سؤال وجواب

هل دعم ريف يؤثر على حساب المواطن

هل دعم ريف يؤثر على حساب المواطن في السعودية او لا، حيث هناك كثير من العائلات السعودية المستفيدة من حساب المواطن وتعتمد عليه بشكل كبير، لذلك العديد من المستفيدين يتساءلون حول هل التسجيل في برنامج ريف يمنع دعم حساب المواطن ويخافون الإنضمام إلى دعم ريف ويكون له تأثير على الإستفادة من حساب المواطن، يعتبر برنامج ريف للاسر المنتجة، من أهم البرامج والتي يكون الهدف منها هو تحسين القطاع الزراعي، والمناطق الريفية التي تعتمد على الزراعة ويسمى برنامج التنمية الريفية المستدامة”ريف”، وهو برنامج هادف لرفع المستوى المعيشي للأسر الصغيرة، والمزارعين الصغار، والزيادة في الكفاءة الإنتاجية لهذه المشاريع، ومن أهدافه برنامج ريف للاسر المنتجة تنمية القطاعات المختلفة، والتركيز بالأخص على الناطق المهمة والريفية بالأخص، لهذا سوف نبين لكم تفاصيل أكثر وفق حساب المواطن حول تأثير دعم ريف على حساب المواطن أم لا.

هل دعم ريف يؤثر على حساب المواطن

قام حساب المستفيدين عبر تويتر بالرد على تساؤل الأفراد حول هل دعم ريف يؤثر على حساب المواطن، وأكد على أن التسجيل في برنامج دعم ريف لا يؤثر على حساب المواطن بأي شكل من الأشكال، ولكن في حال أن استطاع المستفيد من بوابة دعم ريف بالتوسع في مجال عمله فإنه في هذا الوقت يخرج من منصة دعم ريف، ويمكن الإستفادة من برنامج تطوير ودعم صغار مربي الماشية دعم ريف بكل سهولة دون أن يكون له تأثير على حالة الضمان الإجتماعي الخاصة بالمواطن.

طريقة التقديم في بوابة برنامج الدعم الريفي

بعد الاطمئنان بأن دعم ريف لا يؤثر على حساب المواطن يحتاج الأفراد لمعرفة طريقة التقديم للحصول على الدعم وقد قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بوضع بعض الخطوات الميسرة للتسجيل وهي:

  • الدخول على الرابط الخاص بمنصة ريف الإلكترونية “من هنا“.
  • اضغط على اختيار سجل الآن سيجده في أعلى الصفحة.
  • إدخال الإسم الرباعي للمتقدم.
  • كتابة السجل المدني
  • مكان الإقامة
  • والجنس سواء كان ذكر أو أنثى
  • تاريخ الميلاد والعمر بالأرقام.
  • كتابة الحالة الاجتماعية والصحية أيضًا.
  • إذا كان المتقدم متزوجًا فيجب عليه كتابة عدد أفراد الأسرة بالأرقام.
  • إضافة رقم جوال متاح للتواصل معه في أي وقت.
  • كتابة مصدر الدخل الخاص وإذا كنت موظفًا أم لا مع كتابة المؤهل الحاصل عليه.
  • رفع الهوية الوطنية على المنصة مرفقة بفاتورة كهرباء أو هاتف.
  • كتابة نوع النشاط الذي يعمل به المتقدم ويجب تقديم نبذة عن المشروع المراد تنفيذه مع عدد سنوات الخبرة في هذا المشروع.
  • بعد الانتهاء من الإجابة على العديد من الأسئلة الخاصة بالمنصة يقوم المتقدم بـ النقر على كلمة “تسجيل” لكي يُفعل عملية التسجيل على منصة ريف.

شاهد ايضاً: كيف اسجل في الدعم الريفي

هل دعم المواشي يؤثر على الضمان الاجتماعي

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين حول هل الضمان الاجتماعي يؤثر على دعم مربي المواشي، فالإجابة لا لا يؤثر الضمان و يُمكن الحصول على دعم مربي المواشي حتى لو أنت تستلم الضمان الاجتماعي، وأيضاً لا يؤثر و يُمكن الحصول على دعم مربي المواشي حتى لو أنت تستلم حافز.

حساب المواطن يوضح التسجيل في برنامج ريف لا يوقف الدعم

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، من خلال موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أن التسجيل في برنامج ريف لا يُعني بالضرورة انقطاع الدعم عن المستفيدين من البرنامج، ولكن ينبغي أن تتحقق كافة شروط ومعايير الاستحقاق والأهلية.

وأشار البرنامج، أن المستفيد الذي يحصل على دخل إضافي، ينبغي أن يُدخل كافة المعلومات المتعلقة به، سواء نوعه، أو مصدره أيضًا، على أن يتم حسابه في إطار قيمة الدخل في البرنامج، وعند توافر معايير الأهلية والاستحقاق، يمكن في الحال الحصول على الدعم، مشيرًا إلى أن حاسبة الدعم التقديرية يمكن الاعتماد عليها في معرفة قيمة الاستحقاق، وكان ذلك من خلال الرد على أحد الأسئلة الواردة إلى حساب خدمة المستفيدين.

هل حساب المواطن مستمر ام لا

قد يراود العديد من مشتركي برنامج حساب المواطن السعودي سؤالٌ مفاده: هل حساب المواطن مستمر ام لا ؟ والإجابة جاءت من الصفحة الرسميّة للبرنامج على منصّة التواصل الاجتماعيّ المعروفة بالتويتر، حيث أكدّ القائمون على البرنامج أن حساب المواطن لم يبنى ليكون برنامجًا لفترةٍ وجيزةٍ من الزّمن، بل هو حسابٌ مستمرٌّ مع الزّمن، وجاء هذا التأكيد بعد العديد من الشائعات التي نُشرت عن هذا الموضوع، وذلك بعد رفع أسعار المنتجات البترولية وتطبيق الضرائب الخاصّة بالقيمة المضافة.

فوائد برنامج دعم الأسر الريفية المنتجة

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية بعمل برنامج دعم الأسر الريفية المنتجة وذلك وذلك من أجل التنمية الزراعية المستدامة والتأهيل الشامل يمكن للمواطنين السعوديين التسجيل إلكترونياً وذلك عن طريق بوابة ريف الإلكترونية حيث أن هذا البرنامج يهدف إلى تحقيق الكثير من الأهداف وهذه الأهداف هي كالآتي:-

  • أولا استغلال الفرص والموارد المتاحة.
  • يعمل أيضاً على رفع مستوى المعيشة لصغار المزارعين.
  • من ضمن الأهداف أيضاً الإستفادة من المناطق بالمملكة وذلك حسب الموارد الطبيعية.
  • زيادة الكفاءة الإنتاجية.
  • تحسين الحياة للمواطنين المحتاجين في المملكة العربية السعودية.
  • يعمل أيضاً على تحسين القطاع الزراعي.

شاهد ايضاً: كيفية اضافة تابع في حساب المواطن ، كيف اضيف تابع مولود الى حساب المواطن

رابط التسجيل في منصة دعم ريف للأسر المنتجة

تسعى وزارة البيئة والمياه والزراعة لتنمية العديد من القطاعات الزراعية المنتجة في المملكة العربية السعودية، لهذا تحرص على النهوض بمستوى المزارعين وتطوير كافة الخدمات المتاحة لهم، وكذلك وضع العديد من الخطط التفصيلية من أجل تنمية المجال الزراعي وهو ضمن خطط رؤية المملكة 2030، وقد وضعت هذا البرنامج لكي تناسب مع احتياجات الأسر الريفية، وبالإمكان التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة عبر الرابط “من هنا“.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا هل يؤثر برنامج ريف على دعم حساب المواطن؟ والتي تساعد المواطن السعودي من الاستفادة بشكل كبير من الدعم الذي تقدمه المملكة للكثير من الأسر المنتجة والذي يهدف إلى زيادة التنمية الريفية في المملكة وهذا البرنامج يستهدف عدد كبير من القطاعات المنتجة زراعياً، والتي تعتبر قطاعات واعدة ومهمة، وهذه القطاعات تكون الاستفادة فيها من خلال بوابة ريف للدعم المادي للعاطلين.

زر الذهاب إلى الأعلى