سؤال وجواب

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا ، هذا السؤال يعد من أكثر الأسئلة في مواقع التواصل الاجتماعي تهتم بشكل كبير في نشر مجموعة كبيرة من المعلومات حول كيف تعرف البنت انها فقدت العذرية، تستطيع الفتيات القيام بفحص غشاء البكارة دون اللجوء إلى الطبيب عن طريق الفحص الذاتي غشاء البكارة، والتي يكون لها دور في المعرفة العلمية من قبل الأفراد وفي السياق الحالي سنتحدث عن كيف اعرف اني فقدت عذريتي او لا، وهو أحد المعلومات التي يتم البحث عنها العديد نت الفتيات والتي يدور حولها الاهتمام الكبير والحديث عن غشاء البكارة ومدى التساؤلات حول هل يمكن رؤية اني فقدت عذريتها أم لا يمكن رؤيته، وهو أحد أبرز التساؤلات التي يتم البحث عنها وهو الأمر الذي سنجيب عليه بكامل التفاصيل من خلال هذا المقال.

ما هو غشاء البكارة؟

غشاء البكارة هو غشاء نسيجي طبيعي يتواجد في فرج الأنثى. يقع بين الأعضاء التناسلية الخارجية أي الفرج والأعضاء التناسلية الداخلية أي المهبل. يكون موجود منذ الولادة وهو على عكس تصور الكثيرين ليس غشاءً مصمتاً. لكنه، عبارة عن حلقة مركزها مفتوح وهذا للسماح بتدفق دم الحيض من الرحم الى خارج الجسم عند البلوغ. له المزيد من الأنواع. يتم تمزيقه حين الاتصال الجنسي عند إيلاج العضو الذكري بشكل كامل.

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا

نتيجة بعض الممارسات للعادة السرية أو لمس المهبل بطريقة خاطئة ينتاب بعض الوسواس الفتيات، ويدعوهن للتوقف مع سؤال كيف اعرف اني فقدت عذريتي أو لا مُحاولات الوصول إلى طُرق تجعلهن قادرات على الكشف عن هذه المسألة، فالتركيبة الخاصة بالغشاء قد يوجد بها بعض الثقوب التي تسمح بتمرير الطمث في فترة الدورة الشهرية، وقد تتمدد عند ملامستها ولا تُصاب بأذى، وقد تكون كذلك عُرضة للإصابة بشكل مباشر وفقدان الغشاء وبالتالي تصبح الفتاة ليست عذراء، وهذا يتطلب القيام بالفحص للغشاء والتحقق من وجوده، وأفضل طريقة لذلك هي الفحص الطبي الذي يتم بواسطة طبيب مُختص يقوم بالكشف عن الفتاة ومعاينة المنطقة بشكل دقيق.

الإجابة الأدق للسؤال كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا هي زيارة الطبيب المختص، وهو في هذه الحالة طبيب الأمراض النسائية والتوليد، وهو الوحيد القادر على تحديد حالة غشاء البكارة، وفي حالة فضه، يستطيع الطبيب تحديد السبب الأصلي، وتاريخ فقدان العذرية بشكلٍ تقريبي للبنت، وبالتالي فإن استشارة الطبيب هي الطريقة الآمنة والسليمة.

يرى البعض من الأطباء أن الفتاة يمكنها تحديد حالة غشاء البكارة، بشكلٍ فردي وشخصي، حيث يمكنها أن تعرف إذا فقدت العذرية أو لا، من خلال استخدام مرآة، وهي تقريبًا نفس طريقة التشخيص والتأكد التي يستخدمها الطبيب من حيث الاستلقاء على الظهر ووضعية فتح الرجلين، إلا أن هذه الطريقة تعتمد على استخدام المرآة لعكس داخل المهبل، والتمكن من رؤية حالة الغشاء.

كيف اعرف ان الغشاء موجود او لا

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا؟ سوف نتطرق الآن إلى ذكر طريقة بسيطة يمكنك تطبيقها سريعًا والتعرف على هل الغشاء موجود أم لا، ويتم ذلك من خلال الضغط على المهبل خاصة على الجلد الذي يوجد أسفل الفرج مباشرة وهو المكان الخاص بغشاء البكارة، وبعد النظر إلى تلك المنطقة يمكنك مشاهدة غشاء البكارة على شكل هلال أو مربع، كما يوجد باللون الوردي أو الروز.

كيفية عمل فحص العذرية في المنزل

يمكنك عمل فحص العذرية في المنزل ببساطة ولكن يتطلب ذلك طلب مساعدة من الأم أو الأخت، ويتم ذلك من خلال الاستلقاء على الظهر ومن ثم القيام بفتح الأرجل بشكل متسع حتى تصبح رؤية المهبل واضحة للعين، وبعد ذلك تأتي خطوة فتح شفرات المهبل وتسليط ضوء قوي على تلك المنطقة للتأكد من أن الغشاء سليم.

ما هي علامات البنت الغير عذراء

  • تعتبر عملية فض غشاء البكارة سهلة جدًا، والتي تؤدي إلى تولد كثير من المخاوف الشديدة لدى الفتيات بسبب الأمر الذي أدى لفض الغشاء، بسبب دخول الفتاة في علاقة حميمة سابقة، أو لأنها تقوم بممارسة العادة السرية عن طريق ايديها، أو باستخدام أي أداة أخرى، أو حتى بعض الفتيات تكون لديها مخاوف من مجرد استخدام الماء في الطهارة أو الاستحمام، لأن ذلك قد يؤثر على غشاء البكارة.
  • يجب العلم أن فض غشاء البكارة له أسباب كثيرة أهمها عملية الإيلاج، وهي عبارة عن إدخال القضيب داخل الفرج، أو إدخال أجسام صلبة أخرى تعمل عمل القضيب، والصدمات الشديدة على منطقة الحوض قد تتسب في حدوث نتيجة مشابهة للتي تحدث بالإيلاج، وتوجد القرح التي تصاحب بعض الأمراض، ومنها: الأمراض السرطانية_ عافانا الله جميعًا.
  • توجد أنواع لغشاء البكارة تؤدي إلى صعوبة في عملية فحص الغشاء في بعض الأحيان، لأنها تكون مختلفة الشكل، فيكون شكله على هيئة هلال أو حلقة، وبالرغم من ذلك فإن التهتك يكون ظاهرًا فيها بشكل أكبر، كما أن الغشاء الذي يعمل على سد قناة الفرج بشكل كلي، يتسبب في عدم ظهور الطمث بالرغم من اكتمال البلوغ، وقد يؤدي تراكم دم الحيض وراء الغشاء إلى حدوث انتفاخ في البطن إلى الحد الذي يشبه الحمل.

شاهد ايضاً: علامات البنت المفتوحة من مشيتها

هل يمكن الشعور بوجود غشاء بكارة

بعد الإطلاع على المعلومات المتواجدة في التقارير الطبية تبين أن غشاء البكارة عند الفتيات غشاء مكون من مخاط رقيق لا يمكن رؤيته في العديد من الحالات، ولكن يمكن في بعض الحالات الاستثنائية وعن الشعور والإحساس في غشاء البكارة، تبين أنه يمكن الشعور به في حالات معينة وهي موعد الدورة الشهرية عن الفتاة ويعد هذا بالأمر الطبيعي، كما أكدته بعض التقارير الطبية التي اهتمت بشكل كبير في هذه المعلومات المباشرة التي تمت الإطلاع عليها في جانب الشعور في غشاء البكارة.

زر الذهاب إلى الأعلى