منوعات

السبتي وش يرجعون , عائلة السبتي من وين

السبتي وش يرجعون , عائلة السبتي من وين ، هناك الكثير من القبائل والأسر العربية التي تتواجد في منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي تتنشر أيضاً في الخليج العربي، حيث أن هذه القبائل كانت ذات شهرة كبيرة جداً في هذه المناطق، وهي ذات نسب وأصول كبيرة، ومن ضمن العائلات المشهورة في منطقة شبه الجزيرة العربية نسب عائلة السبتي، وهناك الكثير من الأفراد الذين يتساءلون عن عائلة السبتي وش يرجعون، ويتساءلون عن شجرة عائلة السبتي وش اصلهم من وين الأسرة التي تعيش في دولة المملكة، وفي كتب التاريخ والأنساب يتم الحديث عن اصل عائلة السبتي وش ترجع هذه العائلات الشهيرة في شبه الجزيرة العربية، وهناك الكثير من الشخصيات الشهيرة التي ترجع إلى عائلة السبتي مثل غدير السبتي وش ترجع ، خالد بن عبدالله السبتي وش يرجع ، فيصل السبتي من أي قبيلة ، سارة العبدالكريم السبتي ، وفي سياق هذا المقال سوف نوضح لكم عائلة السبتي من اي قبيله .

السبتي من اي قبيلة

حسب ما اتفق عليه النسابون فإنّ عائلة السبتي يرجعون أصولها الى قبيلة القحطانية النسب، وجذور هذه القبيلة تعود الى بني زيد النجدية الموطن، وجد قبيلة بني زيد هو زيد الذي جاء من جزيرة العرب من محافظة ثتليت الهجيرة، وقبيلة زيد النجدية الموطن تتواجد في مناطق مختلفة من نجد، وهي تتمركز في منطقة الشقراء خاصةً، كما أنّها تتواجد في العرض والقويعية وقراها، وتتواجد قبيلة زيد في الشعراء والد وادمي وما حولها من القرى كذلك، وكما أنّها تتواجد في السر، كما لها فروع في القصيم في عنيزة والبكيرية، وفي سدير والزلفي والإحساء ودولة الكويت وغيرها من البلدان الكثيرة، حيثُ أنّ امتداد قبيلة زيد النجدية الموطن يكون في أغلب أنحاء المملكة العربية السعودية.

السبتي وش يرجع

يرجع نسب عائلة السبتي ترجع في منطقة شقراء إلى آل عبد الكريم، من آل غيهب من بلدي من عطوي من بني زيد، ومن المعروف عن قبيلة بني زيد أنها من القبائل التي جاءت من جزيرة العرب وقد جاء زيد تحديدًا من بلد تثليت الهجيرة، وهناك ما هو موجود من أشعارهم ويدل هعل هذا الأمر، وقد قال شعيب عبد الحميد الدوسير أنهم قبيلة قضاعية قحطانية في كتابه المعروف باسم “إمتاع السامر” ووفق كتاب الأنساب فإنّ مذحجية عبيدية قحطانية، وهذا يدلل على عراقة هذه القبيلة وأصلها الممتد إلى مئات السنين.

السبتي من وين

هناك العديد من فروع عائلة السبتي فبالاضافة لما ذكر سابقاً فهناك فرع من عائلة السبتي ترجع في أصول نسبهم الى قبيلة بني زيد والتي تعتبر من أشهر وأكبر القبائل في شبه الجزيرة العربية وأكثرها قوة وهيمنة، وتسكن هذه العائلة منطقة الشقراء و يعودون في أصلهم للجد عطوى بن زيد الذي يعتبر من أفراد قبيلة بني زيد ولهذه العائلة العديد من العلاقات والأنساب التي تربطها مع أكبر عائلات المملكة.

شخصيات من اصل عائلة السبتي السعودية

هناك الكثير من الشخصيات التي احتوتها عائلة السبتي في المملكة العربية السعودية، والذين لهم الفضل الكبير في العديد من الأمور، حيث منهم الدعاء والعلماء وذوي المناصب المختلفة في السعودية، وسوف نتعرف على أحد هذه الشخصيات للتعرف أكثر على عائلة السبتي التي تعتبر من العائلات المشهورة في المملكة، ومن أهم شخصياتها مايلي:

خالد عبدالله السبتي

الدكتور خالد بن عبدالله بن ابراهيم السبتي محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، ورئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب منذ 2 مايو 2021، وعضو مجلس الشورى السابق ووزير التعليم العالي السعودي سابقاً، وهو حاصل على الدكتوراة في علوم الحاسب والماجستير من جامعة سيراكيوز من الولايات المتحدة الأمريكية، والبكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية.

خالد بن عبدالله السبتي وش يرجع عائلة السبتي من العائلات ذات الأصالة العريقة والجذور العربية الاصيلة التي امتدت إلى عرب اليمن الأقحاح، ويُشار إلى انّ أصل عائلة السبتي يرجع لـ  قزع بن سبيت بن سويد بن ابي سبيت قزعة من كندة.

عائلة السبتي العبدالكريم

عائلة العبدالكريم في المملكة العربية السعودية من العائلات العريقة النسب العبدالكريم هى عائلة ترجع فى أصلها و نسبها لقبيلة بنى تميم، وهي عائلة من العائلات التميمية المعروفة والتى لها مكانتها بين العائلات فى المملكة ، وهم يسكنون مدينة حرمة ، ولكن هناك بعض الأسر التى تحمل اسم العبد الكريم و لكنهم يرجعون لقبيلة عتيبة ، وهؤلاء لا يسكنون مدينة حرمة.

نسب عائلة السبتي في الكويت

السبتي الكويت : من عنزة ويوجد كنادرة من بر فارس. حيث أن عائلة (السبتي) المقصودة هنا هي العائلة التي منها الاديب الشاعر علي حسين السبتي ، وهي من عوائل جبلة ولهم فريج صغير باسمهم ، ولقب العائلة منسوب لجدهم : سبتي حمد السويدي الذي من نسله : صالح ، وخلف ، وعلي .

فمن صالح : أحمد ، وسبتي (سبتي هو جد : الناظر سبتي سعود السبتي رحمه الله ، والمحامي محمد صالح السبتي مرشح البلدي الآن) ومن خلف (نوخذا اغتيل بسفينته) : محمد (عمل مجدمي عند النوخذا عيسى العثمان) ومن علي : النوخذا إبراهيم السبتي ، والنوخذا حسين السبتي والد الاديب علي السبتي وللعائلة مصاهرات مع الياسين ، والنوري ، والرقم ، والمقهوي وغيرهم.

الممثلة الكويتيه غدير السبتي

غدير السبتي (16 ديسمبر 1973 -)، ممثلة كويتية. هي عضو هيئة تدريس في «المعهد العالي للفنون المسرحية» وأستاذة لمادة التمثيل والإخراج، وهو المعهد الذي تخرجت منه. انتقلت للدراسة في إسبانيا، اتجهت إلى تعلم المكياج السينمائي وخضعت لدورة في بيروت متخصصة في التلفزيون والمسرح والسينما.

بدأت مشوارها الفني كممثلة عام 2014 بالصدفة بعدما التقت بالمخرج محمد دحام الشمري الذي رشحها للقيام بدور المعاقة في مسلسل ثريا مع الفنانة سعاد عبد الله. وعلى الرغم من دخولها للفن متأخرًا بسبب دراستها في أسبانيا إلا إنها حققت النجاح بعد ذلك.

السبتي وش يرجعون

اصل عائلة السبتي يرجعون من العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية حيث يتوزع أفراد عائلة السبتي في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية حيث يوجد بعض من أفراد عائلة السبتي من يسكنون في الأحساء والدمام والحوطة وكذلك الرياض، فهم ينسبون أنفسهم إلى بنو سبت، ويرجعون في اصلهم ونسبهم إلى قزع بن سبيت بن سويد بن أبي سبيت قزعة بن عبيد بن بريك غنم بن عبدالله بن سلامة بن عمر بن سالم بن عامر بن سويد بن ربيع بن عمارة بن سلمة بن مرة بن عدي بن عرفجة امرئ القيس والذي يرجع إلى ثور بن مرتع بن كندة.

والبعض من عائلة السبتي من يرجع نسبهم إلى قبيلة بني زيد المشهورة في شبة الجزيرة العربية، حيث يسكنون في شقراء، وهم يرجعون إلى عطوى بن زيد من قبيلة بني زيد.

لقد سلطنا الضوء خلال هذا المقال عن معرفة عائلة السبت وش يرجعون, السبتي وش يرجع, السبتي من اي قبيلة, السبتي من وين ،وذلك من خلال كتب التاريخ والأنساب، ليتبين أن لهذه العئلة تاريخ عريق ومميز، والى الان ما زال أفراد عائلة السبتي الغامدي, السبيتي من أي قبيلة, السبيت وش يرجعون, عائلة السبتي المغرب, عشيرة عائلة السبتي في العراق, قبيلة السبتي في سلطنة عمان, عائلة السبتي الاردن, اصل عائلة سبتي,  يقدمون الكثير من أجل المملكة العربية السعودية، ولقد قدمنا إجابة شافية للسؤال عائلة السبيتي من وين.

زر الذهاب إلى الأعلى