دليل السعودية

قصة ظافر الدوسري

قصة ظافر الدوسري ، هناك الكثير من القصص التي كانت تتواجد منذ الثمانينات في دولة السعودية، حيثُ أن قصة ظافر ابن عليه المسعري هي تلك القصة التي قد أثارت الجدل الواسع في الأيامِ الأخيرة، وهي من القصص التي قد حدثت في المملكة خلال السنوات السابقة، لذلك يبحث العديد حول ماهي قصة ابن عليه الدوسري، والتي تعود إلى أحدِ الشخصيات وهو ظافر ابن عليه المسعري قد عُرف عنه بالنهبِ والاحتيالِ والسرقة، حيثُ أن ظافر بن عليا الدوسري هو من قطاعين الطرق، ويقوم بسرقة أموالهم والاعتداء عليهم، وكما أنه قد اتهم بالعديدِ من جرائمِ القتل في تلكِ الأوقات، ولا زالت قصة ظافر ابن عليه الدوسري مؤثرة بشكل كبير جداً في أبناء المملكة العربية السعودية، واهتم الكثيرون بالتعرفِ على قصة ظافر بن عليه الدوسري عام كم، ويتصدر محركات البحث في شبكات الإنترنت حول من هو ظافر بن عليه الدوسري ويكيبيديا، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل هذه الجماعات وش قصة عصابة ظافر ابن عليا الدوسري، وسوف نوضح لكم كافة المعلومات عنه وبعض قصائد ظافر بن عليه المسعري.

من هو ظافر بن عليه الدوسري ويكيبيديا

ظافر بن عليه المسعري الدوسري هو أخطر مهرب وقاطع طريق في أواخر الثمانينات في السعودية، وكان ظافر ابن عليه الدوسري يهرب السلاح والمخدرات من اليمن إلى السعودية، وكحا انه رامي محترف ويصيب هدفه بدقه عاليه، وقد قتل ظافر بن عليه الدوسري الكثير من عسكر سلاح الحدود والشرطه، وقد قام بسطو المسلح على اكثر من بنك و محلات الذهب في – وادي الدواسر – و الخرج – و الأحساء، وبقى ما يقارب ١٠ سنوات وهو يهرب ويسلب وينهب ولم تستطع السلطات السعودية ألقت القبض عليه في اخر عملية سطو قام بها ظافر ابن عليه المسعري على بنك الراجحي في الخرج عام 1997 م .

قصة ظافر ابن عليا الدوسري

عصابة ظافر بن عليا الدوسري كانت مكونة من ثلاثة أشخاص؛ محمد الدوسري، سعد الدوسري، مشلح الدوسري، وجميعهم عاطلين على العمل متعاطين للمخدرات. كانت العصابة تمارس نشاطها في فترة نهاية حرب تحرير الكويت، بداية عام 1991. كان نشاطهم يمتد من محافظة وادي الدواسر وحتى الأحساء، وكانوا يقومون بسرق ناقة ونحرها في الطريق لإيقاف المارة وسرقة ما بحوزتهم. استمرت عملية ملاحقتهم أمنياً لعشر سنوات، حتى قبض عليهم عام 2007، ويرجع ذلك لنشاطهم في أكثر من محافظة، وعدم تمركزهم في مكان واحد.
بدأت المطاردة عندما كانوا يقطعون الطريق الواصل بين الخرج حرض، وقتلهم شخص باكستاني الجنسية وإصابتهم لآخرين. تربصت لهم الأجهزة الأمنية في محطة وقود في السليل، وعندما نزل محمد مشلح لإحدى المحلات بالمحطة، تم تطويق المكان وإعطاب سيارتهم وإصابة سعد كي لا يستخدم السلاح. أُعدموا في 27 أبريل 2007.

معلومات عن عصابة رشاش الشيباني العتيبي

قام رشاش العتيبي والذي هو أشهر قطاع الطرق في المملكة العربية السعودية بتأسيس عصابة، والتي تتضمن على مجموعة من الأفراد، حيث قام باختيارهم حتى يكونوا مساعدين له، وذلك من أجل القيام بالأمور التي تساعده في التخطيط للسرقات، والعمل على نهب أموال المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية، وذلك في فترة الثمانينيات، ومن أهم الأشخاص الذي قام باختيارهم هو إبن خالته، وهو قحص الشيباني، حيث يعتبر هو أقرب الشركاء من رشاش العتيبي، كما أنه كان له دور كبير في المساهم في عمليات التخطيط وتنفيذ الجرائم المختلفة، وقد شارك رشاش العتيبي إخوته، والعديد من أقاربه، والذين قد تم القبض عليهم جميعهم، ونالوا العقوبات من قوات الأمن السعودي.

قصائد ظافر بن عليه المسعري

اشتهرت ابيات قصيدة ابن عليا الدوسري بحبهِ لكتابة الشعر، حيثُ أنه قد كان فصيح اللسان، وقد كتب القصائد الشعرية، وأشهرِ قصائد ظافر بن عليه المسعري والتي لا زالت معروفة قصة ظافر ابن عليه المسعري إلى الآن هي ما يأتي:

يامن يعلم فهد هو وخوانه
الحاجه الي خذا ماعندنا فيها
محنا بخلف يعود علا حيرانه
حنا حرار تعلا في مجانيها
وصار يهرب من اليمن لسعوديه وسطاء علا اكثر من بنك، وكان يقطع الطرق ومن شجاعته ماكان يعتدي علا العؤال والمساكين وكان يرمي الدوريات يعني قلب مره
وحده ومن احد ابياته الي قالها
قالو ثباتك قلت من بطن ابو صاروخ
ثلاثين جيشي واخر القرن شبابي
وقال لقبيله الصيعر ابيات
‏نجي رملة الصيعر غصب على مبخوت
دام محازمنا نشيل الفشق فيها
دواسر شجاعتنا على وجه الدهر منحوت
================
‏شافوا مع العصر دوريه
فوقها دواسر وياميه
ياليتني كنت انا والزين
مع الربع ناقلين الدين

وبهذه المعلومات المهمة والمفيدة التي تطرقنا للحديث عن من هو ظافر ابن عليه المسعري ويكيبيديا، وفي مضمون مقالتنا المتميزة نصل وإياكم لنهاية مقالتنا التي يبحث عنها الكثيرون من مواطني المملكة العربية السعودية، حيث أننا تناولنا الحديث في مضمون هذه المقالة عن قصة ظافر بن عليه الدوسري كاملة الحقيقية، وتعرفنا أيضاً على كافة التفاصيل التي تخص ما هي قصة ظافر الدوسري كامله، وشكراً لمتابعتكم المميزة لنا في هذه المقالة.

زر الذهاب إلى الأعلى