منوعات

الجميعي من اي قبيله , عائلة الجميعي وش يرجعون

الجميعي من اي قبيله , عائلة الجميعي وش يرجعون، وهناك الكثير من القبائل العربية التي تتواجد في منطقة شبه الجزيرة العربية، ومنها نسب عائلة الجميعي من وين، والتي تتنشر أيضاً في الخليج العربي تعود قبيلة عائلة الجميعي العتيبي أصولها الى إحدى قبائل المملكة السعودية، لذلك نرى أن العديد يهتم في التعرف من هي عائلة الجميعي ومن أي قبيلة أصلها ، حيث أن هذه القبائل كانت ذات شهرة كبيرة جداً في هذه المناطق، وهي ذات نسب وأصول عائلة الجميعي وش ترجع أصولهم، وخلال ذلك راودنا الأمر أن نتناول موضوع قبيلة الجميلي الحربي وش يرجع العائلة والرجوع الى أصلها والمحطات من شجرة عائلة الجميعات التي قدمتها أثناء تواجدها، واليوم خلال مقالنا سنقدم لكم الجميعي ايش يرجع، ويتساءلون عن عائلة الجميعي من وين الأسرة التي تعيش في دولة المملكة، وفي كتب التاريخ والأنساب يتم الحديث عن الجمعي وش يرجعون وأصولها، وهناك الكثير من الشخصيات الشهيرة التي ترجع إلى عائلة الجميعة الأحساء الخرج، وفي سياق هذا المقال سوف نوضح لكم من أي قبيله عائلة الجميعي وش يرجعون .

الجميعي وش يرجع

تعد قبيلة الجميعي واحدة من احدى بطون بنى صبيح من فزارة الغطفانية القيسية العدنانية، و أنهم هم الجميعات الذين ذكرهم الأمام السويدي فهم والقطعان، وهناك رأي بأن  الجمعيات من السعادى وهم أبناء خديجة أخت على وبنت عقار، ورأي آخر أنهم من سلالة أولاد سليمان وجدهم كعب وكعب جد أبو الليل الذئب، و هناك رأي ثالث أنهم ينتسبون إلى كعب بن لؤي من الصحابة.

أصل عائلة الجميعي وش يرجعون

عائلة الجميعي في الكويت من علوى من مطير هاجرت عائلة الجميعي مع جماعة من قبيلة مطير أكثرهم من علوى من منطقة ثرمداء قرب المجمعة إلى أطراف العراق و لربما كانت هذه الهجرة مع مجموعه كبيره من شمل قبيلة مطير سنة 1330 هـ (1912 م ). استقرت عائلة الجميعي في أطراف العراق مع قلة من جماعة قبيلة مطير حيث كان الخير والازدهار وقتها في هذه المنطقة من الجزيرة العربية ولم يعودوا ثم أتوا الى شمال الكويت مع أنسابهم من أبناء القبيلة وغيره من العوائل أول عشرينيات القرن الماضي. أي أن هجرتهم كانت من منطقة ثرمداء في السعودية مرورا على أطراف العراق و من ثم الكويت في اوائل القرن العشرين.

نسب عائلة الجميعي في الكويت

وأما بالنسبة لنسبهم فهم من علوى من مطير، ومما قرأت وبحثت، إما ان يكونوا من بطن ذوي عون او من بطن الجبلان وهي كالاتي :

١- من الجماعين من الصهبة من ذوي عون من علوى من مطير.

٢- من الاعنة من الجبلان من علوى من مطير ولست متاكد من هذه المعلومة بالذات وهم بالاكيد من علوى من مطير. ورأيت العديد ينسبهم إلى الجماعين من الصهبة و ليس لدي أي معلومة مؤكده لذلك مما بحثته فالبعض يقول انهم من الاعنة. وان جميع الصهبة يرجعون في ضيغم سواء الجماعين أو الحجي أو الدمانين او الجارد او غيرهم من الصهبة.

قد يكون هناك تشابه في اسم العائلة مع الجميعات او الجميعة المطيري في السعودية وهم من الهوامل من واصل من بريه ويلتقي نسبهم في عبدالله بن جميعة المطيري ولكن العائلتان من فخوذ وافرع مختلفة في القبيلة.

شجرة قبيلة الجميعات

قال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)، فالله سبحانه وتعالى قد خلق الاس على هيئة قبائل متنوعة و متوزعة في العالم مختلفة في عاداتهم وتقاليدهم،  فبعد التعرف على شجرة الجميعات، ونسب عائلة الجميعي من أي قبيلة وهي من العوائل التي توزعت في مناطق مختلفة من مناطق شبه الجزيرة العربية فهنالك أعداد منهم بالكويت، وأعداد في المملكة العربية السعودية في مصر و غيرها من الأماكن، من الجدير بالذر أن الجمعيات من أكبر القبائل عددا، وهي من القبائل التي وجدت منذ القدم ومازال أثرها باق إلى اليوم قبيلة الجميعات مطروح، حيث تكونت عائلة الجمعيات من عدد من القبائل والقبائل تكونت من عدد من البطون، وفيما يلي نتعرف على قبائل عائلة الجميعي التي تحمل أسماء الأجداد وهي:

  • قبيلة القواسم : جدهم قاسم
  • قبيلة الموسة : جدهم موسى
  • قبيلة الشتو : جدهم الأشتر
  • قبيلة الخلاافات : جدهم خلاف
  • قبيلة العوايسة :جدهم عيسى
  • قبيلة البكاكرة : جدهم بكار
  • قبيلة النواحة : جدهم نوح

شاهد ايضاً: الديحاني وش يرجع ، اصل عائلة الديحاني من وين

عائلة الجميعي من وين

من هي عائلة الجميعي، هي واحدة من أكثر عوائل دولة الكويت شهرةً والتي تتكون من عدد كبير من العائلات المتفرعة فيها، ومن العائلات المتقاربة جداً في هذه العائلة عائلة الجميعي و بن جامع و الجمعان و الجمعية، كل هذه العائلات تمتد لأصول مختلفة فمن هذه العائلات من يعود نسبهم لعائلة بن جامع بقبيلة العوازم، ومن العائلات من يعود نسبها لعائلة الهوامل و البعض يرجع نسبهم إلى آل زايد من قبيلة الدواسر ولكن الأغلب من عائلة الجمعي يعود نسبهم إلى عائلة الجماعين من مطير وكانوا من منطقة ثرمداء، وتختلف هذه العائلة عن قبيلة الجميعي العتيبي في السعودية.

من هو الفنان مرضي الجميعي؟

السيرة الذاتية للمطرب والمغني المشهور أصبحت محط انظار العديد من معجبي الفن البدوي الذي يطرحه الفنان مرضي الجميعي حيث يطل من وقت لأخر لمستمعي الفن البدوي بأعمال ومقاطع غنائية مشهورة يحبها معجبين مرضي الجميعي، رغم حملات الهجوم التي يتلقاها الفنان مرضي الجميعي من اعدائه في المجال الغنائي الفني لكنه لا يزال ساطع النجم محبوب بين الجمهور البدوي والعربي الذي يقدر الفن الأصيل، والان سنوضح لكم مرضي الجميعي من وين.

الفنان مرضي الجميعي صاحب الحنجرة الذهبية الحزينة التي تغني اللهجة البدوية بصوت شجي حساس استحق اعجاب متابعيه والمهتمين بالفن البدوي، يحيي الفنان مرضي الجميعي الحفلات والمهرجانات المصرية في مدينة الفيوم بكلمات بدوية ولهجة متمكن منها حيث تصدر أغاني وموال الفنان مرضي الجميعي وفي مهلة قصيرة تتصدر وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بين الأوساط البدوية الأصيلة.

الجميعي من اي قبيله

يتساءل الكثير حول عائلة الجميعي من اي قبيلة، حيث تتعدد السمات والخصائص التي تخص البيئة العربية بما فيها من الامور المختلفة والمتميزة عن البيئات الاخرى مثل التراحم وصلة الارحام والتكافل والتعاون والزيارات وتلبية الدعوات وغيرها، والبيئة العربية بيئة خاصة فيها وتشتهر بخصائص وميزات تفرقها عن جميع البيئات الغربية او البيئات الأخرى، واجابة سؤال الجميعي من اي قبيله؟

  • (يعود نسب قبيلة الجميعي الى الجماعين من مطير ثرمداء تختلف عن العتيبي في السعودية) هاجرت عائلة الجمعي مع مجموعة من قبيلة مطير معظمهم من العلويين من منطقة ثارمادا قرب المجمعة الى اطراف العراق.

في ختام المقال نكون قد تعرفتا على الجميلي في الكويت وش يرجعون، و أصل الجميعي من اي العتبان، وأيضاً مبارك الجميلي وش يرجع، وكما ذكرنا لكم هم شخصيات عائلة الجميعي من اي قبيله.

زر الذهاب إلى الأعلى