سؤال وجواب

وقت صلاة عيد الفطر في الرياض الساعة كم 2021-1442

وقت صلاة عيد الفطر في الرياض الساعة كم 2021-1442؟ من المواعيد التي يتزايد عليها البحث في هذا الوقت وتختلف توقيت صلاة العيد في الرياض ١٤٤٢ من منطقة الى أخرى ، حيث أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة بالإعلان عن مواعيد صلاة عيد الفطر بالرياض ٢٠٢١ الرسمية والصحيحة لإقامة صلاة العيد وذلك بعد أن سمحت المملكة بإقامة صلاة العيد في المساجد مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والان سنوضح لكم متى وقت صلاة عيد الفطر في الرياض ، والآن علينا ان نتعرف سويًا على مواقيت الصلاة في عيد الفطر في الرياض، وذاك بناءً على ما ورد وتمّ الإطلاع عليه.

موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2021

ستُقام صلاة عيد الفطر السعيد لعام 2021 في الرياض في تمام الساعة الخامسة والنصف (05:30) صباحًا، ويمتد وقتها حتى زوال الشمس فوقتها هو وقت صلاة الضحى، ويُسنُّ تأخير الصلاة في عيد الفطر ليتمكن الناس من إخراج زكاتهم، حددّت وزارة الأوقاف بالمملكة العربية السعوديّة توقيت صلاة العيد في العاصمة السّعوديّة الرياض؛ وجدير بالقول إنَّ تكبيرات العيد تبدأ بعد صلاة الفجر من أول أيام عيد الفطر الموافق الثالث عشر من شهر مايوم لعام 1442هـ، وفي حال تعذر الحضور الشخصي لإقامة صلاة العيد في المساجد فيجوز إقامة صلاة العيد بمفردك أو مع أسرتك.

حكم تكبيرات صلاة العيد

ذكر ابن باز في فتاويه أنَّ حكم التكبير في أيام العيد هو سنة وذلك يوم عيد الفطر أي ليلة عيد الفطر وكذلك صباح عيد الفطر ويستحب كذلك التكبير في عيد الأضحى، وهو من الأمور الحسنة التي يفعلها المسلم اقتداء بسيد الخلق والعالمين رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أمور يجب أن يفعلها المسلم قبل صلاة العيد

وقد سنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- أمور يجب أن يفعلها المسلم قبل صلاة العيد. ومن هذه السنن:

  • الاغتسال صبيحة يوم العيد.
  • التطيب ولبس الملابس الجديدة.
  • تناول التمر قبل الذهاب إلى المسجد وأداء صلاة العيد.
  • التكبير في السرّ والجهر.
  • إخراج زكاة الفطر قبل دخول وقت صلاة العيد.

اماكن صلاة العيد في الرياض 1442

صرّح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ عن إقامة صلاة عيد الفطر لهذا العام في جميع مصليات الأعياد إضافة إلى الجوامع والمساجد الإضافية التي تقام فيها صلاة الجمعة، وأعلن فرع الوزارة في الرياض عن تجهيز أربعة آلاف وثمانمائة 4,800 لإقامة الصلاة، وفيما يأتي قائمة بأماكن صلاة العيد التي أعلن عنها فع وزارة الشؤون الإسلاميّة في الرياض:

الاسمالنوعالمكان
جامع الإمام تركي بن عبداللهجامعمنطقة قصر الحكم – وسط مدينة الرياض
مصلى العيدمصلّى مكشوفحيّ الشفاء
مصلى العيدمصلّى مكشوفحيّ سويدي الغربي
مصلى العيدمصلّى مكشوفحيّ منفوحة القديمة
جامع الشيخ محمد بن إبراهيمجامعمنطقة قصر الحكم – حي الديرة
مصلى العيد الكبيرمصلّى مكشوفشارع الملك فيصل
مصلى العيدمصلّى مكشوفحيّ السويدي – طريق عائشة

وقت صلاة العيد على الساعة كم بالرياض

تضم مدينة الرياض عدد كبير من المسلمين من مختلف أنحاء العالم، وخاصة أنها تعد العاصمة الأساسية للسعودية. ولذلك، اتجه الكثير من المقيمين فيها خلال الساعات القليلة الماضية للبحث عن وقت صلاة العيد في الرياض 1442 عاصمة المملكة.

ولجوء العديد منهم إلى فرض حظر كامل سواء على حركة المواصلات أو على سير المواطنين في الشوارع. وكانت هيئة البحوث الفلكية قد أوضحت كافة التوقيتات الخاصة بجميع المدن التي تقع داخل السعودية، على رأسهم الرياض، وجاء كالآتي:

موعد أداء صلاة عيد الفطر بالرياض 2021:  في تمام الساعة 5:30 صباحا.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على متى تنتهي صلاة العيد في الرياض؟ وقت انتهاء صلاة العيد في الرياض؟ متى ينتهي وقت صلاة العيد في الرياض او موعد صلاة العيد في الرياض 2021 أو اوقات صلاة عيد الفطر في الرياض او الساعه كام صلاة عيد الفطر في الرياض او وقت إقامة صلاة العيد الرياض الرسمية داخل المملكة العربية السعودية من أجل الاستعداد لإقامة الصلاة غدًا في جميع المساجد الموجودة داخل مدينة الرياض، ويجدر التنبيه إلى ضرورة إتباع إرشادات السّلامة العامة التي أعلنت عنها وزارة الهيئة العامة للأوقاف السعودية وذكرتها بالتفصيل ويمكن التعرف عليها من خلال الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى