تعليم

معلومات عن بلاك بورد جامعة نورة الجديد تسجيل الدخول Blackboard

بلاك بورد جامعة نورة الجديد 2 تسجيل الدخول Blackboard ، يعد من أكثر ما يبحث عنه الطلاب, حيث تعتبر جامعة نورة أحد الجامعات الكبرى التي طبقت نظام بلاك بورد Blackboard of Nora، وهي ذات جودة تعليمية مشهورة، تتميز جامعة نورة بالخدمات التعليمية المميزة التي تقدمها والتي تواكب تطورات العصر الحديث والتعليم الحديث ومن أهمها بلاك بورد جامعة نورة 2021، حيث بدأت استخدامه فعلياً بعد جائحة كورنا, وسنقدم في هذا المقال نبذة و معلومات عن بلاك بورد جامعة نورة.

نظام البلاك بورد – Blackboard

نظام بلاك بورد هو أحد الأنظمة التعليمية الإلكترونية الحديثة التي تسمح للطلاب بالتعلم عن بعد والوصول إلى جميع الدورات إلكترونيا بعيدا عن قاعة المؤتمرات في الجامعة، حيث ليس هناك أي داعي إلى الذهاب للمحاضرات بشكل وجاهي أو في أوقات معينة للدراسة, أي أنه ليس هناك قيود في الوقت المحدد. يحتوي نظام بلاك بورد يحتوي على أدوات متعددة لرؤية محتوى المواد التعليمية، مع إمكانية التفاعل معها بعدة طرق مختلفة.

يوفر بلاك بورد العديد من الطرق للتواصل مع المعلمين، إما عن طريق الدردشة والبريد الإلكتروني والمحادثات الجماعية والطرق الأخرى التي تسمح للطلاب بالتواصل مع جميع المعلمين. أما بالنسبة للامتحانات فيتم تصحيحها إلكترونياً بكل بساطة وبدون أي ضياع للوقت والجهد.

بلاك بورد جامعة نورة

يعتبر بلاك بورد جامعة نورة من أكثر ما يميز الجامعة والتي تعتبر إحدى منارات التعليم في المملكة العربية السعودية، واستمر افتتاح كليات هذه الجامعة حتى وصل إلى 102 كلية بين الجامعات والمعاهد المتوسطة والمجتمعية موزعة على 72 مدينة سعودية بعدد 600 ألف طالبة. وبلاك بورد جامعة نورة من أهم الأدوات التعليمية المستخدمة لزيادة فاعلية التدريس المدمج, ويسهل النظام تواصل الطلاب مع أساتذتهم و وصولهم إلى المواد الدراسية بالإضافة إلى الإجابة على أسئلتهم.

قد يهمك : نسب القبول في جامعة الطائف 1442-1443

معلومات عن بلاك بورد جامعة نورة الجديد 2

  • يسمح بلاك بورد جامعة نورة بإنشاء المحتوى التعليمي للمعلمين بأي طريقة يريدونها.
  • يساعد نظام بلاك بورد الطلاب والمدرسين من خلال السبورة البيضاء بإمكانيات متعددة لتحميل الصور وتقديم العروض والمزيد.
  • يقدم نظام بلاك بورد جامعة نورة مزايا متعددة لإجراء الاختبارات الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس.
  • يعمل بلاك بورد جامعة نورة الجديد على نظام تقسيم الطلاب إلى عدة مجموعات.
  • يتيح هذا النظام إمكانية تكوين اختبارات متنوعة من قبل الكلية على أن تحتوي هذه الاختبارات على مقاطع صوتية أو صور أو حتى فيديو من خلال البلاك بورد.
  • يوجد في هذا النظام التعليمي بريد إلكتروني لكل طالب وعضو هيئة تدريس يمكنهم من خلاله تسجيل الدخول إلى النظام.
  • من أهم معلومات عن بلاك بورد جامعة نورة الثاني, هو أن نظام السبورة متابعة الطالب طوال الوقت من لحظة دخوله للنظام حتى قطع اتصاله في كل مرة.
  • يتيح بلاك بورد جامعة نورة شرح يوتيوب وتسجيل جميع التقارير التي تظهر في نفس الوقت مع وظيفة تصدير جميع المعلومات للطلاب.
  • يتميز بلاك بورد نورة التعليمي الإلكتروني بتوفر القدرة على إرفاق ملفات بالرسائل.
  • هناك ميزة هامة من مميزات بلاك بورد جامعة نورة وهي عمل ملف لكل ما تمت كتابته في المحادثة ليتمكن الطالب أو المعلم من الرجوع إليه متى شاء.
  • يمكن للمدرس العامل على بلاك بورد جامعة نورة إدارة المحادثات المباشرة التي تحدث بين الطلاب.
  • هناك إمكانية أيضاً لإجراء محادثة مباشرة بين أكثر من طالب في المجموعة على بلاك بورد.

شاهد أيضًا: مواعيد التسجيل في الجامعات 1443

بلاك بورد جامعة الاميره نوره Blackboard pnu 2

يشار إلى أن جامعه الأميرة نورة اعتمدت نظام البلاك بورد، Blackboard pnu 2 وهو أحد أنظمة التّعلم الإلكترونيّ الذي يعتمد على تنفيذ خطّة متكاملة لتحويل التعليم الاعتيادي إلى تعليم عن بُعد بشكل كامل؛ بهدف تمكين طالبات هذه الجامعة من الحصول على أعلى مستويات التعليم، وفي هذا الشأن فإنَّ بلاك بورد يعتمد على أدوات تستعرض تقارير لحظية عن الأداء داخل المقررات، ويقيس مدى تطبيق المعايير، والتفاعل لكلّ من الطالبات والأعضاء داخل المقررات الإلكترونية من خلال مجموعة من المقاييس المختلفة على مستوى الشعب، والأقسام، والكليات، أو الجامعة بشكل عام، وبالتالي فإنَّ البلاك بورد ساهم بشكل كبير للنظر إلى ما هو أبعد من التعلم الإلكتروني المتوقع وأعطى رؤية أوضح ساعدت على اتخاذ قرارات علمية واثقة لتحسين نتائج التعلم الإلكترونيّ في الجامعة.

كيفية تسجيل دخول بلاك بورد جامعة نورة

يتساءل العديد من الناس حول كيفية تسجيل دخول بلاك بورد جامعة نورة, ويمكن للطالب أو أي عضو هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة الاشتراك في Blackboard باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني للكلية، وهو بريد إلكتروني تنشئه الكلية لطلاب جامعة نورة وأعضاء هيئة التدريس.

  • الطريقة الأولى تستطيع عزيزي الطالب، الدخول إلى منظومة الأميرة نورة بلاك بورد.
  • بواسطة الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة (lms.pnu.edu.sa).
  • يمكنك فيما بعد تسجيل الدخول في المنصة، عبر إدخال بريدك الجامعي في خانة اسم المستخدم (الخانة الأولى).
  • وفي الخانة السفلى،  (إضافة) كلمة المرور لبريدك الجامعي، وبعده تدخل إلى المنصة للاستفادة من خدماتها.
  • توفيرًا للوقت عليك عزيزي الطالب، بوسعك الدخول إلى المنظومة.
  •  (بعد) ذلك بإضافة اسم المستخدم في الخانة الأولى، ثم تضيف كلمة السر أو المرور، كما في الطريقة الأولى.

نختار بعد ذلك على “تسجيل دخول”، من أجل البَدْء في استخدام منصة جامعة الأميرة نورة بلاك بورد.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن نظام جامعة نورة الالكتروني, حيث قمنا بتوضيح معلومات عن بلاك بورد جامعة نورة, وشرحنا كيفية تسجيل دخول بلاك بورد جامعة نورا باستخدام البريد الالكتروني وكلمة السر.

زر الذهاب إلى الأعلى