سؤال وجواب

الحمادي وش يرجعون ، عائلة الحمادي من وين اصلهم

الحمادي وش يرجعون ، عائلة الحمادي من وين تكرر البحث مؤخراً عن قبيلة الحمادي وش يرجع , عائلة الحمادي من وين وش أصلهم , حيث تعتبر عائلة الحمادي أو بني حماد من أكبر العائلات التي تسكن في المملكة العربية السعودية, ويسعى العديد من مواطني المملكة ممن يهتمون بمعرفة الأصول والأنساب إلى معرفة أصل عائلة الحمادي , الحمادي وش يرجع ويكيبيديا , ومعرفة عائلة الحمادي من وين , وبما أن قبيلة الحمادي من القبائل والعائلات التي لها تاريخ طويل في شبه الجزيرة العربية وتحديداً في المملكة العربية السعودية, سنتحدث في هذا المقال عن أصل عائلة الحمادي في البحرين وقطر والكويت وكذلك السعودية، وعن عائلة الحمادي من وين.

قبيلة الحمادي وش يرجعون

يتساءل العديد ممن يتواجدون في المملكة عن الحمادي وش يرجعون, او عائلة الحمادي من وين؟ ونجيب على هذا التساؤل كالتالي, حيث يطلق لفظ الحمادي على كل شخص ينتمي إلى قبيلة بني حماد، قبيلة نجد التي يمكن أن نرجع أصلها الأول إلى جذام من قحطان. ولمن بتساءل عائلة الحمادي من وين أو الحمادي وش يرجعون, فإن أصل عائلة الحمادي يعود إلى نجد إلى قبيلة العصيمي والتي انشقت عن الدوسري.

عائلة الحمادي من وين

ولمن يتساءلون عن عائلة الحمادي من وين, فبحسب علماء الأنساب والمؤرخين حول أصول القبائل في المملكة العربية السعودية، فإن الحمادي انفصل عن قبيلة العصيمي وكان من قبيلة الدوسري، والحمادي من قبيلة المحاميد من الروقة من عتيبة. ويتواجد الحمادي في مصر ودول أخرى وليس لهم علاقة بالحمادي في المملكة العربية السعودية وقبيلة الحمادي التي عاشت في شبه الجزيرة، وتتركز قبيلة الحمادي في الدوامي في الرياض.

عائلة الحمادي في الكويت وش يرجع

هناك الكثير من التساؤلات عن عائلة الحماد في الكويت وش يرجع هاجر الى الكويت من قبيلة بني حماد شاب مع زوجته ويدعى محمد بن مالك الحمادي واهو ابن الشيخ مالك الحمادي رجل دين وملقب بالملا مالك بين ابناء عمومته ، حيث يعتبر من اوائل من عاشو في الكويت وتعايشوا مع اهلها من قبيلة بني حماد في بداية حكم الشيخ محمد بن صباح الصباح ثم لحقه اثنان من ابناء عمومته واسماءهم صالح الحمادي وابراهيم الحمادي واشتغلوا جميعهم في البحر حيث اغلب رجال بني حماد من نواخدة البحر في مناطقهم الاصلية المتفرقه بين الامارات وقطر

تاريخ عائلة الحمادي وش اصلهم

وقد سافرت عائلة الحمادي في أوائل القرن الثامن عشر بحثًا عن الاستقرار والحياة والفرص وسبل العيش في شبه الجزيرة العربية، مثل العديد من القبائل وسكان نجد. حتى نشأ خلاف حاد بين الحمادي والعبادلة حول بئر ماء، بسبب وفرة الحلال ونقص الموارد، حتى قرر بنو حماد او ما يعرفون عائلة الحمادي المغادرة والهجرة إلى الساحل الشرقي للخليج العربي في المنطقة العربية الفارسية، حيث غادر شيوخ بني حماد واغلب ابناء القبيلة آنذاك.

زر الذهاب إلى الأعلى