منوعات

وقت صلاة عيد الفطر في مسقط سلطنة عمان 2021

متى وقت صلاة العيد الفطر في مسقط سلطنة عمان 2021 ما هو موعد صلاة عيد الفطر في سلطنة عمان العاصمة مسقط , يتساءل العديد من سكان سلطنة عمان وفي العاصمة مسقط حول الإعلان عن متى موعد صلاة عيد الفطر في مسقط 2021 من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في السلطنة ، حتى يتمكن جميع المسلمين من معرفة وقت الصلاة وإدراكها في وقتها والتأكد من وقت صلاة العيد كي لا تضيع دون أدائها مع الجماعة , وفي هذا المقال سنتعرف حول الساعة كم موعد صلاة العيد في مسقط  , وحقيقة الغاء صلاة عيد الفطر في سلطنة عمان 2021.

موعد صلاة عيد الفطر في عمان 2021

تشير التقديرات الفلكية إلى أن موعد عيد الفطر في مسقط عمان سيكون في يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 م ، لكن المسلمين يعتمدون على تحري رؤية الهلال لإثبات موعد عيد الفطر بالإضافة إلى إثبات كل الشهور القمرية الأخرى دون الاعتماد على الحسابات الفلكية ، وستتحرى الجهات المختصة في سلطنة عمان هلال عيد الفطر السعيد عند غروب الشمس يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر رمضان 1442  الموافق 12 مايو 2021.

توقيت صلاة عيد الفطر في مسقط عمان 2021

أما بالنسبة إلى توقيت صلاة العيد في مسقط عمان لعام 2021 , فإن موعد صلاة عيد الفطر في مسقط 2021 سيكون في تمام الساعة  6:13صباحاً , ويمتد وقت صلاة العيد بعد شروق الشمس وارتفاعها بمقدار رمح , وهذا ما يقرب من 15-20 دقيقة بعد شروق الشمس في اليوم الأول من عيد الفطر ، ووفقًا للشريعة الإسلامية ، تجوز الصلاة بمفردك أو مع أسرتك في المنزل إذا تعذر عليك الصلاة في المساجد. وسلطت السلطات العمانية الضوء على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء توقيت صلاة العيد في مسقط ، والمتمثلة في ارتداء الأقنعة وسجادة الصلاة الخاصة ، فضلًا عن الفراغ وتجنب الازدحام في الساحات والمساجد.

وقت صلاة العيد في مسقط
وقت صلاة العيد في مسقط

مواعيد أوقات صلاة عيد الفطر في عمان 2021

تعتبر سلطنة عمان البلد العربي الإسلامي ذو المذهب الإباضي، والذي دخلها الإسلام طوعا وبدون أي فتوحات إسلامية في عهد النبي محمد وخلفائه الراشدين عليها، رغم أنها تتميز بقوتها السياسية في الخليج العربي قبل وبعد ظهور رسالة النبي محمد.

  • موعــد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في مدينة مسقط بدولة عمان: الساعة 05:45
  • موعـد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في مدينة السويق بدولة عمان: الساعة 05:49
  • مـوعـد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في مدينة مرباط بدولة عمان: الساعة 06:11
  • موعـد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في مدينة سمائل بدولة عمان: الساعة 05:47

حقيقة الغاء صلاة العيد في سلطنة عمان

أعلنت سلطنة عمان عن عدم اقامة صلاة عيد الفطر في مسقط لعام 1442 هـ الموافق 2021 م بسبب تفشي وباء كورونا بالإضافة إلى انتشار العديد من السلالات الجديدة من هذا الفيروس ، و على المسلمون في هذه الحالة الصلاة في بيوتهم وأداء الصلاة بالطريقة المعروفة من التكبير وقراءة السور التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم في صلاة العيد.

مظاهر الاحتفال بالعيد في مسقط عمان

تتميز الأسرة العمانية في الاحتفال بالأعياد بأشكال وطقوس جميلة تعبر عن ثقافة الشعب واهتمامهم بالتراث المحلي المتنوع في تاريخ السلطنة , حيث أن هناك عدة مظاهر للاحتفال بالعيد في مسقط والتي منها شراء الحلويات العمانية الشهيرة ، بالإضافة إلى المكسرات , وكذلك ما يسمى بالطاجن الذي يوضع فيه اللحم المشوي , ويتم تبادل التهاني بين المواطنين في مسقط ثم تقوم كل أسرة بزيارة الأقارب والأصدقاء والأرحام ، ويلعب الأطفال مع بعضهم البعض.

ومن أشهر الأطعمة العمانية في العيد تشمل الهريس أو القبولي ، حيث يتم تناولها في الصباح قبل توقيت صلاة العيد في مسقط , بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المتنوعة والسعي إلى الاسترخاء من ضغوط العمل و لإرضاء الآخرين ، وكذلك الأعمال الخيرية وتقديم الزكاة بشكل مستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى