثير من التفاصيل الرائعة التي تجعله من أهم البرامج الرمضانية التي يتم عرضها في شهر رمضان الكريم لعام 2021م، ومن خلال مقالنا نزودكم بإجابة سؤال الحلقة الجديدة والذي هو مامتى تم بناء الجامع الازهر في مصر.

متى بني الجامع الأزهر في مصر؟

بني الجامع الأزهر في مصر هي في عام 970م. وينسب بناء الجامع الأزهر إلى الدولة الفاطمية، حيث فتح جوهر الصقلي مصر في عام 969 م، وبعدها بدأ بناء القاهرة بشكلها القديم ومن بينها معالمها هو القصر الكبير الذي سيقيم فيه المعز لدين الله الفاطمي، وكذلك شرع في بناء مسجد كبير ليصلي فيه المسلمون ويكون منارة للعلم وهو الجامع الأزهر.

سؤال برنامج مهيب ورزان الحلقة 20

وبالتالي فإن اجابة سؤال برنامج مهيب ورزان الحلقة 20 هي “972 ميلاديا”، وكل ما عليك هو ارسال الاجابة على رقم المسابقة الذي سنقدمه لكم في الفقرة التالية.

يعرض برنامج مهيب ورزان في تمام الساعة الثانية عشر والنصف بتوقيت القاهرة والواحدة والنصف بعد منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة عبر شاشات قناة إم بي سي مصر، وقد جرت العادة بأن يم عرض سؤال الحلقة الجديدة وهو متى بني الجامع الأزهر في مصر وهذا مع توفير ثلاث خيارات لتسهيل الأمور على كل الراغبين في الاشتراك بالمسابقة وتحقيق حلم الفوز بجائزة مالية وصلت لنحو 100 ألف جنيه في كل حلقة.

متى بني الجامع الازهر في مصر، وكان سؤالاً مُبهجاً كبهجة الانسان عن من هو باني الجامع الازهر، ومفرحاً كالفرحة التي تسكن قلوب المشاهدين حين يشاهدون برنامج اللعيب مع رزان ومهيب، ولكنه سيكون مبهجاً ومفرحاً أكثر عند الاجابة بشكل صحيح عن هذا السؤال متى بني جامع الأزهر في مصر، والمشاركة من خلال الأرقام التي يقدمها البرنامج، حيث يقدم البرنامج جائزة قدرها 100 ألف جنيه لمن يجيب اجابة صحيحة عن سؤال الحلقة.

زر الذهاب إلى الأعلى