عبارات وأقوال

خطاب شكوى قوي جاهز نموذج صيغة شكوى جاهزة رسمية

صيغة خطاب شكوى قوي رسمي جاهز هو عبارة عن وثيقة يقوم الشخص بكتابتها لاجل تقديم شكاية عن موضوع معين إلى جهة معينة، ونجد أن العديد من الناس يجهلون كيفية القيام بذلك لجهلهم الامور القانونية مما يجعلهم يفضلون التوجه عند الكاتب العمومي لاجل فعل ذلك، وان كنت أيضا تواجه هذه المشكلة لكنك ترغب في كتابة خطاب من طرفك لكنك لا تعرف كيفية القيام بذلك أو قد بحثث بشكل مطول على شبكة الإنترنت ولم تجد ما يلائم ذوقك، لا داعي لان تقلق لاننا ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سوف نقدم لك نمادج جاهزة نموذج خطاب شكوى جاهز وانت ما عليك هو أن تختار من بينها ما تجده مناسبا.

ما هو خطاب الشكوى

أن خطاب الشكوى هو أحد الوسائل القانونية التي تستعمل لاجل التقدم إلى جهة معينة مشتكيا من أمر ما وغالبا ما يصدر هذا الأمر من طرف شخص تعرض إلى الظلم أو الاعتداء لاجل محاولة استرجاع حقه بطريقة قانونية، تجدر الإشارة إلى أن هنالك مجموعة من القواعد الضرورية الواجب توفرها في خطاب الشكوى كما يجب أن تكون تعبيراته قوية جدا ويكون كاتبه ملما بالقواعد الصحيحة لكتابة خطاب شكوى قوي لذلك يبحث الكثير عن نموذج شكوى رسمية word صيغة شكوى جاهزة.

شاهد أيضًا: صيغة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

نموذج خطاب شكوى قوي

إليكم الآن نموذج خطاب شكوى قوي يمكنك الاعتماد عليه من اجل تقديم الشكوى الخاص بك، او فقط ان تستوحي منه بعض الأفكار حول طريقة و أسلوب خطاب الشكوى، وقم أنت بتعديله وفق ما تريد القيام به. من اجل تقديمه الى الجهات المختصة في النظر في الخطابات او الشكوى المرفوعة لها.
صيغة خطاب شكوى رسمي، توجد العديد من النماذج التي تتعلق بخطاب شكوى، وهنا سوف نقوم بتقديم نموذج خطاب شكوى، والذي يساهم في وضع قالب من أجل الشكوى بشكل مناسب، بما يتلائم مع حاجة العمل والحصول على جانب من الأدوات الفعالة التي تجعل الشخص قادر على تقديم الفكرة التي يود التعبير عنها بشكل مناسب يضمن له أن بآخذ حقه على أكمل وجه.
الأستاذ/……………
مسئول قسم/…………
في شركة/……………
السلام وعليكم ورحم الله وبركاته أما بعد،
تحية طيبة وبعد..
أقدم لكم خطابي هذا من أجل أن أبلغكم بشكواي بما يتعلق بأفعال أحد العاملين لديكم وهو الموظف / ………….، مسئول قسم………….. فإنه لا يلتزم في تعامله معي بالأحكام ولا بالضوابط التي تنص عليها لوائح الشركة أو العمل، حيث أني ألقى منه تعسفاً كبيرا يمنعني عن التوجه إلى شركتكم لأجل الحصول على الخدمات الخاصة بي مثل السابق، لذا أرجوا من سيادتكم التوصل معه بأسرع وقت والتوصل معه بالحل لإنهاء هذا الأمر حتى أتمكن من أداء واجب عملي ومواصلة عملي لديكم تقبلوا مني فائق الشكر.
التوقيع/………….

صيغة شكوى جاهزة

نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطه

إليكم نموذج خطاب شكوى قوي رسمي وجاهز للطباعة؛ بحيث يُمكنكم إدخال البيانات المطلوبة في حقولها، وطباعته، وتقديمه إلى الجهات المختصّة بكلّ سهولة ويُسر دون أيّ عناء يُذكر:
السيد المحترم/ ……………………
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتقدم أنا المواطن /……….……….. من سكان محافظة/……….………… واحمل بطاقة الهوية الوطنية رقم /……………….. بهذه الشكوى ضد المواطن /…………..…………… من سكان منطقة /………….……………. لما بدّر منه حيث قام بالتعدي قولاً وفعلاً عليّ خلال ممارستي لمهام عملي وذلك اليوم الأحد الماضي بتاريخ …/……./……….. وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً أمام عدد من زملاء العمل ممن شاهدوا الواقعة بأعينهم.
وأرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده لما صدر منه من تعدي غير أخلاقي واضح مُسبباً لي الأذى.
مقدم الشكوى /…………………………
التوقيع /………………..…………..

خطاب شكوى قوي جاهزpdf

خطاب شكوى قوي جاهز، يعد نموذج خطاب شكوى، من الأمور المهمة التي جب اتباعها بشكل عميق وذكي من أجل المتع بالأمان والراحة إليكم نموذج خطاب شكوى قوي رسمي وجاهز من أجل الطباعة؛ بحيث يُمكنكم إدخال هذه البيانات المطلوبة بشكل مناسب في حقولها، وطباعته بشكل جيد، حيث تقديمه إلى الجهات المختصّة للتحقيق في الأمر وردّ الحق إليكم وذلك من خلال نموذج خطاب شكوى رسمية Pdf .

نموذج شكوى رسمية Doc

نموذج شكوى رسمية Doc، من أجل أن تكون الشكوى ذو طابع رسمي ولكى يتم النظر فيها بصورة جدية يجب أن يتم كتابتها باللغة العربية، ولذلك يجب الابتعاد عن اللغة الركيكة والعامية عند محاولة كتاب أي خطاب الشكوى الرسمي، ولا يشترط إتباع جميع القواعد النحوية عند كتابة الشكوى وإنما يتم الاكتفاء بكتابة الشكوى بلغة عربية صحيحة وسليمة، حتى يستطيع من يقوم بقراءة الخطاب فهم المقصود منها.

سيدي القاضي.
سبق وأن قدمت لسيادتكم نموذج شكوى ضد شخص، هو شريكي في مشروع تجاري، قمنا بتأسيسه والعمل فيه.
حيث تضمن معروض شكوى الذي قدمته إلى سيادتكم، ما يل على قيامه بالنصب والاحتيال على أرباح المشروع، واختلاس جزء كبير منها، بطريقة سرية.
فقد تم القبض عليه، وإيصاله إلى المحكمة، وتم التحقيق معه، واعترف بأنه اختلس جزءً كبيرا من أرباح المشروع.
ثم حكمت المحكمة تغريمه بتكاليف التقاضي، وإرجاع جميع الأموال التي تم اختلاسها.
ثم إنه طلب من المحكمة أن تمهله مدة تقدر سته أشهر؛ لكي تتم إعادة الأموال التي اختلستها في هذه المدة.

خطاب شكوى جاهز ضد موظف

إلى السيد/ ـــــــــــــــــــــــــ، رئيس قسم/ ــــــــــــــــــــــــــ في شركة/ ــــــــــــــــــــــــــ
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، أما بعد؛
أرفع إليكم هذا الخطاب عاجلًا من أجل قديم شكوى ضد ما يقوم به ويرتكبه الزميل الموظف واسمه/ ـــــــــــــــــــــــــ مسؤول قسم / ـــــــــــــــــــــــــ؛ حيث إنني أعمل في هذا القسم منذ أكثر من خمس سنوات، ولكن هذا الزميل؛ يمتنع دائمًا عن الالتزام بالضوابط الخاصة بلوائح العمل عند التعامل معي، فضلًا عن تعسفه الدائم معي وظلمه لي في الكثير من المواطن، وهذا بطبيعة الحال يحول بيني وبين قدرتي على الإبداع في العمل والاجتهاد به كما كنت سابقًا، لذلك؛ اطلب من سيادتكم التدخل من أجل حل تلك المشكلة، لكي أتمكن من ممارسة عملي في هدوء وتركيز، وتفضلوا بقبول الشكر والاحترام.
التوقيع/ ـــــــــــــــــــــــــ، رَقْم الجوال/ ــــــــــــــــــــــــــ

نموذج رسالة شكوى لرئيس البلدية

لابد ان تقوم باتباع هذة الخطوات لكي تقوم بكتابه صيغة معروض شكوى للبلدية بشكل صحيح, فهيا بنا نتعرف علي مجموعة هذة الخطوات كالتالي:
1- التاريخ
يجب ان تقوم بوضع التاريخ المكون من تاريخ اليوم والشهر والسنة ولابد ان يكون موضح تاريخ في اعلي الصفحة علي جهة اليمين.
2- اسم الشخص المرسل إليه
لابد من وضع الجهة المسؤلة التي تريد ارسال اليها الشكوي كمثل مدير عام بلدية ………مع كتابة اللقب الخاص به.
3- كتابة التحية
لابد من بدء بكتابة التحية والتي تكون مكونة من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…….أما بعد
4- مقدمة لطلب النظر في المعروض
في البدء تطلب من الجهة التي ترسل اليها الطلب من النظر في المعروض, حيث تطلب منهم ان يقوموا بقبول الطلب الخاص بك من خلال كتابة أتقدم بطلبي هذا وارجوا من الله ثم من سموكم قبول النظر في أمري وهذا من سمات شخصكم الكريم الذي تقدم يد العون والمساعدة لكل فقير أو مسكين أو محتاج وفقكم الله في أعمال الخير

صيغة شكوى ضد مدير ظالم

الأستاذ المحترم / العضو المنتدب …
تحية طيبة،،،
أود أن أعبر لمعاليكم عن مدى سعادتي لكوني في فريق عمل الشركة ، وأود أن أبلغكم أنني عملت وعملت مع هذه الشركة منذ ذلك الحين … وأنا ممتن لله على تعاون زملائي بشكل جيد معي لمساعدتي وأيضًا من قبل رؤسائي في العمل أنا أعامل بشكل جيد.
ومع ذلك ، للأسف أنا أتعامل مع معاملة غير صحية من قبل الأستاذ المحترم … دون أي سبب لهذا الإجراء ، وبالتالي أطلب منكم قبول هذه الشكوى والنظر فيها.
لك الشكر والاحترام والامتنان لي …
المشتكي

شاهد أيضًا: معروض للديوان الملكي تسديد ديون | نموذج صيغة خطاب للملك لتسديد قرض

خطاب شكوى جاهز قصير

هذا نموذج خطاب شكوى لرسمي لوزارة العمل بالمملكة العربية السعودية:
تحريرًا في: يوم/ شهر/ عام
خطاب مُقدم من المدعي/ ………….. ويحمل هوية وطنية رقم ……….. ضد المدعى عليه …………….
إلى مؤسسة مكتب العمل والتوظيف ….
بعد التحية:
نتقدم إليكم بهذا الخطاب من أجل إبداء مدى الضرر والظلم الواقع على المدعى عليه نتيجة الإخلال بحقوقه المادية المنصوص عليها بموجب (مستند التعاقد) الذي كان ينص على أن يعمل المدعي في وظيفة ……… لدى شركة المدعى عليه …………. اعتبارًا من تاريخ …………. وحتى تاريخ …………………
ولكن قام المدعى عليه بإيقاف المدعي عن العمل وفصله من وظيفته فصلًا نهائيًا دون توضيح السبب، ولقد تم الإخلال أيضًا بالمستحقات المالية التي تشمل:
راتب الشهر الماضي الذي قد عمل به الموظف كاملًا دون انقطاع.
القيمة المتفق عليها في العقد لمكافأة نهاية الخدمة.
قيمة بدل الإجازات والعلاوات السنوية لهذا العام.
قيمة الشرط الجزائي الخاصة بالإخلال ببنود العقد.
ونأمل من سيادتكم سرعة البت في الأمر من أجل تعويض المدعي عن ما لحق به من ضرر مادي ونفسي قرار هذا الإجراء التعسفي من الشركة المُدعي عليها.
مُقدم الخطاب لكم/ …………….

طريقة كتابة خطاب شكوى

لاجل كتابة خطاب قوي يجب أن يحترم مجموعة من القواعد الضروري توفرها عموما يجب أن يكون الخطاب شاملا للتالي.
اولا من الضروري كتابة اسم الجهة التي تتوجه اليها بخطاب الشكوى ويجب أن يكون الاسم مكتوبا بطريقة سليمة وواضحة جدا.
تانيا سوف يكون عليك أن تكتب اسم المشتكي الذي تعرض إلى الظلم أو الاعتداء سواء اللفظي أو الفعلي ويجب أيضا أن يكون الاسم واضحا.
القيام بكتابة اسم الشخص المشتكي عليه أي الذي قام بفعل الاعتداء وان كان من الممكن القيام بكتابة تاريخ ميلاده ورقم هاتفه وكل المعلومات اللازمة أن كانت متوفرة، أيضا سوف يكون عليك أن تقوم بتحديد موضوع الشكوى بشكل كامل وتشير إلى كافة التفاصيل التي وقعت بشكل دقيق جدا ودون إغفال أي جزء منه.
أيضا يجب القيام بتحديد حجم الاعتداء الذي حصل معك والتعبير عنه بشكل دقيق جدا مع تحديد كافة وقائع الحادثة على سبيل المثال المكان الذي حصل به الاعتداء وطريقة الاعتداء والوقت وأيضا أن كان هنالك شهود وجب الإشارة إلى أسماءهم.

زر الذهاب إلى الأعلى