سؤال وجواب

كيف اسجل في أبشر عن طريق الجوال 1443 وطريقة تفعيل البصمة

كيف اسجل في أبشر عن طريق الجوال ؟ من أكثر الأسئلة التي يطرحها مواطنو المملكة العربية السعودية، فقد وفر نظام أبشر خيار التسجيل عبر الجوال حتى يستفيد منه كل من يريد الاستفادة من نظام أبشر المميز ويقوم بالتسجيل في أبشر من الجوال كي يتلقى المواطنون الخدمات بكل سهولة ويسر, والتسجيل في أبشر أفراد يتم بسهولة من خلال اتباع خطوات تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال التي سنقوم بذكرها في هذا المقال , مع شرح تفصيلي لكيفية تفعيل أبشر عن طريق الجوال بدون بصمة ، وتفعيل رقم الجوال في أبشر عن طريق الجوال.

طريقة التسجيل في أبشر

يتساءل البعض كيف أسجل في أبشر عن طريق الجوال, وقبل الإجابة سنتعرف على منصة أبشر بالتفصيل, حيث تعتبر منصة أبشر هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية. وتوفر المملكة للمواطنين والمقيمين في المملكة العديد من الخدمات الحكومية إلكترونيًا, حيث توفر أكثر من 160 خدمة حكومية و تخدم منصة أبشر أكثر من 17 مليون مستفيد في المملكة. تركز منصة أبشر على سرعة أداء الخدمة. كما تعرف كيفية ربط القطاعات الحكومية لإنشاء قاعدة بيانات دقيقة للمتعاملين مع الحكومة، وتعمل الخدمات الإلكترونية على تقليل حالات التزوير في المستندات الحكومية بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد لمن يتعامل مع تلك الجهات. وتسهل أبشر عملية التسجيل بها حيث أنها أتاحت التسجيل في أبشر عن طريق الجوال.

التسجيل في أبشر
التسجيل في أبشر

كيف أسجل في أبشر عن طريق الجوال

نظراً لتساؤل الكثير عن كيف اسجل في أبشر عن طريق الجوال سنوضح لكم الطريقة بالتفصيل حيث يمكن التسجيل في أبشر من الجوال أو من جهاز كمبيوتر شخصي. في كلتا الحالتين يجب تسجيل الحساب من خلال المتصفح، ويمكن تسجيل الحساب باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً: ادخل إلى منصة أبشر الإلكترونية من خلال الرابط التالي:
  • ثانياً: اضغط على أيقونة أبشر للأفراد.
  • ثالثاً: اختر “مستخدم جديد” في صفحة تسجيل الدخول.
  • رابعاً: قم بتعبئة البيانات المطلوبة وهي: رقم الهوية, رقم الهاتف الجوال, اسم المستخدم باللغة الإنجليزية, كلمه السر, تأكيد كلمة المرور, عنوان البريد الالكتروني, واللغة المفضلة.
  • خامساً: كتب رمز التحقق المرئي.
  • سادساً: قم بقراءة الشروط والأحكام ومن ثم قم بالموافقة عليها.
  • سابعاً: تحقق من البيانات المسجلة, ومن ثم قم بإتمام التسجيل.

قد يهمك : كيف اغير رقمي في ابشر

طريقة تفعيل حساب الفرد في أبشر عن طريق الجوال

تتطلب عملية تفعيل حساب أبشر من خلال الجوال عدة خطوات يمكن من خلالها إستخدام الحساب بكل سهولة في حال أن نجحت العملية، وتعتبر عملية التفعيل من خلال الجوال من العمليات المميزة للغاية، حيث يتم تفعيل الحساب شكل إلكتروني ودون الحاجة إلى زيارة مركز الوزارة، ولتفعيل حساب الفرد في منصة أبشر عبر الجوال تابعوا ما يلي:

  • الإتصال على رقم تفعيل حساب أبشر هذا 920003344.
  • سوف يطلب موظف الخدمة منك الرقم السري ورقم العميل في أبشر، قم بإبلاغه بالرقم.
  • إضغط على الرقم 5 بالجوال، ومن ثم إختيار خدمات أبشر.
  • إختيار رقم 4 بالجوال وذلك لتأكيد خدمة أبشر.
  • سوف يتم طلب المعلومات الخاصة بحساب أبشر أفراد ليقوم بعملية التفعيل.

تسجيل دخول أبشر

يبحث البعض عن أبشر تسجيل الدخول حيث يتم تسجيل الدخول في أبشر الإلكترونية من خلال أيقونة التطبيق على الهاتف أو من خلال الموقع الرسمي لمنصة أبشر باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين تم تسجيلهما في النظام, ويتم تفعيل أبشر تسجيل الدخول من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً: قم بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية من خلال الموقع الالكتروني أبشر الإلكتروني من هذا الرابط أضغط هنا عن طريق فتح التطبيق من الهاتف.
  • ثانياً: أدخل اسم المستخدم أو رقم الهوية للمواطنين أو رقم الإقامة للمقيمين.
  • ثالثاً: أدخل كلمة المرور.
  • رابعاً: انقر فوق تسجيل الدخول.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في توكلنا برقم الحدود

كيف أفعل أبشر عن طريق الجوال

تقدم منصة أبشر الخدمات لما يقارب من 18 مليون شخص موجود في السعودية سواء كان مواطن في البلد أو زائر، وتتميز المنصة بسرعة العمل وسهولة إنجازه، كما ان الخدمة على المنصة محسنة عن الواقع وتغنيك عن الوقت الممكن أن تقضيه في الجهات الحكومية، وقد تم العمل على ربط كل القطاعات الموجودة في السعودية لعمل تلك المنصة لكي يتم الاستفادة بها بشكل مثالي، كما أن التعامل مع المنصة يغنيك عن عمليات النصب أو التزوير التي يمكن أن تقع فيها.

رقم التواصل مع ابشر

أتاحت وزارة الداخلية في السعودي رقمًا خاصًا بنظام أبشر من أجل الاستفسار عن الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل المنصة، والتي يمكن للمواطنين والمقيمين الاعتماد عليه من أجل التواصل مع البوابة بشكل مناسب خلال فترة الدوام الرسمي، وجاء رقم نظام أبشر كالتالي: 920020405.

شاهد أيضًا: كيف اسوي حساب في ابشر

كيفية توثيق رقم الجوال أبشر عن طريق الجوال

يجب على أي شخص يرغب في الاستمرار في الاستفادة من خدمات منصة أبشر العمل على توثيق رقم الجوال أبشر عن طريق الجوال، ويتساءل البعض عن طريقة توثيق رقم الجوال أبشر عن طريق الجوال حيث يتم ذلك من خلال اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية، ثم اختيار أيقونة لمصادقة البيانات والاتصالات, ومن ثم اختيار توثيق البيانات شريحة الاتصالات أو شريحة البيانات، ثم إضافة باقي البيانات وهي اسم المستخدم ورقم الهاتف وشريحة SIM للهاتف المحمول، بحيث يتم الانتهاء رسميًا من عملية توثيق رقم الجوال أبشر عن طريق الجوال 1443.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيف أسجل في أبشر عن طريق الجوال حيث يرغب البعض في استخدام الجوال في التسجيل في ابشر نظراً لعدم وجود كمبيوتر شخصي للتسجيل, وتفعيل رقم الجوال في أبشر كي يتمكن المستفيدون من استمرار تلقي الخدمات عبر منصة أبشر, ووضحنا خطوات تسجيل الدخول في أبشر بالتفصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى