دليل السعودية

رابط معين ديوان المظالم تسجيل الدخول وكيفية التسجيل في منصة معين الإلكترونية

معين ديوان المظالم تسجيل الدخول من الأشياء التي يبحث عنها من يرغب في الاستعلام عن قضية في ديوان المظالم عبر منصة معين, حيث توفر معين ديوان المظالم العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن إتمامها دون الحاجة لزيارة المحكمة , وتتم هذه الخدمات في أي وقت من خلال رابط معين الجديد ديوان المظالم تسجيل الدخول ويوفر نظام معين ديوان المظالم 13 من الخدمات الهامة للمواطنين التي تغنيهم عن الذهاب إلى الديوان ومن أهم هذه الخدمات ديوان المظالم الاستعلام عن قضية إلى جانب نظام معين استعلام عن المشاكل والقضايا, وفي هذا المقال سنتحدث عن تسجيل الدخول إلى منصة معين ديوان المظالم, وشرح خطوات الاستعلام عن قضية ديوان المظالم.

ديوان المظالم

يعتبر معين ديوان المظالم من أهم الأنظمة الإلكترونية حيث يعمل على تقديم كافة خدمات ديوان المظالم دون أي استثناء، وهذا يحدث وفق سياسة مجلس القضاء الإداري، حيث يتم رفع جميع القضايا إلى المجلس من خلال هذا النظام إلكترونيًا أيضًا، يتم من خلاله مراجعة جميع القضايا المسجلة و الاستعلام عن قضية ديوان المظالم منصة معين وتقديم أي دعوة إدارية من خلال إجراءات محددة داخل الموقع. ومن شدة حرص الحكومة على سلامة المواطنين في المملكة العربية السعودية يوفر هذا النظام جميع خدمات ديوان المظالم إلكترونياً. ويعد ديوان المظالم هيئة قضائية مستقلة ومرتبط مباشرة بالكيان الملكي, يضم المجلس 16 محكمة منتشرة في جميع مناطق المملكة.

خدمات نظام معين ديوان المظالم

منصة معين الخاصة بديوان المظالم توفر خدمات إلكترونية بعدد كبير، حيث يمكن القيام بإنجازها دون أن تذهب إلى أي محاكم أو فروع خاصة بالديوان، وسنذكر معا الخدمات التي يقدمها النظام، وهي:
خدمة قضاياي.
خدمة مواعيدي المتعلقة بـحجز موعد ديوان المظالم.
تقديم دعوى.
الاستفسارات عن مواعيد الجلسات.
طلبات الاستئناف.
إيداع مذكرة الدفاع الأولى.
الاستعلام عن حالة قضية.
الاستعلام عن قضية.
إثبات الحضور في قضية.
الاطلاع على الأحكام والتذكير والإشعارات.
الاستفسار عن صحة الوثائق.
تعديل بيانات التبليغ عن الدعاوي.
خدمة طلب لقاء معالي الرئيس.

شاهد أيضًا: استعلام عن طلب تنفيذ برقم الطلب

معين ديوان المظالم تسجيل الدخول

توفر بوابة معين ديوان المظالم تسجيل الدخول جميع الخدمات الإلكترونية لمجلس المظالم وفقاً لسياسة مجلس القضاء الإداري, حيث يتم رفع جميع القضايا في المجلس بشكل إلكتروني من خلال المنصة, وفيما يلي طريقة تسجيل الدخول على نظام معين ديوان المظالم:

  • في البداية قم بتسجيل الدخول إلى ديوان المظالم من خلال الموقع الرسمي للديوان.
  • قم بعد ذلك بالضغط فوق نظام معين ديوان المظالم من أعلى الشاشة الرئيسية.
  • قم باختيار خيار الخدمات القضائية من القائمة.
  • أدخل البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول إلى منصة معين وهي اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب الشخص في حساب معين.
  • اكتب رمز التحقق المرئي ثم انقر فوق تسجيل الدخول ويمكنك بعد ذلك الاستعلام عن ما تريد من خدمات.

قد يهمك : خطاب شكوى قوي جاهز نموذج صيغة شكوى جاهزة رسمية

ديوان المظالم الاستعلام عن قضية

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في الاستعلام عن قضية في ديوان المظالم اتباع هذه الخطوات كي يتم عرض كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية المراد الاستعلام عنها عبر منصة معين وهذه الخطوات كالتالي:

  • أولاً: قم بعمل تسجيل الدخول إلى معين ديوان المظالم من خلال رابط المنصة.
  • ثانياً: أدخل رقم هاتفك المحمول في الحقل المخصص لإرسال رسالة تحتوي على رمز التحقق لإدخاله في الحقل الموجود على الموقع.
  • ثالثاً: ستظهر لك جميع خدمات المحكمة المتاحة لتختار ما انت بحاجة إليه, فقم بالضغط على “استعلام عن قضية”. بعد أن يتم عرض وصف الخدمة ، يمكنك الضغط فوق “بدء الخدمة” ثم قم بقراءة الشروط ومن ثم قبول الشروط والأحكام المكتوبة.
  • رابعاً: بعد ذلك ، يجب عليك إدخال جميع المعلومات المتعلقة بالقضية التي قمت بالاستعلام عنها.
  • أخيرًا قم بالضغط فوق “بحث” لتظهر لك المعلومات المتعلقة بالقضية التي تستعلم عنها.

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب طلب دعم مالي صيغة رسالة طلب مساعدة مالية قوية ومقنعة

رابط موقع نظام ديوان المظالم معين

يمكن الدخول إلى نظام المعين الإلكتروني والاستفادة من الخدمات المقدمة التابعة لديوان المظالم والتي تغني عن الذهاب إلى الديوان توفيرًا للوقت وتسهيلًا للأفراد العديد من الخدمات المختلفة، وللدخول إلى نظام معين “من هنا“.

رابط نظام ديوان المظالم معين تسجيل الدخول

يمكن لجميع المواطنين تسجيل الدخول في نظام معين لمجلس الشكاوي للاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها النظام والدخول إلى نظام المساعدة الإلكتروني والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الديوان التي تغني الجميع من التعب للذهاب إلى المكتب, وجاءت هذه الخدمة والمنصة من قبل رغبة الحكومة في توفير الوقت والتسهيل على الأشخاص للوصول إلى الخدمات المختلفة, ويمكن تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال رابط نظام ديوان المظالم معين من هنا.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على رابط نظام مَعين ديوان المظالم تسجيل الدخول ، كما تعرفنا على الخدمات الإلكترونية التي يوفرها النظام لجميع الأفراد التي تعمل على مساعدة الناس وتقليل من الذهاب إلى مكتب الديوان واختصار الوقت والجهد ، وتقديم الخدمة بطريقة أسهل وكذلك وضحنا طريقة التسجيل وأيضا سردنا كيفية الاستعلام عن قضية في نظام معين.

زر الذهاب إلى الأعلى