علوم وتكنولوجيا

الفرق بين أيفون نسخة الشرق الاوسط والنسخة العالمية

الفرق بين أيفون نسخة الشرق الاوسط والنسخة العالمية هناك عدد من الاختلافات والفرق بين أيفون الشرق الأوسط والنسخة العالمية الإصدار الذي أنتجته شركة Apple، ويبحث العديد من الناس في الشرق الأوسط عن الفرق بين ايفون 12 نسخة الشرق الاوسط والنسخة العالمية , ومما لا شك فيه أن هذه الفروق بسيطة جداَ ولا تؤثر على أداء الجهاز بشكل عام. طرحت شركة آبل جيلًا جديدًا من أجهزة iPhone، لكن على الرغم من منافسة Apple مع الشركات الأخرى، يخشى المستهلكون في الشرق الأوسط شراء إصدارات iPhone ، لأنهم يعلمون أن هناك بعض الفرق بين النسخة العالمية والشرق الاوسط ايفون 12, وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل.

الفرق بين أيفون نسخة الشرق الاوسط والنسخة العالمية

دائمًا ما يخشى عشاق منتجات شركة أبل من اقتناء أجهزة الآيفون لأنهم يشعرون أن هناك اختلافات بين الإصدارات التي تصل منطقة الشرق الأوسط والإصدارات العالمية سواء كانت تلك التي تصدر في الولايات المتحدة أو في الأسواق العالمية لذلك الغالبية من سكان الوطن العربي يتساءلون ما الفرق بين إصدار أيفون في الشرق الأوسط والإصدار العالمي؟ إليكم الإجابة من خلال المقارنة الأتية التي توضح الفرق بين أيفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية:

صوت الكاميرا

في نسخة الشرق الأوسط من أيفون 12، لا يمكن كتم صوت الكاميرا لأن الجهاز يصدر صوتًا عند التقاط صورة حتى لو كانت في الوضع الصامت. بالنسبة للنسخة العالمية ، يمكن كتم صوت الكاميرا بسهولة عند التقاط صورة عن طريق ضبط إعدادات الجهاز على الوضع الصامت.

عدد منافذ الشرائح

إصدار iPhone الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وبعض دول العالم مزود بمنفذ واحد لشريحة الاتصال، لذا لا يمكنك استخدام أكثر من خط على أيفون إلا باستخدام الشريحة المدمجة. أما بالنسبة للنسختين الصينية واليابانية من هاتف آيفون، فيحتوي على منفذين يمكن من خلالهما وضع شريحتين اتصال.

خاصية فيس تايم

تمت إزالة ميزة FaceTime من نسخة الشرق الأوسط من أيفون، والتي كانت تُستخدم للسماح للمستخدمين بإجراء مكالمات فيديو بين أجهزة أيفون المتوافقة. أما بالنسبة للإصدار العالمي من iPhone ، فهو لا يزال يدعم استخدام فيس تايم بسهولة

الطباعة الخلفية

جاء الاختلاف في الطباعة المكتوبة على ظهر الهاتف ، حيث تمت طباعة كلمة صنع في الصين على  النسخة العربية بينما النسخة العالمية والأمريكية لم تتم طباعة سوى كلمة iPhone.

سعر ابل ايفون 12 في السعودية

  • آبل آيفون 12 64بسعة جيجابايت بسعر 3800 ريال.
  • ابل ايفون 12128 بسعة جيجا بسعر 4050 ريال.
  • آبل آيفون 12 256 بسعة جيجابايت بسعر 4500 ريال

الفرق بين ايفون 12 و 12 برو

كشفت شركة آيفون حديثاً عن أربع جوالات وهم آيفون 12 ميني وآيفون 12 و ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس، وتتمثل الكثير من المقارنات بين أجهزة آيفون 12 و ايفون 12 بروم، وتتمثل هذه الفروق فيما يلي:

  • هاذين الهاتفين لهما نفس نسخة نظام التشغيل وهي النسخة الأحدث التي هي IOS 14.1.
  • جميع هاذين الهاتفين لهما نفس نوعية المعالج و هو المعالج الحديث Apple A14 وهي المصنعة بخمس نانو متر ويتكون من ستة أنوية.
  • تكون الذاكرة الداخلية لهاتف ايفون 12 بثلاث نسخ 64 و 128 و 256 جيجابايت، بينما هاتف ايفون 12 برو فهو يمتلك ثلاث اصدارات 128 و 256 و 512 جيجابايت.
  • هاتق ايفون 12 يمتلك نسخة واحدة من الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت، بينما هاتف ايفون 12 برو ذو نسخة 6 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية من ايفون 12 لها عدستين بدقة 12 ميجابكسل لكل منهم، بينما ايفون 12 برو يمتلك اربع عدسات تكون بدقة 12 ميجابكسل و الثالثة من نوع TOF.
  • الكاميرا الامامية للهاتفين تكون مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل والثانية من نوع 3D.
  • يتم تصوير الفيديو في الهاتفين بدقة 4K للكاميرا الخلفية والامامية.
  • بطارية الهاتفين تمتلكان 2815 ملم امبير، وهما مدعومتان بالشحن السريع و اللاسلكي لكلا الجوالين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الممتع والذي تحدثنا فيه عن الفرق بين ايفون 12 نسخة الشرق الاوسط والنسخة العالمية, حيث يكمن الفرق بين النسخة العالمية ونسخة الشرق الأوسط في الكاميرا, منافذ الشريحة, الطباعة الخلفية وخاصية فيس تايم, ووضحنا ما هو سعر ابل ايفون 12 في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى