نجوم ومشاهير

فارس ابراهيم حسونة ويكيبيديا

فارس ابراهيم حسونة ويكيبيديا ، تصدر اسم اللاعب البطل فارس إبراهيم حسونة الرباع القطري الفائز بذهبية أولمبياد طوكيو مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك عدد كبير من اللاعبين المعروفين حول العالم ومنهم اشهر اللاعبين في قطر هو فارس حسونة الذي تم مشاركته ببعض الأندية الخاصة برياضة رفع الأثقال، كما ويرغب العديد في التعرف من هو فارس حسونة بطل رفع الأثقال القطري العالمي، وعند الحديث عن على فارس حسونة وبطولاته فنحن نتحدث عن شخصية تمتلك كفاءة عالية جداً وموهبة فذة وخبرة مخضرمة وقدرة كبيرة جداً والذي يضمن تحقيق الكثير من الإنجازات والتطورات، ومن خلال مقالنا نتزود بأهم معلومات عن فارس حسونة السيرة الذاتية، وكان هناك الكثير من التساؤلات التي أُثيرت حول من هي زوجة البطل فارس ابراهيم سعد حسونة البخ وكم يبلغ عمره، وهذا بعد حصولة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، في حين بات البعض الآخر يبحث عن اصل فارس حسونة من وين، وفيما يلي نبين لكم من هو فارس حسونة ويكيبيديا .

فارس ابراهيم حسونة ويكيبيديا

فارس إبراهيم حسونة هو لاعب رفع أثقال قطري من أصول مصرية، ويبلغ من العمر 23 سنة، فهو من مواليد عام 1998، وقد ولد فارس حسونة في مصر، ونشأ وعاش في المحلة الكبرى في محافظة الغربية، و والده هو الكابتن المصري ابراهيم سعد حسونة البخ من أحد أهم رباعي رفع الأثقال المصريين، وهو مدرب نجله فارس، وحصل فارس حسونة على الجنسية القطرية منذ عدة سنوات، وبعد ذلك ذهب الى قطر لكي يلعب مع المنتخب القطري لرفع الاثقال بعد ان حصلت عدة مشاكل مع رئيس الاتحاد المصري السابق لرفع الاثقال.

ويعد إبراهيم حسونة هو البطل الرباع القطري الفائز بذهبية أولمبياد طوكيو، وسبق وأن توج فارس ابراهيم سعد حسونة البخ بالميدالية الفضية في بطولة العالم 2019 و برونزية بطولة العالم 2017، إضافة لفضية البطولة الآسيوية 2018، ويعتبر فارس ابراهيم حسونة هو بطل العالم للشباب مرتين في وزن 94 وحصل على المديالية الذهبية في بطولة العالم للشباب 2017 و 2018 وبرونزية بطولة العالم للشباب 2016، وحقق ميسو حسونة لقب المركز الثاني في نفس الوزن الصيني تيان وتوج بميداليتين فضيتين في النتر والمجموع وبرونزية فى الخطف، فيما جاء البلاروسي يوهيني ثالثاً حيث حقق برونزيتين في النتر والمجموع وفضية في الخطف، وقام بتتويج الابطال كل من توماس ايان رئيس الاتحاد الدولي للعبة ومحمد يوسف المانع رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي والقطري.

البطل فارس حسونة في طوكيو

حقق الرباعي فارس ابراهيم حسونة الحاصل على الجنسية القطرية في 31 يوليو 2021، أحرزت قطر أول ميدالية أولمبية ذهبية في تاريخها، من خلال رباع من أصول مصرية، هو فارس إبراهيم حسونة. وحاز حسونة الميدالية، عقب فوزه في منافسات رفع الأثقال لوزن 96 كيلو جرام في أولمبياد طوكيو 2020، بحسب بوابة الأهرام المصرية. ويشار إلى أن حسونة أمضى عامين في التدريب من أجل منافسات أولمبياد طوكيو 2020، وكان آخرها معسكر تدريبي في جورجيا الأمريكية، وفقاً لصحيفة الراية القطرية. وظل حسونة يتدرب لمدة 6 ساعات يومياً داخل المعسكر تحت إشراف والده ومدربه، بطل المنتخب المصري السابق في رفع الأثقال، إبراهيم حسونة.

جوائز اللاعب فارس حسونة في مسيرته الرياضية

كما تعرفنا في الفقرات السابقة على أن فارس ابراهيم سعد حسونة البخ هو واحد من ابرز اللاعبين المميزين في قطر وهو لاعب رفع أثقال معروف، حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته الرياضية وحتى هذه اللحظة ومنها ما يلي:

  • حصل الرباع المصري فارس إبراهيم حسونة عام 2017 على ميدالية فضية في بطولة العالم للكبار لرفع الاثقال، لصالح دولة قطر عن رفع وزن 94 كيلو جرام.
  • وعام 2018 حصل الرباع القطري فارس حسونة على 3 ميداليات ذهبية في البطولة الآسيوية للشباب والناشئين لرفع الاثقال.
  • كما وحصل على ميدالية برونزية بالمركز الثالث 2017م.
  • وأيضا دورة الألعاب الاسيوية الميدالية الفضية بالمركز الثاني 2018م.
  • وأيضا حصل على الميدالية الفضية – بالمركز الثاني لعام 2019م.
  • وأحرز اللاعب فارس إبراهيم حسونة الميدالية الذهبية فى وزن 96 ك ضمن مسابقة رفع الأثقال للرجال فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

شاهد ايضاً: من هو خالد صقر ويكيبيديا

فارس حسونة كم عمره

يبلغ عمر فارس حسونة 23 عاما، فهو من مواليد عام 1998 ميلادي، حيث وُلد اللاعب فارس ابراهيم حسونة في مدينة المحلة إحدى مدن مصر، وهو ابن بطل المنتخب المصري السابق في رفع الأثقال إبراهيم حسونة سنة 2014 بعد سفر والده لقطر عقب تلقيه عرضًا للتدريب هناك، وطلب من مسؤولي اتحاد رفع الأثقال الأوراق الخاصة بنجله فارس حسونة، وأنه يريد أن يأخد ما يفيد أن نجله غير مدرج بسجلات المنتخب المصري وهو ما حدث.

جنسية فارس إبراهيم حسونة

فارس حسونة هو قطري الجنسية، وترجع أصول عائلة اللاعب فارس ابراهيم حسونة مصرية، وقد تم تجنيسه من قبل قطر ليلعب بأسمها منذ عدة سنوات، حيث اتأ الإنجاز التاريخي للرباع القطرى، جاء بعد رفعه مجموع 402 ك في مجموع الخطف والنتر وهو رقم أولمبي جديد.

في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات التي تخص فارس ابراهيم حسونه، مع قصة حياته، وهجرته إلى دولة قطر وعام كم حصل على الجنسية القطرية وهو ملقب باسم ميسو حسونة ، كما هناك أيضا بحث جاري عن باقي الأسئلة، مثل كم عمر فارس ابراهيم حسونه، أصول فارس ابراهيم حسونة وش جنسيته ومن أي قبيلة اصله، وبهذه التفاصيل المتعلقة حول من هو فارس إبراهيم حسونة ويكيبيديا، ونصل وإياكم لنهاية موضوعنا لهذا اليوم، كما أننا حرصنا أن تحتوي مقالتنا على كافة المعلومات الشامل والصحيحة حول فارس ابراهيم سعد حسونة البخ التي يبحث عنها مواطني دول الخليج.

زر الذهاب إلى الأعلى