منوعات

كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ، أصبحت بوابة دخول مدينة الملك عبدالله الإقتصادية من أهم الوجهات التي يقصدها المواطنين والمقيمين في السعودية لقضاء أجمل الأوقات والعطلات الأسبوعية أو الصيفية، نظراً لإحتوائها على الكثير من المراكز الترفيهية والمنتجعات السياحية وتواجدها على سواحل البحر الأحمر الساحرة جعلت الزوار يعتبرونها مقصداً لهم في العيش في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بكل وقت، لذلك يتم التعرف بكم أسعار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث تختلف قيمة رسوم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية المقررة حسب مدة الإقامة ومكانها وعدد أفراد الأسرة ووسيلة النقل المطلوبة للنقل، ويمكنكم تجربة زيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث تميزت بمكانها الرائع والمميز الذي جعل سعر تذكرة دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ذات أهمية كبيرة لدى الراغبين بالسكن في المدينة، ونتعرف عبر سطور المقال القادمة على أهم المعلومات حول المدينة ورسوم الدخول إليها، وطريقة تسجيل الزيارة.

معلومات عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة الملك عبدالله الإقتصادية المدينة السعودية التي تم استحداثها لتكون ذات طابع اقتصادي، حيث تم الإعلان عن بدء تأسيسها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في عام 2005، وتتواجد مدينة الملك عبدالله الإقتصادية في محافظة رابغ بمنطقة مكة المكرمة، وبلغ تكلفة المشروع 100 مليار دولار أمريكي، والذي تنفذه شركة إعمار المدينة الإقتصادية، ورئيسها التنفيذي أحمد إبراهيم لنجاوي، وهي من أكبر من في العالم، اكتملت العديد من المراحل من المدينة، وسوف تكتمل بشكل كامل في حلول عام 2030، وتسعى المملكة من خلال المدينة المساعدة في تنويع الإقتصاد المعتمد على النفط عبر جلب الإستثمارات الأجنبية والمحلية المباشرة، وخلص فرص عمل لأكثر من مليون مواطن في المملكة العربية السعودية.

وتحتوي على مجمع صناعي من مختبرات للأبحاث والتطوير، وتتركز معظمها على مصانع الأدوية والأغذية بمساحات مبنية قدرها 6.24 مليون متر مربع، ويوجد بها جزيرة مالية دولية من بنوك ودور للتمويل، وفي وسطها برجان شامخان بإرتفاعات تصل إلى مائة طابق مع مباني شاهقة في الجزيرة ومساحات مكتبية كبيرة وغرف ومراكز مؤتمرات وفنادق.

وتحتوي شاطئ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على كورنيش بحري يلتف حول مرسى بحري يحتوي على نادي يخوت، ومباني عليها لمسات العمارة الإسلامية العريقة، ويوجد بها مدارس لجميع المراحل التعليمية بجانب كليات ومعاهد ومراكز أبحاث مجهزة بشكل كامل.

كم رسوم دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يبحث العديد عن بكم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث تعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من الوجهات التي يقصدها المواطنين والمقيمين في الرياض عاصمة السعودية او في مدينة جدة من أجل قضاء العطلات الأسبوعية أو الصيفية، حيث تشمل العديد من المراكز الترفيهية، ويمكنكم زيارة مدينة الملك عبد الله والاستمتاع بالفعاليات والمناظر الجذابة والأماكن الترفيهية يجب دفع رسوم دخول للمدينة الاقتصادية وهي قيمة رسوم بسيطة كالتالي:

  • تبدأ رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من 40 ريال سعودي في أيام الأسبوع العادية.
  • في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية تزداد تكلفة الرسوم نسبيًا لتصل إلى 60 ريال سعودي.
  • تمنح المدينة ضيوف الفنادق دخول مجاني للمدينة في أي وقت.
  • هناك العديد من الفعاليات التي تطلقها المدينة وعند شراء تذكرة لإحدى الفعاليات ستحصل على تذكرة دخول مجانية للمدينة.

كيف أحجز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

يمكنكم حجز دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فهي من المدن الجديدة في المملكة التي يقصدها الشباب والكبار، والعائلات والأصحاب، وكافة الأطياف المجتمعية في المملكة، وتفتح المدينة أبوابها للزائرين منذ الصباح الباكر، ومن الأفضل أن يتم زيارة المدينة بين الساعة الخامسة مساءً والحادية عشر، ومن الصباح في الأيام التي تكون فيها العطلات الرسمية. ويُنصح دومًا بأن يتم الالتزام بالمواعيد المقررة، وذلك لأن كافة المرافق الموجودة في المدينة تغلق أبوابها في الساعة الحادية عشرة فلا يمكن الحصول على أي من الخدمات حتى الصباح، حيث يرغب الكثيرون معرفة كيف أحجز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجاءت الخطوات كالأتي.

شرح طريقة حجز دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 2021 فيما يلي:

  • الدخول على الرابط الرسمي الخاص بحجز موعد دخول مدينة الملك عبدالله اضغط هنا.
  • الضغط على كلمة سجل الآن ثم تعبئة معلومات الزائر اضغط هنا.
  • قوم بكتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم التأشيرة ثم كتابة الاسم الأول واسم العائلة والجنس.
  • اكتب تاريخ الميلاد ورقم الجوال والبريد الإلكتروني والمدينة
  • ثم تقوم بالضغط على كلمة التالي وقوم بإدخال المعلومات الخاصة بالمركبة.
  • في النهاية قوم بتحديد موعد الزيارة وتأكيد الحجز لتتمكن من حجز موعد دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

شاهد ايضاً: حجز موعد مستشفى الشميسي في الرياض

الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هي مركز حيوي لمزاولة الأعمال، وكذلك مركزي ترفيهي في الوقت ذاته حيث يقول الكثير وين اروح في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أنها تشتمل على عدد كبير من الأماكن الترفيهية التي يأتي إليها الزوار من كل مكان، وإليكم خلال السطور التالية أماكن الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

نادي البيلسان

يمكنك داخل نادي البيلسان الإستمتاع بالمرافق الرائعة الموجودة بداخله مثل صالة البولينغ، وطاولات البلياردو، وملعب الغولف المصغر، وألعاب قيادة السيارات الافتراضية، وكذلك الإستمتاع بألعاب البلاي ستيشن، وغيرها من المرافق الترفيهية الأخرى.

جمان بارك

تُعد جمان بارك واحدة من أجمل الحدائق العائلية الموجودة داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ حيث يوجد بداخلها مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها مع عائلتك ومنها ملعب التنس، ملاعب الكرة الطائرة، ملعب الغولف المصغر، مناطق لعب الأطفال، محطات التمارين الرياضية، ركوب الدراجات الهوائية، كما يمكنك الإستمتاع بمشاهدة المروج الخضراء التي تحيط بك من كل مكان.

نادي رويال غرينز كاونتري للغولف

يتميز هذا النادي بوجود ملعب للبطولات العالمية؛ حيث يحتوي على 18 حفرة، كما يوجد بداخله المطاعم المجهزة على أعلى مستوى، والمرافق الخاصة بالمناسبات.

مارينا البيلسان ونادي اليخوت

يوجد في قلب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية فندق ومارينا البيلسان والذي يشتمل على 189 غرفة ديلوكس و 6 أجنحة تنفيذية. من أهم ما يميز هذا الفندق هو إطلالته الساحرة على امتداد الممرات المائية والبحيرات الطبيعية.

جُمان كارتنغ

يُعد جُمان كارتنغ أطول مسار للسيارات الصغيرة داخل المملكة العربية السعودية، لذلك يمكنك الإستمتاع بخوض تجربة المتعة والإثارة مع أصدقائك، والتسابق معهم لتحطيم الرقم القياسي في السباق.

أي بايك

أي بايك هي عبارة عن خدمة استئجار للدراجات الهوائية؛ حيث يمكنك استخدامها للتجول داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومشاهدة معالمها السياحية الساحرة.

شاليهات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تشمل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على عدد من الشاليهات ذات المواقع الممتازة منها:

  • شاليهات ثول تعتبر اختيار مثالي لمن يبحث عن الخصوصية والاستجمام بعيدا عن ضوضاء المدينة حيث أنها بعيدة عن التجمعات الكبيرة.
  • درّة الأحلام حيث الفخامة والرفاهية مجتمعة في شاليه واحد خاص ويمتاز بموقعه المميز بين جدة وثول ويشمل حديقة مائية وتراس.
  • جميع الشاليهات بالمدينة تتميز بإطلالة رائعة على البحر.

شاهد ايضاً: حجز تذاكر حفلات اليوم الوطني جدة 1442 , مع اسعار التذاكر ورابط الحجز بجده

اوقات زيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

  • مواعيد زيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مفتوحة لزوارها في أي وقت، ويفضل أن تكون خلال أيام الأسبوع ما بين الساعة 5 -11 مساءً
  • خلال عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، تصبح مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أكثر إمتاعاً منذ ساعات الصباح الباكر حتى الساعة 11 مساءً.
  • يرجى التقيد بالمواعيد حيث أن معظم مطاعم المدينة تغلق الساعة 11 مساءً، لذلك لن يسمح بالدخول بعد الوقت المحدد.
  • يسمح بدخول ضيوف الفنادق وزوار النشاطات المحددة في جميع الأوقات.

شاهد ايضاً: كم سعر تذكرة حفل bts في الرياض 2021

رقم حجز مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تمتلك كل مؤسسة من ضمن المؤسسات، أو منشآة من ضمن المشآت التعليمية أو الثقاقية أو الترفيهية، جميعها تمتلك أرقام، حتى يتم من خلالها التواصل، إما للحجز، أو لأي أمر طارئ يحدث، ويرغب العديد في الحصول على معلومات حول رقم حجز مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث نصحبكم في جولة للاطلاع على طرق التواصل مع خدمة عملاء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من خلال السطور التالية:

  • يُمكنك حجز موعد دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من خلال الاتصال على هذا الرقم: 8001180010.
  • يمكنكم الحجز على رقم خدمات السياحة هو: 966558308711.
  • وكذا يُمكنك عزيزي القارئ مراسلة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عبر البريد الإلكتروني التابع لهم [email protected]
  • رقم مركز الإتصالات الموحد: 199099.
  • رقم الفاكس: 9664346654+.
  • رسالة نصية: 199099.
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

شاهد ايضاً: الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة

رابط موقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الرسمي

يحتوي موقع مدينة الملك عبدالله الإقتصادية على العديد من المعلومات حول المدينة وما فيها من خدمات مختلفة، كما يمكن التسجيل لسكان المملكة العربية السعودية لزيارة مدينة الملك عبدالله الإقتصادية من خلال الموقع الرسمي وتسجيل البيانات الكاملة للزيارة، وتحتوي على تفاصيل حول الإقامة لمن يريد الإقامة في فنادق المدينة المميزة، لهذا يمكن الإطلاع على ذلك وأكثر من خلال الدخول إلى موقع المدينة عبر الرابط “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية جده ، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن شروط السكن في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والخطوات المطلوبة من أجل حجز الموعد في حفلات فعاليات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 2020، وتعرفنا بذلك على جميع المعلومات التي يمكن أن تساعد الجميع على معرفة مين راح مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تعتبر من أشهر المدن في المملكة برابغ 2021، كما قمنا بالحديث عن كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الرياض الخاصة بالزيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى