تعليم

نسب قبول كلية الجبيل الجامعية 1442

نسب قبول كلية الجبيل الجامعية 1442 يستاءل الكثير من عن الاشخاص عن نسب القبول في كلية الجبيل الجامعية , ان معرفة نسب القبول الخاصة بالجامعات هو شيء يبحث عنها الكثير من الناس عبر الانترنت كل سنة وهذا شيء طبيعي تماما , فكل احد يرغب في معرفة اي الجامعات قبلت به للدراسة لديها وايضا ما متطلبات التسجيل وغيرها من الامور الاخرى الخاصة بالدراسة , وفي المملكة العربية السعودية الامر لا يخرج عن هذه القاعدة حيث نجد الناس تبحث بشكل كبير جدا عن نسب القبول الخاصة بالجامعات في المملكة لكن من اكثر العبارات التي يكثر عليها البحث بشكل كبير نجد هنالك , نسب قبول كلية الجبيل الجامعية وذلك للشهرة الكبيرة التي تحضى بها كلية الجبيل في المملكة للدرجة التي جعلت العديد من الطلاب يرغبون في متابعة دراستهم بها , عموما و ان كنت مهتما لهذا الموضوع ايضا فسوف يكون عليك متابعة القراءة الى الاخير لاننا على وشك ان نفيدك بالعديد من المعلومات المهمة جدا .

مميزات كلية الجبيل 1442

كما سبق واشرنا اليه في الفقرة السابقة على ان كلية الجبيل من اكثر الكليات في المملكة العربية السعودية و التي يكثر البحث عن نسب القبول بها , ولمعرفة السبب يجب الاشارة الى ابرز المزايا التي توفرها للطلاب وهي كالاتي .
اولا نجد هنالك المكافئات المالية حيث تخصص كلية الجبيل كل سنة لطلابها قدرا معينا من المال وذلك في سبيل التشجيع او مكافئات التميز وحتى الاعانات و المساعدات .
توفير الكتب الدراسية في مكتبة مخصصة تابعة لكلية الجبيل وذلك باسعار ارخص من المعتاد .
الامن والسلامة حيث توفر كلية الجبيل المتابعة الكاملة لطلابها وضمان سلامتهم داخل الفصول و ايضا في اروقة الجامعة وهذا شيء رائع .
توفر ايضا كلية الجبيل العديد من الخدمات الغدائية سواء تعلق الامر بتلك الوجبات الخفيفة او الوجبات الكاملة بالنسبة للطلاب المقيمين .
توفر الكلية ايضا العديد من الخدمات الاضافية الاخرى و التي يبقى من ابرزها التوجيه و الارشاد لكافة الطلاب في جميع المجالات ليس فقط في المجال الدراسي.
اقرأ أيضًا: نسب القبول في جامعة الملك خالد 1442

التسجيل الموحد في كلية الجبيل

يمكنك الآن التسجيل في كلية الجبيل عبر بوابة التسجيل الموحد، التي قدمتها الكلية إلى كافة الطلاب الراغبين في الإلتحاق بالبرامج التي أفصحت عنها الكلية في منطقة الجبيل وذلك للطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة، وحت تتمكن من التسجيل الموحد في كلية الجبيل يجب عليك اتباع الخطوات التالية:
يجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع كلية الجبيل الصناعية من خلال الرابط
ثم يجب عليك إختيار التسجيل الموحد من القائمة في الجانب.
ثم يجب عليك الضغط على التسجيل.
بعد ذلك يجب عليك إدخال البيانات الشخصية.
بعد ذلك أدخل بيانات المؤهل.
ومن ثم أدخل بيانات العنوان.
هنا عليك ادخال الرغبات.
بالنهاية يجب عليك الضغط على تسجيل.
إلى هنا يكون قد تم التسجيل في الكلية للتخصصات التي أعلنت عنها الكلية من خلال التسجيل الموحد في كلية الجبيل.
اقرأ أيضًا: نسبة القبول في جامعة طيبة 1442

نسب قبول كلية الجبيل الصناعية 1442

نسب القبول الخاصة بكلية الجبيل الصناعية تتميز بنسبة ثابتة للذكور والإناث في جميع التخصصات، نظراً لأن التخصصات التي تقدمها الكلية قليلة، لهذا تم وضع نسب ثابتة لهذه التخصصات، ويمكن أن تتغير حسب المفاضلة التي تقدمها الكلية، والنسب كما يلي:

  • نسبة القبول للذكور تتراوح ما بين 70% الى 75% للعديد من التخصصات لفئة الذكور .
  • بينما بالنسبة إلى الإناث فتكون نسبة القبول مختلفة عن نسبة الذكور لأنها تزيد بمعدل 5% أي أنها تتراوح ما بين 75 الى 80% الكثير من التخصصات .
  • بينما النسبة الخاصة بالتخصصات لدي كلية علوم الحواسيب وأدبها وأيضا العلوم الإلكتروني هي التي تكون عبارة عن نسبه معروف بها معدل القبول الذي يكون ما بين 65 إلى 71% في كلية الجبيل الجامعية.

شروط القبول في كلية الجبيل الجامعية

وضعت كلية الجبيل عدد من الشروط والمعايير من أجل الإلتحاق بالكلية، والتي تعتبر من الشروط المهمة التي يجب الإهتمام بها جيداً، حيث أن قبول الطالبات في الكلية يرتبط بهذه الشروط والمعايير التي وضعتها الجامعة، وسوف نبين هذه الشروط الخاصة بالقبول وهي كالآتي:
أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية أو تكون المتقدمة أما لأبناء سعوديين
يجب أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
يجب أن يكون المتقدم قد أنهى الثانوية في فترة لم تتجاوز الخمسة سنوات.
يشترط في المتقدمين أن يكون ذو سيرة حسنة وسلوك جيد.
يجب أن يتجاوز الطالب المتقدم جميع إختبارات القبول والمقابلات الشخصية التي تقرها كلية الجبيل الجامعية للطلبة.
يشترط أن يكون الطالب لائقاً طبياً للحصول على فرصة القبول في الكلية الجامعية.
يجب أن يكون الطالب الراغب بالتقدم حاصلاً على القبول في الكلية ومستوفياً جميع الشروط والمحددات التي وضعها مجلس الكلية.
وأن يكون لديه (بطاقة وطنية ، سجل الأسرة ، هوية مقيم ) سارية المفعول.
أن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية أما التخصصات الأدبية اختبار القدرات فقط. بشرط أن يكون تاريخ كلا الاختبارين بحد أقصى عام 1436- 1437 فما فوق.
أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة وبتقدير جيد كحد أدنى.
أن يجتاز الكشف الطبي.
أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل
 

نسب قبول كلية الجبيل ١٤٤٢

ان نسب قبول كلية الجبيل لهذه السنة تم تحديها في سبعين في المئة بالنسبة للطلاب الذكور , وخمسة و سبعين في المئة فيما يخص الطالبات الاناث , لكن تجدر الاشارة الى ان هذا الامر ليس شامل بل هنالك مجموعة من التخصصات في الجامعة تتطلب نسب جد مرتفعة .

زر الذهاب إلى الأعلى