سؤال وجواب

كم عدد المربعات في الشكل

كم عدد المربعات في الشكل ، يسعى الكثير من الأشخاص البحث عن كم عدد المربعات في الشكل التالي من أجل الحصول على كافة الأجوبة النموذجية للأسئلة التعليمية المختلفة، وكون أن نظام التدريس المتبع في المنهج السعودي هو النظام الالكتروني، فيجد الكثيرون صعوبة في حل لغز كم عدد المربعات في الشكل، وفهم واستيعاب مادة الرياضيات، كونها مادة تهتم بصورة أكبر في الشق التطبيقي العملي أكثر من النظري، فلهذا يبحث الطلاب عن الإجابة للسؤال كم عدد المربعات الموجودة في الشكل، ومن خلال هذا المقال سنتعرف معكم على حل لغز كم هي عدد المربعات في الصورة، والتي أدت إلى قيام رواد مواقع التواصل الإجتماعية بالبحث عنها بشكل مستمر حول كم عدد المربعات في 16 مربع (في شكل 4×4)، وهنا جئنا لكم لنتعرف على أبرز الألغاز التي ذكرت وهو لغز كم هي عدد المربعات في شكل الصورة، كونوا معنا لمزيد من الإستفادة والمعرفة الجيدة عن كم عدد المربعات في الشكل مع الحل وهو كالأتي:

كم عدد المربعات في الشكل

بداية وقبل التعرف على رد السؤال التعليمي الباحث عن كم عدد المربعات التي يمكن العثور عليها في الصورة التي أماممنا، لنتعرف على المربع وما هو المربع، المربع : هو عبارة عن شكل هندسي رُباعي الأضلاع، جميع أضلاعه مُتساوية في الطول، ومكوّن من أربعة زوايا داخلية قياس كل منها 90 درجة، كما يُعرف المُربع على أنّه عِبارة عن حالة خَاصة من حالات المستطيل، وللمربع عدة خصائص منها:

  • أقطار المُربع متساوية، وتنصفان زواياه.
  • أقطار المربع تقسمه إلى مثلثين متطابقين قائمين ومتساويي الساقين.
  • يساوي مجموع كل زاويتين متجاورتين فيه 180 درجة، أما مجموع زواياه الأربعة فيساوي 360 درجة كغيره من الأشكال الرباعية.

لغز كم مربع كم عدد المربعات في الصورة الحل

يبدو أن عدد كبير من الأشخاص يمكن ان يضيع في حل لغز كم مربع كم عدد المربعات في الصورة الحل. أعتقد أنه يساعد علي تنظيم العد من خلال النظر بشكل مفصل علي كل مربع مختلف في الحجم يجعل من السهل النظر للحجم الكامل للوحدة حتي تكون شبكة المربعات الرئيسية . تعتمد طريقة الحل علي عد عدد المربعات والبدء بالمربعات الأصغر حجماً ثم وصولاً إلي الحجم الأكبر .

الإجابة الصحيحة كم مربع في الصورة:

هنا 8 مربعات كل مربع تم وضع ظل أحمر عليه حتي تصل إلي 8 مربعات .

في هذه الصورة نستخرج معاً 18 مربع كل مربع يشكل وحدة بمفردها أول 16 مربع تنتمي إلي الشبكة داخل مربع كبير ولكن هناك نوعان من المربعات الأخري الموجودة في الشبكة .

كم عدد المربعات في الشكل قدرات

سؤال اليوم:من أسئلة القدرات(كمي) وهو: كم عدد المربعات في الشكل المرفق؟ حيث وضعت الرياضيات ووضع معها عدد من القوانين من اجل حل المسائل الرياضية بكل سهولة ويسر، وان قانون عدد المربعات قدرات الرياضية تم استخراجها من قانون يسمى فيثاغورس، وهو القانون الذي بنيت عليه الرياضيات بشكل كامل، ويجب في البداية التعرف على نظرية فيثاغورس من اجل معرفة الرياضيات بشكل كامل.

والإجابة الصحيحة هي:

في البداية نعتبر هذا الشكل كامل يعني ما نقصه أي مربع يعني ٤ أعمدة كاملة x  ٤ صفوف كاملة و نطبق القانون: عدد المربعات= (١)^٢ + (٢)^٢  + (٣)^٢ + (٤)^٢ =١+٤+٩+١٦ = ٣٠، حيث أن الشكل ناقص المربع الرابع و الثالث، إذاً عدد المربعات للشكل= ٣٠-٤-٣ = ٢٣ مربعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى