علوم وتكنولوجيا

حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف

 حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف , يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة إيقاف خدمات جوجل بلاي ، لدرجة أنه لا يوجد هاتف واحد لا يعاني من مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف بعد فترة من الاستخدام. في معظم الأوقات، كانت هناك مشاكل في بعض تطبيقات الجوال يعاني منها الكثير من الأشخاص حيث مثلاً عند الجلوس لفترة طويلة على الهاتف وفتح تطبيق جوجل حتى تتلقى تنبيهًا يتلقى المستخدم تنبيه أنه يستمر تطبيق Google في التوقف, وفيما يلي سنوضح لكم حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف بعدد من الطرق لحل هذه المشكلة.

مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف

كيف أحل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف, تعتبر هذه العبارة هي حديث الساعة في الآونة الأخيرة. والجدير بالذكر أن خدمة Google Play هي إحدى الخدمات التي تقدمها جوجل والتي تتيح لمستخدميها العثور على أنواع مختلفة من التطبيقات وتثبيتها على أجهزة Android  بغض النظر عن الشركات المصنعة لتلك الأجهزة، ويحتوي جوجل بلاي على ملايين التطبيقات والألعاب التي يمكن تثبيتها، كمجموعة من الخيارات القابلة للتنزيل التي تظهر على شاشتك الرئيسية، بما في ذلك كتب جوجل.

شاهد أيضًا: كيف اشحن سوا من تطبيق الراجحي

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف

يمكن حل مشكلة التوقف المستمر لتطبيق جوجل على جهاز Android عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت في تطبيق Google Play Store نفسه ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق الإعدادات على الهاتف المحمول.
  • ثم قم باختيار خيار التطبيقات والإشعارات.
  • انقر بعد ذلك فوق مشاهدة جميع التطبيقات.
  • اختر تطبيق متجر جوجل بلاي.
  • انقر فوق خيار التخزين الذي يظهر على شاشة تفاصيل التطبيق.
  • اختر خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  • انقر فوق خيار مسح البيانات, وهكذا يتم حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف.

اعادة تشغيل الجوال

قم بالتمرير وصولاً إلى الرابط الموجود ضمن الإعدادات وانقر فوقه . قم بالتمرير إلى الجانب السفلي من المتجرقائمة الإعدادات ، ثم انقر فوق خيار إصدار متجر Play ، والذي يمكنه تحديث متجر Google Play إلى الإصدار الأحدث . تحديث في Google Play يتم تحديثها الخدمات خدمات Google Play عادة على أحدث نسخة، ولكن إذا وقف هذه الخدمات على الهاتف و هناك قضية معهم، يجب أن يتم التحقق بأن انهم المحدثة ل في أحدث التحديثات المتوفرة من جوجل، ل القيام به لإصلاح الأمر ، وكذلك يشرح ما يلي طريقةتحديث خدمات Google Play على نظام Android:  افتح قائمة الإعدادات على هاتف المستخدم. انقر فوق خيار التطبيقات والإشعارات ، أو انقر فوق خيار التطبيقات.

تحديث جوجل بلاي

ابحث عن تطبيق Google Play Services داخل التطبيقات التي تظهر على الشاشة ، أو انقر على خيار “مشاهدة جميع التطبيقات” إذا لم يظهر تطبيق خدمات Google مباشرة، انقر فوق خيار خدمات Google Play، انقر فوق الخيار المتقدم الذي يظهر بعد التمرير إلى الجانب السفلي من الشاشة. انقر فوق خيار تفاصيل التطبيق لفتح متجر Google Play نفسه على الجهاز. انقر على خيار التحديث أو خيار تحميل، التي هي قادرة على الظهور في أعلى للشاشة المتجر إذا كان هناك تحديث متاح لخدمات Google Play، مسح تشغيل جوجل خدمات مخبأ الخيار لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق خدمات Google Play على الجهاز وغالبا ما يلجأ إليها، لأن في بعض الأحيان وغير صحيحة التحميل من خدمات Google Play مخبأ قد يسبب هذا التطبيق لمنع ،  وبالتالي فإن خدمات Google Play مخبأ و مسح جوجل اللعب عن طريق اتباع اللاحقة الخطوات:

طرق حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف 2021

يتوفر عدة طرق بالنسبة إلى حل مشكلة يستمر تطبيق google في التوقف, ويمكن للمستخدم تجربة هذه احد هذه الطرق, وإذا لم يتم حل مشكلة جوجل يجب أن تقوم بتجربة طريقة أخرى حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

  • يمكنك تجربة اعادة تشغيل هاتفك عندما تواجهك هذه المشكلة.
  • يعتبر مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق خدمات Google Play من أفضل طرق حل مشكلة يستمر التطبيق google في التوقف.
  • يمكن تحديث تطبيق خدمات Google Play بالدخول إلى المتجر وعمل تحديث للتطبيق.
  • قم بإعادة ضبط المصنع للهاتف.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مشكلة توقف تطبيق جوجل والتي واجهت العديد من المستخدمين في الأيام الاخيرة, ووفرنا لكم أكثر من طريقة لحل مشكلة استمرار التطبيق google في التوقف حيث إذا لم تنجح إحدى الطرق يمكن للمستخدم تجربة طريقة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى