منوعات

موعد صلاة العيد الفطر في تبوك 1442

متى وقت صلاة العيد في تبوك 2021 , يبحث العديد من المسلمين في تبوك عن موعد صلاة عيد الفطر في تبوك 1442 , حيث تضج محركات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أشكالها وجوجل بالبحث عن موعد صلاة العيد في تبوك 2021 , ويأتي هذا التساؤل في ظل اقتراب عيد الفطر في تبوك والمملكة العربية السعودية كافة , والذي يبتهج المسلمون بقدومه بعد صيام شهر رمضان المبارك , فيحرصون على معرفة توقيت الساعة كم صلاة العيد الفطر في تبوك 2021 , كي يقيموا الصلاة في موعدها وينالون رضا الله والأجر العظيم, لذا سنتحدث في هذا المقال عن وقت صلاة العيد في تبوك 2021 , وما هي اوقات صلاة العيد في تبوك 2021.

موعد صلاة عيد الفطر في تبوك 2021

وبالنسبة للحديث عن وقت صلاة العيد في تبوك 2021 , فقد صرح وزير الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية ، أن موعد صلاة العيد في تبوك 2021 , يبدأ في تمام الساعة السادسة تماما بعد شروق الشمس في تبوك ، ويمكن للمسلمين في تبوك الذهاب إلى المساجد في هذه اللحظة لأداء الصلاة في صورتها المتعارف عليها ، مع احترام الضوابط الوقائية التي تسهم في الحد من انتشار فيروس كورونا.

اوقات صلاة عيد الفطر المبارك بمنطقة تبوك ومحافظاتها :

  • مدينة تبوك 6:00
  • محافظة ضباء 6:03
  • محافظة الوجة 5:58
  • محافظة املج 6:00
  • محافظة البدع 6:05
  • محافظة تيماء 5:45

ضوابط صلاة العيد في تبوك 2021

انتهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك من تجهيز 372 مسجدًا في مدينة تبوك وضواحيها والمحافظات والمراكز التابعة لها لأداء صلاة العيد في تبوك2021 , وأكد مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة عادل الحويطي ، أن الفرع أنهى استعداداته لتجهيز المساجد لمنع الازدحام في صلاة العيد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد , حيث تم مراعاة ذلك من خلال تطبيق إجراءات التعقيم والنظافة والصيانة الاحترازية باستمرار ، مع التركيز على المراقبين والعاملين للبقاء في الميدان لضمان جهوزية جميع المساجد والجوامع. ودعا الحويطي الجميع إلى الالتزام بالضوابط الاحترازية والوقائية ضمن البروتوكولات التي تتبناها وزارة الشؤون الإسلامية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمساجد والمساجد حفاظا على سلامة وصحة المصلين في وقت صلاة العيد في تبوك 2021.

أماكن صلاة عيد الفطر في تبوك 1442

الساعة كام صلاة عيد الفطر تبوك
الساعة كام صلاة عيد الفطر تبوك
موعد صلاة العيد في تبوك 2021
موعد صلاة العيد في تبوك 2021

هل من الممكن صلاة العيد في المنزل

يمكن للمسلم أن يؤدي صلاة عيد الفطر في بيته بعظمتها ووصفها المعتاد ، وهذا مذهب معظم الفقهاء الشافعي والحنبلي والمالكي ، وينبغي على المسلمين أداء الصلاة في المسجد متى أمكن ذلك. وذلك من أجل الحصول على الأجر العظيم الذي يناله المصلين بالإضافة إلى لقاء الأصدقاء والعائلة وتهنئتهم بقدوم العيد.

مظاهر الاحتفال بعد صلاة العيد في تبوك 2021

ومن مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في تبوك 2021, أن المسلمين يقومون بإعداد الكعك وبعض الحلويات والمخبوزات في المنزل ، ويقوم بعض المواطنين بشرائها في الخارج ، كما يشتري المواطنون ما يعرف بملابس العيد لأولادهم ولأنفسهم. وأيضا يؤدون صلاة العيد في تبوك 2021 و يذهبون للاحتفال بهذه الأيام المباركة التي هي أيضاً من السنة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى