منوعات

استخراج برنت من الجوازات الكترونيا بسهولة عن طريق النت

استخراج برنت من الجوازات الكترونيا تعد من أكثر الخدمات على شبكة الإنترنت والذي يبحث عنها الناس بشكل كبير جدا في المملكة العربية السعودية، وتقوم وزارة الداخلية بتقديم هذه الخدمة مع المشاركة مع وزارة الاحوال المدنية، وتقوم هذه الخدمة بتسهيل مختلف أنواع الإجراءات الحكومية وكل ذلك في سبيل تقليص الوقت، ونظرا لهذا فقد أصبح بامكان المواطنين السعوديين القيام باستخراج برنت من الجواز بشكل الكتروني ودون حاجة إلى التوجه إلى المقرات الحكومية بشكل مستمر، عموما وان كنت أحد المواطنين السعوديين أو من المقيمين بالمملكة ومهتما بالاطلاع على هذا الأمر فكل ما عليك القيام به هو تتبع قراءة موضوعنا لهذا اليوم لاننا على وشك إعطائك العديد من المعلومات المهمة بشأن كيفية إستخراج برنت بشكل عام.

خطوات استخراج برنت الكترونيا

كما سبق القول فان الهدف من هذه الخدمة في المملكة العربية السعودية هي تمكين المواطنين السعوديين من استخراج ما يرغبون فيه من وثائق بشكل سهل ودون حاجة إلى التوجه بشكل مستمر إلى المقرات الحكومية أو غيرها مما يقلص من الوقت بشكل كبير ومن الجهد أيضا، وفيما يخص خطوات استخراج برنت الكترونيا فان الأمر سهل وليس على هذا القدر الكبير من التعقيد كما يتخيل العديد من الناس، وكل ما عليك القيام به هو أن تتبع الخطوات التالية بشكل تدريجي.

أول خطوة تتجلى في ضرورة قيامك بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للخدمة وذلك عبر منصة ابشر، بعدها من خلال المبيان أعلى الصفحة قم بالبحث عن كلمة مستخدم جديد واضغط عليها هذا الأمر بطبيعة الحال فقط أن كنت لازلت لا تمتلك حسابا على موقع ابشر.
بعد هذه الخطوة سوف تظهر لك صفحة بها العديد من البيانات المختلفة قم بملئها كلها واحرص على فعل ذلك بالمعلومات الصحيحة ولا تخطا، سوف يكون عليك إدخال عمرك بالميلادي والهجري واسمك كاملا وبريدك الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك والعديد من المعلومات الاخرى، بعد ملئها جميعها اضغط على زر تسجيل وها أنت امتلكت حسابا نشطا على منصة ابشر، بعدها سوف يظهر لك رمز امامك قم بكتابته ثم تاكد من معلوماتك التي ادخلتها، بعدها سوف تظهر لك مجموعة الخدمات التي بامكانك الاستفادة منها الكترونيا.

استخراج برنت عن طريق النت للمقيمين

يعتبر استخراج البيانات الورقية المطبوعة من الجوازات في السعودية من الخدمات المهمة التي تقدمها بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية ، حيث يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية استخراج برنت إلكترونياً من جواز السفر.

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية “من هنا“.
  • الضغط على خيار “الخدمات الالكترونية”.
  • الدخول إلى قسم الأحوال المدنية.
  • ستظهر خيارات عديدة خاصَّة بالمواطن، الضغط على خيار “بياناتي” من أجل الحصول على البيانات المطلوبة بكلِّ سهولة ويسر.
  • تحويل المستخدم من أجل القيام بالتسجيل في الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية.
  • كتابة البيانات في الخانات المخصصة لذلك، ومن هذه البيانات: اسم المواطن أو الشخص المقيم، رقم الهوية أو رقم الإقامة، كلمة المرور.
  • عند الانتهاء يقوم المواطن بالسماح لإحدى الجهات المختصة بالاطلاع على بياناته الخاصَّة.
  • يقوم المواطن بعدها بإرسال هذه المعلومات إلى القطاع الذي يرغب به من خلال الضغط على “اختيار القطاع”.
  • اختيار الجهة التي يرغب المواطن بتفويضها للاطلاع على البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة به، حيث يمكن للمواطن طباعة هذه المعلومات دون الذهاب إلى أحد مراكز الأحوال المدنية.
  • يقوم الموقع بمنح المواطن فترة للتأكيد على رغبته بالسماح لأحد الجهات المفوضة للاطلاع على بياناته الشخصية.
  • إذا أكَّد المواطن التفويض، يصبح بإمكان المواطن طباعة البيانات والمعلومات برنت للاستخدام في حال تمَّ طلبها من قبل إحدى الجهات الرسمية

أهمية طباعة برنت من الجوازات الكترونيا

توفر خدمة طباعة برنت الإلكترونية العديد من المزايا لأنها يمكن أن تساعد المواطنين في التعامل مع العديد من الإجراءات الحكومية التي يحتاجون إليها ، كما يمكنها توفير الكثير من الوقت والجهد المبذولين في الحصول على المستندات من المراكز الحكومية الرسمية ، بينما يؤدي برنت إلكترونيًا إلى يعتبر التخلص من الحكومة السعودية أحد الأشكال الاعتيادية للمعاملات الرسمية ، كما توفر هذه الخدمة للمواطنين إمكانية استخراج الوثائق الرسمية ببياناته من أي دولة ، ما عليك سوى زيارة الموقع الرسمي وملء بياناته وتأكيد هويته والسفر العالم دون الذهاب إلى المركز الحكومي وقبول إجراءاتهم الروتينية وأعمالهم التي تستغرق وقتًا طويلاً.

طريقة طباعة برنت ابشر

يجب أن يعرف المواطنون كيفية التعامل مع الخدمات الإلكترونية ومساعدته في طباعة برنت بسهولة دون إضاعة الكثير من الوقت، أولاً ، يجب على المواطن الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ، ومن ثم البدء بالدخول إلى قسم الخدمات الإلكترونية للوصول إلى الخدمات التي يحتاجها.
عند دخوله إلى قسم الخدمات الإلكترونية يختار المواطن الجهة التي يريدها ، وعندما يحتاج لاستخراج بياناته الخاصة يدخل إلى قسم الجنسية ، وسيدرج الموقع تلقائيًا العديد من الخيارات المهمة للمواطن ، فيقوم بالضغط على خدمة البيانات الخاصة بي حتى يتمكن من الوصول إلى بياناته بسهولة.
يقوم الموقع بتحويل المواطن للتسجيل في موقع وزارة الداخلية ، بحيث يقوم بملء الحقول التي تظهر أمامه والمكونة من الاسم ورقم الهوية وكلمة المرور ، حتى يتمكن من الدخول إلى موقع بياناتي ويمكن للمواطن الحصول على بياناته الخاصة.

وعند الوصول إلى بياناته يسمح المواطن للجهة التي يريد الاطلاع على بياناته وإرسالها للدائرة بالضغط على خيار القسم والبدء باختيار ويبدأ باختيار المقاطعة التي يحتاج إلى تفويضها للاطلاع علي بياناته الشخصية فتمكن تلك الخدمة المواطن من إنجاز جميع احتياجاته دون الذهاب بنفسه إلى الجهات التي يحتاج إليها فساعدته في توفير الكثير.

وها نحن نصل إلى خاتمة هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن طريقة استخراج برنت من الجوازات إلكترونيًا وكذلك طباعة برنت من أبشر ، وأيضا تحدثنا عن استخراج برنت للمقيمين عبر النت ، والطباعة إلكترونيًا عن أهمية وضرورة استخراج برنت من الجوازات.

زر الذهاب إلى الأعلى