منوعات

جدول الرواتب الجديد سلطنة عمان 2021

جدول الرواتب الجديد سلطنة عمان 2021 لقد حدّد قانون الرواتب في سلطنة عمان للتقاعد المبكر الجديد في سنوات الخدمة التي ينبغي توفّرها في الموظّف ليستفيد من جدول الدرجات والرواتب الموحد للموظفين العمانيين المدنيين بالدولة، وكما شملت هذه القرارات رواتب المعلمين في سلطنة عمان 2021 وتوحيد صناديق التقاعد التي تزيد على عشرة صناديق خلال الوقت الراهن بالإضافة إلى العديد من القرارات المهمّة الأخرى، ولم يتمّ تحديد جدول رواتب اللائحة الطبية سلطنة عمان، ونتناول في هذا المقال معلومات عن رواتب القطاع الخاص في سلطنة عمان 2021 قد يعرفها القارئ لأول مرة، أذ أن سلطنة عمان تلك السلطنة الهادئة التي قلما يتم ذكرها في نشرات الأخبار هي من الدول التي لها تاريخًا طويلاً من الحضارة والاقتصاد المزدهر، وفي هذا المقال نعرض لكم رواتب سلاح الجو السلطاني العماني 2021 الجديدة.

جدول الرواتب الجديد سلطنة عمان 2021

سوف نعرض لكم جدول الرواتب الجديد 2021 سلطنة عمان، لنتجه من هنا لعرض ويمكنك تحميل جدول الرواتب في سلطنة عمان لعام 2021، من الجدير بالذكر أن الحج الأدنى للرواتب في عمان تتراوح من 450 ريال في الشهر (الحد الأدنى) إلى 7,900 ريال في الشهر (لحد الأعلى)، على أن يكزون متوسط الرواتب في الشهر هو 1630 ريال عماني وهذ يعني أن نصف عدد الموظفين في عمان يكسبون رواتب أقل من 1630 ريال بينما النصف الآخر من الموظفين يكسبون رواتب أعلى من 1630 ريال، حيث تعتبر هذه القيمة هي القيمة الفاصلة للتعرف على متوسط الرواتب، ومن هنا نرفق لكم صورة موضح فيها جدول الدرجات والرواتب الجديد في سلطنة عمان لمختلف المهن الوظيفية فيها:

الدرجات المالية في سلطنة عمان

لقد أصدر معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية قرارات جديدة في تحديد الدرجات المالية في قانون الخدمة المدنية بعد إجراء الكثير من التعديلات والتغيرات عليه، ليتم من خلال الجدول توحيد رواتب الموظفين المدنيين في سلطنة عمان، فلقد استند في القرار على قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم ١٢٠ / ٢٠٠٤ ، وإلى المرسوم السلطاني رقم ٧٨ / ٢٠١٣ على أن يتم جدول الدرجات المالية في سلطنة عمان الموحدة لكافة الموظفين، كما ولقد تم الاستناد على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الذي صدر بمرسوم وقرار من رئيس مجلس الخدمة المجنية رقم ٩ / ٢٠١٠ ، وإلى نظام تصنيف وترتيب الوظائف الصادر بقرار رئيس مجلس الخدمة المدنية رقم ١٠ / ٢٠١٠، فلقد تم التساؤل عن جدول الدرجات المالية في سلطنة عمان التي تم تحديد الدرجات المالية في وزارة الصحة بناء على المؤهلات العلمية الشهادات بما يتناسب مع مصلحة الدولة.

نظام صرف رواتب التقاعد الجديد في عمان

تعتمد الهيئة العامّة للتأمينات الاجتماعيّة على النظام الآتي لصرف الرواتب إلى المستحقّين خلال الوقت الحاليّ إلى أن يتمّ اعتماد النّظام الجديد:

  • يتمّ صرف الرواتب التقاعديّة للمستيفيد شهريّاً.
  • تعمل الهيئة المختصّة على تطبيق نوعين من التقاعد، وهما:
  • التقاعد الاعتياديّ: يستحق الموظف المؤمن عليه راتبا تقاعديا شهريا حالما يبلغ سن 45 سنة بعد ان يكون قد امضى 20 سنة في الخدمة في القطاع الخاص على اقل تقدير.
  • تستحق الموظفة المؤمن عليها راتبا تقاعديا شهريا حالما تبلغ سن 45 سنة بعد ان تكون قد امضت 15 سنة في الخدمة في القطاع الخاص على اقل تقدير.
  • التقاعد المبكّر: يستحق الموظف المؤمن عليه راتبا تقاعد شهريا حالما يبلغ سن 60 سنة بعد ان يكون قد امضى 15 سنة في الخدمة في القطاع الخاص على اقل تقدير.
  • تستحق الموظفة المؤمن عليها راتبا تقاعديا شهريا حالما تبلغ سن 55 سنة بعد ان تكون قد امضت 10 سنة في الخدمة في القطاع الخاص على اقل تقدير.

كما أنّ صندوق تقاعد موظّفي الخدمة المدنيّة يعتمد الشروط الآتية لتحديد المستفيدين من الرواتب التقاعديّة خلال الوقت الراهن وقبل البدء بتنفيذ نظام التقاعد الجديد في سلطنة عمان أيضًا:

  • بلوغ سن التقاعد الذي يبلغ 60 سنة بشرط ألا تقل مدة الخدمة عن عشر سنوات.
  • الوفاة أو عدم اللياقة الصحية بقرار من السلطة الطبية المختصة أياً كانت مدة الخدمة.
  • الاستقالة بشرط ألا تقل مدة الخدمة عن عشرين سنة ومع ذلك إذا كان الموظف المستقيل قد بلغ سن الخمسين فيجب ألا تقل مدة الخدمة عن خمس عشرة سنة.
  • إلغاء الوظيفة أو لظروف العمل التي يقرها الوزير بشرط ألا تقل مدة الخدمة الفعلية عن عشر سنوات، وتضمّ لتلك المدة في حساب الاستحقاق خمس سنوات أخرى أو المدة الباقية لبلوغ الموظف سن التقاعد أيهما أقل، مع مراعاة أحكام المادة 147 من قانون الخدمة المدنية.
  • انتهاء الخدمة بغير الأسباب السابقة -باستثناء فاقد الجنسية- بشرط ألا تقل مدة الخدمة عن عشرين سنة ما لم يتضمن قرار إنهاء الخدمة الحرمان من المعاش أو المكافأة.​

شاهد ايضاً: معايير سلم رواتب المعلمين الجديد بالتفاصيل

جدول رواتب وزارة الصحة سلطنة عمان

جدول رواتب وزارة الصحة سلطنة عمان pdf، وبناءً على هذه التعديلات في الدرجات فإنَّ التعديلات في الرواتب ستكون كما يلي:

  • حامل الدكتوراه الراتب الإجمالي قبل التعديل 1340 ريالا، وبعد التعديل 1035 ريالا.
  • حامل الماجستير الراتب الإجمالي قبل التعديل 1035 ريالا، ويصبح بعد التعديل 910 ريالات.
  • أما الذي سيجري تعيينه من حملة البكالوريوس فسيكون براتب إجمالي 785 ريالا مقارنة مع 910 ريالات للمعينين بالمؤهل قبل التعديل.

شاهد ايضاً: تردد قناة عمان العامة 2021 الجديد على القمر الصناعي نايل سات وعربسات وبدر سات

كم راتب جندي مستجد في البحريه العمانية

تبلغ قيمة الراتب الأساسي للجندي المستجد في البحرية العمانية 500 ريال عماني ، ويحصل الجندي الملتحق بالقوات البحرية العمانية على علاوات سنوية، يتم زيادتها إلى الراتب الأساسي في بداية كل عام، بالإضافة إلى البدلات التي تختلف بحسب مكان خدمة الجندي، والمؤهل العلمي الحاصل عليه، والوظيفة التي يشغلها في القوات البحرية، وذلك بحس الرواتب المعلنة من الحكومة العمانية بخصوص الأفراد العسكريين، والتي جاءت على النحو التالي:

  • الجندي 500 ريال عماني.
  • نائب العريف: 510 ريال عماني.
  • العريف: 520 ريال عماني.
  • الرقيب: 615 ريال عماني.
  • الرقيب الأول: 640 ريال عماني.
  • الوكيل: 690 ريال عماني.
  • الوكيل الأول: 720 ريال عماني.

شاهد ايضاً: سلم رواتب المعلمين والمعلمات الجديد 1442

رواتب ضباط الجيش السلطاني العماني

1-راتب يبدأ 600 ريال مضافا اليه علاوة معيشة ليصل الى 730 ريال برتبة ملازم

2-قرض سكني 20 الف ريال بدون فوائد

3-منح من وزارة الدفاع للدراسة بالخارج

4-دورات تدريب باوربا وغيرها من دول العالم

كم الحد الأدني للأجور في سلطنة عمان

ان الحد الأدني للأجور في سلطنة عمان، يجب دفع الحد الأدنى للأجور الذي حددته الحكومة ، و لا يمكن لأي عامل في عمان أن يتقاضى أقل من هذا الراتب. يتعاقب صاحب العمل الذي لا يدفع الحد الأدنى للأجور للعمال من قبل الحكومة العمانية. الحد الأدنى للأجور في عُمان هو 325 ريالًا عمانيًا شهريًا (844 دولار امريكي). وفقا للقرار الذي صدر موخرا تم إلغاء الحد الأدنى للأجور المرتبطة بالشهادة الدراسية . وفقا لقانون العمل في سلطنة عمان لا يجوز العمل أكثر من تسع ساعات في اليوم الواحد و 45 ساعة في الأسبوع .

وإلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على جدول الرواتب الجديد 2021 في سلطنة عمان، حيث عرضنا لكم جداول لسلم رواتب المعلمين الجديد، وكذلك سلم رواتب الموظفين الصحيين، كما تعرفنا على جدول صرف زيادة الرواتب في سلطنة عمان ٢٠٢١، جدول رواتب شرطة عمان السلطانية، راتب المعلم في سلطنة عمان، حيث تعد الوظائف العسكرية هي الوظائف المثالية التي يحلم بها قطاع كبير من المواطنين نظرًا للمزايا التي تقدمها تلك الوظائف لشاغليها والتي من أهمها الاستقرار الوظيفي والراتب الجيد بالمقارنة مع الوظائف الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى