تعليم

الكلية التقنية بمكة القبول والتسجيل 1443 – 1442

الكلية التقنية بمكة القبول والتسجيل 1442 – 1443 ، أفادت الكلية التقنية في مكة عن بدء القبول والتسجيل للعام 2021 عن أن الكلية التقنية بمكة فتحت باب القبول والتسجيل 1442 في كل من الأقسام لخرجي الثانوية العامة والمعاهد المتوفرة في المملكة العربية السعودية. والجدير بالذكر أن الكلية التقنية بمكة تتيح باب القبول والتسجيل في الكثير من التخصصات المتنوعة في المملكة وفي كل عام تستقبل هذه الكلية عدد كبير من الطلاب الجدد ولكن طبعا هناك شروط القبول بالكلية التقنية بمكة 1442 والتي يجب على كل طالب أو طالبة ترغب في التسجيل والقبول في الكلية أن تستوفيها, وفي هذا المقال سنتعرف على كل تفاصيل الكلية التقنية بمكة التقديم والتسجيل 1442.

الكلية التقية بمكة القبول والتسجيل 1442

الكلية التقنية بمكة المكرمة هي كلية حكومية تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية، وتقع في مكة المكرمة, حيث أن هناك العديد من الفروع للكلية التقنية في كافة مدن المملكة العربية السعودية ومن ضمنها فرع الكلية التقنية بمكة, تمنح هذه الكلية طلابها وخريجيها الدرجة الجامعية أسوة بباقي الكليات في المملكة, وتهدف الكلية التقنية بمكة 1443 إلى تدريب شباب الوطن على تلبية احتياجات سوق العمل في الوظائف الفنية المتاحة وخصوصاً الوظائف العملية والصناعية, و أعلنت الكلية التقنية بمكة القبول والتسجيل 1442 عن فتح باب التسجيل  لجميع البرامج التدريبية للعام الدراسي 1443.

كيفية التسجيل في الكلية التقنية بمكة 1442

  • أولاً عند الرغبة في التسجيل في الكلية التقنية 1442 قم بالتوجه إلى موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل الدخول من هنا: أضغط هنا
  • يمكنك تصفح البرامج التي تقدمها الكلية التقنية ثم اختيار البرنامج الذي تريد التقديم عليه.
  • بعد ذلك قم بإنشاء حساب جديد على موقع القبول والتسجيل بالكلية التقنية عن طريق إدخال جميع البيانات المطلوبة.
  • بعد إدخال جميع البيانات، اختر فرع الجامعة الذي تريد التقديم إليه بناءً على المنطقة التي تنتمي إليها.
  • ثم اختر التخصصات التي تريد التقدم لها من قائمة التخصصات المتاحة.
  • في الخطوة الأخيرة، قم بتأكيد الطلب وطباعة رقم الطلب.

قد يهمك : كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية شروط القبول 1442

مواعيد القبول والتسجيل في الكلية التقنية 1443

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (الكلية التقنية) عن مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1443 للفصل الدراسي الأول للعام التدريبي 1443, وذلك خلال المواعيد التالية:

برامج البكالوريوس (بنين / بنات): يبدأ القبول والتسجيل في الكلية التقنية بمكة في برامج البكالوريوس من تاريخ 10 ذو القعدة 1442 الموافق 30 يونيو 2021 وتستمر حتى 30 ذو القعدة 1442 الموافق 10 يوليو 2021.

دبلوم الكليات التقنية (بنين / بنات): يبدأ التسجيل في برامج الدبلوم في الكلية التقنية للبنات والشباب من تاريخ 17 ذو القعدة 1442، الموافق 27 يونيو 2021، ويستمر حتى 27 ذو القعدة 1442، الموافق 7 يوليو 2021.

برامج اللغة الإنجليزية: يبدأ التسجيل في برامج اللغة الانجليزية الكلية التقنية من تاريخ 28 ذو القعدة 1442 الموافق 8 يوليو 2021 وتستمر حتى تاريخ 4 ذو الحجة 1442.

اقرأ أيضًا: أبشر للتوظيف استعلام برقم الهوية عن القبول 1443

شروط القبول بالكلية التقنية بمكة المكرمة

وضعت الكلية عدداً من الشروط التي ينبغي على كل من الطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل في الكلية التقنية 1443 اجتيازها وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم للتسجيل في الكلية التقنية سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم خريج مدرسة ثانوية أو ثانوية لتحفيظ القرآن.
  • يمنع أن يكون المتقدم للقبول والتسجيل في الكلية التقنية بمكة موظفًا
  • ألا يكون قد طُرد سابقًا من البرنامج التدريبي.
  • من شروط القبول بالكلية التقنية بمكة المكرمة 1443 ان لا يزيد عمر المتقدم عن 30 عامًا.
  • يجب ألا يكون المتقدم خريجًا أو يواصل البرنامج التدريبي.
  • من شروط القبول بالكلية التقنية ١٤٤٣ أن لا يكون مسجل في برنامج آخر قيد التقدم حاليًا أو يتقاطع مع فترة البرنامج الجديد.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يتعلق بكل تفاصيل القبول والتسجيل في الكلية التقنية بمكة , حيث ذكرنا نبذة عن الكلية التقنية بمكة المكرمة وما هي طريقة التسجيل في الكلية التقنية بمكة 1443, إضافة إلى التطرق إلى شروط القبول بالكلية والتي لا يتم قبول أي طالب لا يتمتع بهذه الشروط في الكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى