دليل السعودية

رقم حساب المواطن الموحد , ارقام التواصل مع حساب المواطن المجاني للشكاوي

رقم حساب المواطن المجاني , ارقام التواصل مع حساب المواطن الموحد , من أكثر ما يبحث عنه الناس في المملكة العربية السعودية , حيث أن رقم حساب المواطن المجاني من أشهر وسائل الاتصال التي يستخدمها المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية للاستعلام عن معاملاتهم ، أو طلب الخدمات المختلفة التي يقدمها الحساب ، واختصار الوقت والجهد عن طريق الاتصال بالموظفين المناسبين عبر رقم حساب المواطن المجاني. وفي هذا المقال سنقدم لكم طريقة معرفة رقم حساب المواطن المجاني .

معلومات عن حساب المواطن

حساب المواطن هو أحد برامج الحكومة السعودية التي تم إنشاؤها في ديسمبر 2017 ، حيث كان تقديم هذا البرنامج لتخفيف الأعباء عن المواطنين السعوديين وتقديم الدعم المادي للأسر المنخفضة والمتوسطة الدخل في المملكة العربية السعودية في ظل غلاء المعيشة وفرض ضريبة القيمة المضافة على العديد من السلع والخدمات في المملكة , ويأتي برنامج حساب المواطن لتعويض المواطنين الذين عانوا من أضرار ومخاطر من هذه التوسعات الاقتصادية التي أدت إلى ارتفاع الأسعار ، بما يضمن حياة أفضل لجميع المواطنين ويخفف العبء عن حياتهم.

طريقة التواصل عبر خدمة صوتك مسموع

خدمة صوتك مسموع هي خدمة أنشأها برنامج حساب المواطن لتجعل الرد على المواطنين سريع، وأيضاً لمعرفة ما هي المشاكل التي تواجههم، ومن ثم العمل على حلها في أسرع وقت ممكن عن طريق الخطوات التالية :

  1. الدخول للموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على “صوتك مسموع” من القائمة الرئيسية.
  3. ثم الضغط على “أرفع طلب على صوتك مسموع”.
  4. بعد ذلك كتابة المعلومات الخاصة بالمواطن المتقدم بالطلب وهي ( رقم الجوال الخاص به، الاسم، تاريخ ميلاده، رقم الهوية الوطنية، وتحديد نوع الطلب المتقدم به إذا كان المدفوعات أو إيقاف حساب المواطن أو الأهلية أو شكوى من موظف معين أو التسجيل في البرنامج.
  5. ثم يقوم المواطن بشرح لماذا تقدم بهذا الطلب ويمكن إضافة ملف معين يفسر الطلب أكثر، ثم كتابة رمز التحقق، وبعد ذلك الضغط على كلمة إرسال.
  6. يجب على المواطن الاحتفاظ بالرقم الخاص بالطلب لأنه سوف يتم الاستعلام على الطلب بعد ذلك من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية، ورقم الطلب ثم الضغط على أيقونة “تدقيق”.
  • حساب الموطن خدمة العملاء تويتر citizen care ويتم استقبال الاستفسارات عبرها يومياً من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الحادية عشر مساءاً من الأحد وحتى الخميس.
  • بوابة حساب المواطن الإلكترونية وفيها يتم استقبال الاستفسارات على مدار الساعة وبشكل يومي من هنا ca.gov.sa .
  • خدمة صوتك مسموع ويتم فيها تسجيل رسائل صوتية يتحدث فيها العملاء عن مشاكلهم وتقديمها لحساب المواطن للرد عليها عبر الرابط التالي urv.ca.gov.sa .
رقم حساب المواطن صوتك مسموع
رقم حساب المواطن صوتك مسموع

الرقم الموحد لحساب المواطن

يوجد العديد ممن يجهلون ارقام التواصل مع الدعم الخاص بحساب المواطن لذلك سوف نستعرضها لكم في مقالنا هذا.
هناك طريقة محددة للاتصال على رقم حساب المواطن، حيث تم تخصيص رقم موحد للاستفسار عن الدفعات وهو 19912 وهو يعمل على مدار 18 ساعة يوميًا لاستقبال المكالمات من المواطنين والمواطنات بهدف الإجابة على أسئلتهم كذلك.

كم رقم شكاوي حساب المواطن

أقدم رقم حساب المواطن للشكاوي على نشر الرقم الشكاوي الخاص بهم، وذلك من أجل تقديم الشكاوي  المتعلقة بالمواطنين من اجل تقديم شكوى بحق مبلغ الصرف، وقد أشار حساب المواطن بان يحق لجميع المواطنين تقديم الشكاوي الخاصة بهم وذلك عن طريق
اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في حساب المواطن للفرد
خدمة رقم هاتف حساب المواطن الموحد من الخدمات الخاصة بالتواصل التي يقدمها برنامج حساب المواطن، والهدف منها الرد على تساؤلات المواطنين واستفساراتهم بخصوص الاستفادة من حساب المواطن، كما هناك عدة قنوات اتصال يمكن الاتصال من خلالها مثل الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، او من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن على شبكة الانترنت، او من خلال خدمة صوتك مسموع والتي تعمل على مدار 24 ساعة .

رقم خدمة العملاء حساب المواطن

يتيح برنامج حساب المواطن السعودي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدداً من القنوات الرسمية للتواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن، وذلك من أجل تقديم الاستفسارات للحصول على المعلومات الراغب في التعرف عليها، وتقديم الشكاوى المتعلقة بالبرنامج، حيث تعد هذه القنوات الرسمية هي المصدر الأساسي للمعلومات التي تتعلق ببرنامج الدعم الحكومي.
كما بالامكان التواصل للشكاوي او تقديم استفسارات عبر بوابة حساب المواطن الالكترونية ولم يكتفي البرنامج بهذه الوسائل وانما اضافة خدمة صوتك المسموعة الالكترونية التي حقق جودة عالية للخدمة للمستفيدين، والمستفسرين عبر حساب المواطن، والتي سمحت بامكانية دراسة الطلبات ومتابعتها، وايضا تقديم نتائج الطلبات المقدمة بشكل سريع، وهو ما سوف يتيح خاصية التواصل عبر رقم حساب المواطن المجاني او رقم تليفون حساب المواطن، وبالامكان التعرف على رقم حساب المواطن الموحد المجاني.
قد يهمك : كم تستلم المطلقة من حساب المواطن وهل يشملها
رقم حساب المواطن الموحد هو (19912) ويعمل من يوم الاحد حتى يوم الخميس بدءا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة العاشرة مساءا.

رقم حساب المواطن المجاني

رقم حساب المواطن المجاني هو 19912 وهو رقم مجاني مخصص لخدمة العملاء في برنامج حساب المواطن , حيث يعمل لاستقبال المكالمات الهاتفية بشكل يومي ، ويشار أن التواصل مع رقم حساب المواطن المجاني متاح من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة في المساء , في كل أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت تعتبر أيام اجازة وقد حدد برنامج حساب المواطن موعد تفعيل أيقونة “الشكوى”، حيث يتم تفعيل الأيقونة بعد مرور خمسة أيام من تاريخ نزول حساب المواطن 1442 الدفعة محل الشكوى، ويتم تقديم شكوى حساب المواطن على قيمة الاستحقاق باتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

طرق التواصل مع حساب المواطن

وفر برنامج حساب المواطن وسائل متعددة يمكن من خلالها الحصول على استفسارات متنوعة والرد على الشكاوى المختلفة التي يتم الاستعلام بشأنها عن حساب المواطن ، ووسائل التواصل مع حساب المواطن , وهي كالتالي :

  • حساب المواطن لخدمة العملاء: هو موقع خدمة العملاء لحساب المواطن للتواصل وتقديم الشكاوى والاستفسارات.
  • خدمة صوتك مسموع: تعتبر من المواقع التي يمكن من خلالها التواصل مباشرة مع حساب المواطن.
  • مراسلات حساب المواطن: والتي تتم عن طريق إرسال المواطنين لرسائل توضح ما يريدون لبرنامج حساب المواطن.

متى ينزل حساب المواطن

يسأل الكثيرين من المواطنين عن موعد صرف هذا الحساب، وكان هذا موعد الصرف الصحيح كما أسلفنا في مقالنا متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت عن البدء بصرف حساب المواطنين في المملكة العربية السعودية منذ عدة أيام، وتستمر فترة الصرف لعدة أيام قادمة، في خطوة من أجل توفير مستحقات المواطنين ممن لديهم مساعدات مالية في حساب المواطن، حيث أن المملكة العربية السعودية تحاول توفير مساعدات مالية لأكبر قدد من متضرري التقلبات الاقتصادية التي تحدث في المملكة العربية السعودية منذ فترة زمنية قصيرة

تسجيل الدخول في موقع حساب المواطن

يمكن للمستفيد من حساب المواطن ، أو الذي يريد معرفة كل التفاصيل حول هذه الخدمة ، الدخول إلى موقع حساب المواطن وتسجيل الدخول ، وأداء الخدمات المختلفة التي يوفرها الموقع , من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • القيام أولاً بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن من خلال الرابط التالي : http://www.ca.gov.sa/
  • في حال كنت تمتلك حساب من قبل , قم بالنقر فوق تسجيل الدخول ، ثم أدخل رقم هويتك وكلمة المرور وكود التحقق ثم تسجيل الدخول.
  • أما في حالة لم تكن تمتلك حساب ، بعد دخول صفحة الحساب ، قم بالنقر فوق حساب جديد.
  • أدخل المعلومات المطلوبة وهي رقم الهوية ورقم الهاتف المحمول وتاريخ الميلاد وكود التحقق ، ثم انقر فوق تسجيل.
  • بعد فتح صفحة الحساب ، أدخل رقم هويتك والكود الذي سيصلك في رسالة الجوال التي سيتم إرسالها إليك ، ثم انقر دخول.
  • ستظهر لك صفحة لتغيير كلمة المرور ، انقر فوق تغيير وغيرها ، ثم تظهر صفحة لملء المعلومات وتعبئتها ، عليك القيام بإدخال المعلومات المطلوبة.
  • بعد استكمال المعلومات والتحقق منها بشكل صحيح ، انقر فوق “التعهد والحفظ”.
زر الذهاب إلى الأعلى