دليل السعودية

فعاليات العيد في الرياض 2021 .. اماكن ومواعيد الاحتفالات

جدول فعاليات العيد 2021 في الرياض يترقب أهالي مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية والزائرين انطلاق حفلات وفعاليات عيد الفطر المبارك، وتشهد المنطقة الرياض خلال العيد الفطر المبارك لعام 1442 الكثير من الفعاليات المتنوعة، وذلك ضمن حفلات الفنية، والعروض الشعبية، وقت إطلاق الألعاب النارية، وتم وضع خطة خاصة باحتفالات العيد من قبل أمانة محافظة الرياض، والتي تهدف لإدخال الفرح والبهجة والنفوس في قلوب الاهالي، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة فعاليات العيد في الرياض 2021، وكما أن عمليات البحث التي أحدثت ضجة في وقت سابق تمحورت في حديثها عن فعاليات عيد الفطر في السعودية 1442، وجميعنا نعلم أن عيد الفطر السعيد يتخلله الكثير من الإحتفالات والمناسبات والفعاليات التي تحرص على تقديمها حكومة المملكة لترسيخ وتعميم التاريخ القديم للمملكة العربية السعودي والإستفادة التامة من قبل المواطنين من هذه المعلومات عن اوقات أماكن فعاليات العيد في السعودية بالرياض ١٤٤٢ بالتفصيل، فكونوا معنا.

جدول فعاليات العيد الرياض 2021

تتوزع الفعاليات التي تتم في مدينة الرياض على أماكن متفرقة من المدينة، ويكون الهدف مِن هذه الفعاليات هو نشر الفرحة بين الأفراد حيثُ يقوم الأفراد بقضاء أوقات الإجازة رفقة هذه الفعاليات، وفيما يلي جدول فعاليات عيد الفطر 1442 وأماكن هذه الفعاليات:

  • الحدائق الخاصة بالأحياء الدبلوماسية.
  • هناك فعاليات تُقام في مركز الملك عبد العزيز التاريخي والتي منها: الموسيى، الشعر، رقصات السيف، وتستمر طوال أيام العيد الثلاثة.
  • الفعاليات التي تقام في جزيرة السعاد في الرياض، حيثُ يتم فيها برنامج ترفيهي يشمل على معسكر للشواء وعلى العديد من العروض البهلوانية والأمسيات.
  • احتفالات سيرك هوليوود.
  • إطلاق الألعاب النارية في أماكن متفرقة عند الساعة الحادية عشرة مساءً.
  • فعاليات زيارة قصر الحكم.
  • منطقة الكثبان الرملية المتواجدة في الثمامة.
  • فعاليات حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية.

اهم اماكن الفعاليات في الرياض فى عيد الفطر 1442

يمكن هنا لكافة المواطنين التوجه الى الاماكن الجديدة والممتعة فى الرياض، ففي العام السابق كان هناك عدد من الاماكن الرائعة التى قضي فيها الكثير من الاشخاص اوقاتا ممتعة، وهو ما يجعلنا نتسائل عن اهم واجمل هذه الاماكن فى العام الحالى خلال عيد الفطر السعيد 1442، وخاصة ان العيد يكون يوم الخميس واليكم اهم فعاليات الرياض فى العيد الاسبوع القادم.

فعاليات الرياض هذا الاسبوع 2021

تنطلق في مدينة الرياض مجموعة متميزة من الفعاليات التي تقام في عيد الفطر 2021، ومن اهم هذه الفعاليات التي تقام في هذا الاسبوع في مدينة الرياض :

  • الرياض بوليفارد.
  • واجهة الرياض.
  • رياض ونتر وندرلاند.
  • ملاعب الرياض.
  • معرض الرياض للسيارات.
  • الحي الدبلوماسي.
  • رياض سفاري.
  • صحاري الرياض.
  • نبض الرياض.
  • المربع.
  • الملز.
  • وادي نمار.

مواعيد حفلات عيد الفطر في الرياض ١٤٤٢

تقيم مدينة الرياض العديد من الحفلات التي تشرف على إقامتها الهيئة العامة الخاصة بالترفيه والاستمتاع داخل المملكة العربية السعودية، وهذه الحفلات سوف تُذاع بشكل مباشر عبر منصة شاهد الإلكتروني، ودون حضور من الجمهور، وسوف تبدأ في يوم الوقفة الموافق اليوم وفيما يلي مواعيد الحفلات:

  • حفلة الرياض في اليوم الأول، وذلك يوم الأربعاء الثاني عشر من مايو في الساعة 10:00 مساءً رفقة المُطرب: ماجد المهندس.
  • حفلة الرياض في اليوم الثاني، وذلك يوم الخميس الثالث عشر من مايو عند الساعة 10:00 مساءً، رفقة المُطرب راشد الماجد.
  • حفلة الرياض في اليوم الثالث: هذه الحفلة ستكون يوم الجمعة الموافق الرابع عشر من شهر مايو، ويحييها الفنان محمد عبده عند الساعة العاشرة مساءً.

الإجراءات الاحترازية أثناء الاحتفال بالعيد في الرياض

يعاني العالم في هذه الفترات من انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع بالإضافة إلى تحوره إلى سلالات خطيرة تصبح أكثر تهديدا  لحياة البشر،  ولذلك فإن مدينة الرياض في أثناء احتفال سكانها بالعيد تطلق مجموعة من الإرشادات تحث فيها المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية،  مثل ارتداء الكمامة بصفة مستمرة وكذلك تجنب الأماكن المغلقة أو الأماكن المزدحمة،  حتى يمكن الحد من انتشار الفيروس من ناحية،  ومن ناحية أخرى تمكين السكان من الاحتفال بالعيد بطريقة صحيحة.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك بالرياض

يحرص سكان الرياض مدينة الرياض على الاحتفال بالعيد احتفالات خاصة ، وهذا الشعب له عاداته المختلفة عن أي شعب آخر، فلقد اعتاد سكان الرياض في العيد على تبادل التهنئة، وذلك بأن يذهب كل شخص إلى الآخر ويهنئه بالعيد.

كما أن هناك من يعطف على الفقراء والمساكين ويعطونهم الهدايا في العيد فلا يوجد داخل المملكة جائع ولا عار ولا محروم في فترة عيد الفطر أو عيد الأضحى.

وهناك بعض الناس الذين لهم عادات مختلفة حيث يذهبون إلى الحدائق المختلفة الموجودة في مدينة الرياض ويتمتعون بالأشجار الخضراء ، والزهور الرائعة بالاضافة إلى الهواء الجميل والنسيم العليل الذي تتمتع به مدينة الرياض.

كما ان هناك من يحرص على زيارة المكتبات التي يتم فتحها للجمهور في فترة العيد وهناك من يحرص على زيارة الأماكن المقدسة أو الأماكن التاريخية الموجودة في مدينة الرياض.

مشاهدة الألعاب النارية العيد التي تنظمها بلدية الرياض

يتم إطلاق الألعاب النارية في الساعة 11 مساءً في أول ثلاثة أيام من العيد المبارك عيد الفطر ، ويتم إطلاقها من مناطق متعددة في جميع أنحاء المدينة، ولكن أفضل الأماكن لمشاهدة الألعاب النارية هي ملعب الملك فهد لكرة القدم، وجسر معلق، وسطح مراقبة برج المياه، بجوار المتحف على مستوى الدولة.

أماكن الألعاب النارية في الرياض ٢٠٢١

تشهد الرياض تنظيم العديد من المهرجانات التي يستمتع بها المواطنون والمقيميون علي أرض المملكة في الأعياد مثل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحي، ومن أكثرها شهرة الألعاب النارية التي تتواجد في 7 مناطق في العاصمة الرياض.

وتتواجد الألعاب النارية في الرياض في مناطق: ” النخيل مول، الجسر المعلق، المركز المالي، حدائق الملك عبد الله، حي الحائر، جنوب حديثة مناخ الملك عبد العزيز، استاد الملك فهد الدولي”.

هذه هي فعاليات عيد الفطر 2021، التي تقام في المملكة العربية السعودية ضمن احتفالات المملكة بهذا العيد المبارك كما و ان هذه الاحتفالات تدخل البهجة والسرور على قلوب المواطنين في المملكة، وبهذه المعلومات التفصيلية التي تناولنا الحديث عنها في مضمون مقالتنا والتي تعرفنا من خلالها عن جدول فعاليات الرياض 2021 عيد الفطر في الرياض ٢٠٢١ يكافة المعلومات المتعلقة بها بالتفصيل نصل لنهاية موضوعنا لهذا اليوم، ويمكنكم مشاركتنا بالأسئلة والإستفسارات التي تريدون الإجابة عنها في التعليقات، وشكراً لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى