منوعات

الجالون كم لتر , كم يساوي الجالون لتر

الجالون كم لتر يتساءل العديد من الناس عن سؤال الجالون كم يساوي لتر , حيث يعتبر الجالون أحد أكثر الطرق شهرةً وأهمية في قواعد تحويل وحدات القياس للسوائل التي تتبعها أنظمة القياس في الولايات المتحدة والمملكة السعودية أيضًا ، حيث يتم الاعتماد على وحدة الجالون لتحديد سعة وحجم السائل , لذا يهتم البعض بمعرفة الجالون كم تساوي لتر، ووحدة الجالون تم تقسيمها إلى أكثر من نوع, وفي هذا المقال بموقعنا الموقع المثالي سنتعرف على انواع الجالون والجالون كم لتر , وما هو اللتر.

ما هي وحدة الجالون

الجالون هو وحدة قياس تستخدم لقياس حجم السائل أو سعة الشيء الذي يخزن فيه ذلك السائل , ويشار إلى الجالون بالإنجليزية Gallon , على الرغم من استخدام هذه الوحدة القياسية لأحجام السوائل على نطاق واسع في الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي وبريطانيا العظمى وبعض الدول الأوروبية أيضًا ، إلا أن فكرة تحويل الجالون إلى لتر أو الجالون كم لتر لا تزال هي الحالة في العديد من الأبحاث و دراسات.
شاهد أيضًا: كم تساوي العقدة البحرية بالكيلومتر

الجالون كم لتر

يبحث العديد عن معرفة الجالون كم لتر , وفي ضوء التقديرات والمعلومات الدقيقة التي حصل عليها العلماء عن وحدة الغالون ؛ فإن الجالون الذي يستخدم في بريطانيا العظمى ، والمعروفة باسم الجالون الإمبراطوري، تحتوي على 4.5 لتر ، في حين أن وحدة الغالون التي يتم استخدامها في الولايات المتحدة وكندا وغيرها ؛ فتساوي حوالي 3.8 لتر ، مما يعني أن جالون إمبراطوري أكبر من جالون أمريكي.

أقسام وأنواع الجالون

يوجد للجالون عدد من الأنواع ومنها ما يلي : ممّا سبق يتّضح لنا أنّ العلاقة الثابتة بين وحدتي الحجم باللتر والغالون هي السنتيمتر المكعّب؛ وبالتالي لمعرفة كم لتر في الغالون

الجالون الإمبراطوري

يعتبر الجالون الإمبراطوري أحد انواع الجالون الهامة , ويسمى بالغالون البريطاني أيضاً , ويساوي الجالون الإمبراطوري حوالي 277.42 بوصة مكعبة ، والذي يعادل نحو 4.54609 لترًا ، ويكثر استخدام الجالون الإمبراطوري في دول البحر الكاريبي. يعادل كل جالون إمبراطوري ما نسبته 10 أرطال أو 4.54 كجم من الماء عند 17 درجة مئوية.

الجالون الأمريكي السائل

يعادل الجالون الأمريكي السائل 231 بوصة ، أي ما قيمته 3.785411784 لترًا، ويساوي كل جالون أمريكي سائل حوالي 8.34 رطل أو 3.78 كجم من الماء عند 17 درجة مئوية ، وهكذا يكون الجالون الأمريكي السائل أخف من الجالون الإمبراطوري بما نسبته 16.6٪ , وهنا نجيب عن سؤال الجالون كم لتر بالنسبة للجالون الأمريكي السائل فهو يعادل أربعة لترات.

الجالون كم لتر في الإمارات

الجالون كم لتر سوف نضع لكم جدول تحويل جالون إلى كيلوجرام يوضح الجدول التالي التحويلات من كيلوجرام إلى لتر وكذلك الى الجالون :
1 كيلوجرام = 0.264 جالون 21 كيلوجرام = 5.55 جالون
41 كيلوجرام = 10.8 جالون 70 كيلوجرام = 18.5 جالون
2 كيلوجرام = 0.528 جالون 22 كيلوجرام = 5.81 جالون
42 كيلوجرام جرام = 11.1 جالون 80 كيلوجرام = 21.1 جالون
3 كيلوجرام = 0.793 جالون 23 كيلوجرام = 6.08 جالون
43 كيلوجرام = 11.4 جالون 90 كيلوجرام = 23.8 جالون
4 كيلوجرام = 1.06 جالون 24 كيلوجرام = 6.34 جالون
44 كيلوجرام = 11.6 جالون 100 كيلوجرام = 26.4 جالون

وحدة قياس الجالون كم يساوي لتر

وحدة القياس من أهم الأنواع التي تُساعد على تحديد المجالات التي تتضمن التعبير العددي فيها، كذلك تشمل أنظمة القياس في العالم وتعزيز النظام بتعزيز الوحدات الأساسيّة لقياس الطول وقياس الكتلة، وأما بالنسبة لقياس الجالون يحتوي على كم لتر، ويختلف هذا بحسب الكميّة والحجم الذي يحتويه الجالون، وكم لتر في الجالون بحوالي 4.5 إلى حوالي 3.8 لتر.

الجالون كم لتر
الجالون كم لتر

الجالون الأزرق كم لتر

الجالون ‏هو وحدة لقياس السوائل ويوجد نوعين من الجالون وهم : الجالون الإمبراطوري، و الجالون الأمريكي، ‏الجالون: هي وحدة قياس يتم استخدامها للسوائل والجالون الأمريكي: يعادل 3.78 لتر، اما الجالون البريطاني: يعادل 4.5 لتر.

الجالون كم لتر في سلطنة عُمان

عندما نرغب في قياس حجم كمية كبيرة من السائل تساوي خمسة وعشرين جالون، فإنه من الأمثل تحويل الجالون إلى لترات، سواء بالقانون المعياري البريطاني، أو المعياري الأمريكي ، ويمكن حسابها على النحو التالي: حسب المعيار الأمريكي، فإن الجالون يعادل قيمة الجالون وهي ثلاثة وثمانية من  عشرة لترً مضروب في عدد الجالونات وهو خمسة وعشرون جالونًا يساوي تسعين لترًا.

ما هو اللتر

يعتبر اللتر بمثابة الوحدة الأساسية المستخدمة في قياس الحجم في النظام المتري ، والتي تساوي ديسيمتر مكعب , وما قيمته كيلوغرام من الماء عند 4 درجات مئوية حيث يكون للماء أقصى كثافة ويرمز له بالرمز (L). لا يتم استخدام اللتر لتقدير أحجام المواد الصلبة ؛ حيث أن حالة المادة السائلة شرط أساسي لتقدير قيمتها باللتر.

وكانت تلك الإجابة عن سؤال كم يساوي الجالون لتر من الماء كم كيلو وكذلك الجالون كم لتر في السودان ، الجالون كم متر مكعب والتي ذكرنا لكم من خلالها كيفية التحويل أيضًا بالقانون الرياضي جالون 5 لتر، وذكرنا لكم مقدار العقدة في بعض الوحدات الأخرى والتي هي جالون الماء الابيض كم لتر.

زر الذهاب إلى الأعلى