سؤال وجواب

متى ينزل دعم ريف 1442

متى ينزل دعم ريف 1442 يبحث العديد من مستفيدي دعم الريف عن موعد صرف دعم برنامج ريف ١٤٤٢ , حيث كشفت مؤخراً وزارة البيئة والمياه والزراعة عن مواعيد صرف الدعم المادي غير القابل للسداد للمستفيدين من برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة , ويكثر البحث عن موعد متى ينزل دعم ريف 1442 , ويُذكر أن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة يهتم بدعم صغار المنتجين الزراعيين من خلال الدعم المالي المباشر ومن خلال المشاريع التي تختص في دعم المستفيدين في قطاعات البن والفواكه ومحاصيل الأراضي الجافة والعسل ، إلى جانب الثروة الحيوانية وصيد الأسماك. وإليكم في هذا المقال متى ينزل دعم ريف 1442.

ما هو دعم ريف 1442

برنامج ريف هو أحد البرامج الفعالة في المملكة التي تساعد على التنمية الزراعية ضمن رؤية 2030. وقد أطلقت الحكومة السعودية هذا البرنامج لمساعدة الأسر الريفية على تحسين مشاريعهم ورفع مستوى معيشتهم ليتمكنوا من العيش بكرامة وتلبية حاجاتهم اليومية والحياتية، وهذا بدوره سيعمل على تطوير القطاعات الأخرى في المملكة. ومن هذه القطاعات: قطاع إنتاج وتصنيع البن العربي والقطاع المسؤول عن إنتاج وتصنيع وتسويق الفاكهة وكذلك القطاع المسؤول عن تربية النحل وإنتاج العسل.

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في منصة انعام والتقديم في برنامج دعم مربي صغار الماشية

شروط دعم ريف الأسر المنتجة 1442

التسجيل في برنامج ريف هو خدمة إلكترونية متاحة للمستفيدين من دعم ريف الأسر المنتجة 1442 , حيث يسمح للمستفيدين بإنشاء حساب لأنفسهم على منصة ريف للاستفادة من البرامج الخاصة بالقطاعات التي يغطيها البرنامج و يتم التسجيل إلكترونيًا وذلك بعد استيفاء الشروط التالية:

  • من شروط دعم ريف الأسر المنتجة 1442 ان لا يكون المتقدم من العاملين في القطاع الخاص أو الحكومي بالمملكة.
  • ينبغي أن يكون عمر صاحب مقدم الطلب أكثر من واحد وعشرين عامًا للاستفادة من الدعم.
  • من أحد أهم الشروط أن يكون المتقدم مقيمًا في إحدى المناطق التي تقدم الدعم الريفي للأسر المنتجة.
  • وأيضاً من الشروط التي تتعلق بموعد دعم ريف 1442 ألا يتجاوز دخل مقدم الطلب 6،000 ألف ريال سعودي شهرياً.
  • يجب ألا يكون مقدم الطلب قد استفاد من برامج التمويل الأخرى.
  • ينبغي عدم تجاوز الدعم المقدم في جميع برامج التمويل المذكورة أعلاه للمتقدم أربعة وخمسين ألف ريال في السنة.
  • ومن الشروط أيضاً أن يكون لدى مقدم الطلب حساب مصرفي مفعل ، وتقديم الطلب من خلال المنصة وتقديم جميع البيانات المطلوبة.
  • ينبغي على المتقدم تقديم المستندات التي تثبت أنه يمارس مهنة الزراعة وأنه يتبع بعناية كافة الشروط الصحية داخل البرنامج.

شاهد أيضًا: متى ينزل حافز بعد التقديم 1442

كم دعم ريف للاسر المنتجة

ألا يزيد دخل المتقدم عن 6000 ريال سعودي في الشهر. ألا يكون المتقدم استفاد بأي برامج تمويلية أخرى من قبل، وقد قامت الحكومة بوضع حد أقصى للاستفادة وهو ثلاث برامج تمويلية. يجب ألا يتخطى الدعم المقدم في كافة البرامج التمويلية السابقة للمتقدم عن مبلغ وقدره 54 ألف ريال في السنة

متى ينزل دعم ريف 1442

يتساءل العديد من الناس عن موعد صرف دعم ريف حيث تسعى وزارة الزراعة في المملكة العربية السعودية إلى الارتقاء بمستوى المزارعين في جميع أنحاء المملكة ، لذلك اهتمت بتطوير كافة الخدمات المتاحة لهم ، وكذلك وضع العديد من الخطط التفصيلية لتطوير الحقل. الزراعة , لذلك فقد طورت برنامجاً ريفياً للنهوض على مستوى الأسر الريفية , وبالنسبة لموعد متى ينزل دعم ريف 1442 :

  • يتم صرف المساعدات ودعم ريف 1442 لصغار المزارعين في حدود اليوم الأول والعاشر من الشهر الميلادي.
  • يتم صرف الدعم وفقًا للقطاع المسجل في بوابة Reef حسب ما تم الإعلان عنه على منصة التواصل الاجتماعي Twitter.
  • يمكنك الاتصال بمسؤولي برنامج Reef من خلال الرقم الموحد “19930” للحصول على جميع الاستفسارات التي تتعلق ببرنامج Reef Support.
زر الذهاب إلى الأعلى