منوعات

طريقة حجز موعد في الأحوال للنساء 1443

حجز موعد في الأحوال للنساء تبحث العديد من النساء عن طريقة حجز موعد في الأحوال للنساء , حيث يتيح نظام الأحوال المدنية حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء 2021 عبر موقع الويب الرسمي أو من خلال منصة أبشر للأفراد، أو بإرسال رسالة نصية إلى الرقم الموحد. وتهتم وكالة لأحوال بالمرأة السعودية لذا أتاحت لها خطوات الاستعلام عن موعد الاحوال للنساء عبر الانترنت, رغبة في تسهيل إتمام معاملات النساء الخاصة وتوفير أفضل سبل الراحة والامان لهن من خال فتح مكاتب مخصصة لاستقبالهن أيضاً, وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة حجز موعد في الأحوال للنساء 1443.

نظام الأحوال المدنية في المملكة

يهتم نظام الأحوال المدنية في المملكة العرية السعودية بأنظمة الحالة الاجتماعية للمواطنين السعوديين والسجل الوقائعي المتعلق ببطاقات الأسماء ودفاتر العائلة. تقدم مكاتب الأحوال المدنية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة هذه الخدمات، بالإضافة إلى تقديم عدد من خدمات التوثيق لسكان المملكة, كما تقدم خدمات التسجيل للمواليد والوفيات والزواج والطلاق للسعوديين والأجانب على أرض المملكة, ووفر هذا النظام توضيحات حول حجز موعد في الأحوال عبر الانترنت من خلاله, حيث أتاح كيفية حجز موعد في الاحوال للنساء من اب اهتمامه بتوفير الراحة للمرأة السعودية بشكل كبير.

شاهد أيضًا: فروع الاحوال المدنية بالرياض و اوقات الدوام 2021

طريقة حجز موعد في الاحوال للنساء

الاستعلام عن حجز موعد في الاحوال من الأمور التي تبحث عنها المرأة الراغبة في إتمام المعاملات الحكومية التي تقدمها مصلحة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية, ويتم حجز موعد للنساء في الأحوال من خلال الخطوات التالية دون الحاجة إلى تسجيل الدخول:

  • أولاً ينبغي التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://www.absher.sa
  • ثم الضغط على أيقونة أبشر للأفراد.
  • ومن ثم اختيار الحالة الاجتماعية في قسم المواعيد في الصفحة الرئيسية.
  • قومي بتعبئة البيانات المطلوبة, ومن ثم اختاري نوع المعاملة التي ترغبين في إكمالها.
  • اختاري التاريخ والوقت المناسبين لإتمام الموعد.
  • ثم قومي بتحديد أقرب مكتب للأحوال الاجتماعية.
  • وأخيراً فقط قومي بتأكيد الموعد.

حجز موعد في الأحوال للنساء عبر الرقم الموحد

يمكن القيام بحجز موعد في الأحوال للنساء بدون الحاجة إلى استخدام المنصة الإلكترونية ابشر وذلك من خلال القيام من إرسال رسالة نصية قصيرة بالخدمة إلى الرقم الموحد 77799 حيث سوف يتم مراجعة البيانات والسجلات، مع تحديد أقرب مكتب لخدمات الأحوال المدنية حتى يتم زيارتها في الموعد المحدد.

مواعيد عمل الأحوال المدنية للنساء

ولمن يتساءل عن اوقات دوام الاحوال المدينة حيث تعمل مكاتب الأحوال المدنية المختلفة في المملكة العربية السعودية بجد وتعب في سبيل تسيير أمور المواطنين السعوديين، ويبدأ دوام الأحوال المدنية في المملكة في الساعة الثامنة صباحًا ويستمرُّ حتَّى الساعة الرابعة عصرًا في كلِّ المكاتب، وجدير بالقول إنَّ بعض مكاتب الأحوال المدنية في المملكة تعمل مساءً، ومواعيد هذه المكاتب تختلف بين مكاتب الرجال ومكاتب النساء، فمكاتب الرجال تستمر في العمل حتَّى الساعة العاشرة مساءً أمَّا مكاتب بالنساء فتستمر حتَّى الساعة السابعة مساءً فقط.

اقرأ أيضًا: كيف اغير اسمي في الاحوال عن طريق النت

حجز موعد في الاحوال للنساء بدون أبشر

دائماً ما تكون وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية على استعداد لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين، وهي الآن معنية ومستعدة لتقديم خدمات للمرأة والتي من ضمنها حجز موعد في الأحوال بدون أبشر للنساء, ويتم ذلك من خال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب التوجه إلى موقع وزارة الداخلية من هنا أضغط هنا ومن ثم الدخول إلى قسم الأحوال المدنية.
  • بعد ذلك تعبئة البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورمز التأكيد.
  • ومن ثم ستظهر تعليمات يجب قراءتها والموافقة عليها حتى تفتح نافذة حجز موعد الأحوال المدنية للنساء.
  • ستفتح بعد ذلك نافذة بجميع فروع مديرية الأحوال المدنية داخل المملكة العربية السعودية، ويجب اختيار أقرب فرع.
  • أخيراً يجب اختيار موعدًا مناسبًا من القائمة المنسدلة للتواريخ المتاحة للحجز و تأكيد الموعد.
  • سيتم حجز الموعد الذي اخترته وستظهر كلمة “تمت عملية الحجز بنجاح”. يجب طباعة المستند والانتقال إلى مديرية الأحوال المدنية في تاريخ الموعد الذي تم اختياره.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية حجز موعد في الأحوال المدينة للنساء بالطريقة الصحيحة, وأيضاً شرحنا طريقة حجز موعد في الأحوال للنساء بدون أبشر, وسردنا اوقات دوام عمل الاحوال المدينة للنساء حيث يتم ذلك من خلال موقع وزارة الداخلية بخطوات سهلة وبسيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى